اضغط هنا للحصول على العضوية الذهبية في منتدى سوالف سوفت

المتصفحات

موزيلا تطرح اضافة للفايرفوكس تكشف عن المواقع التي تتعقبك

موزيلا تطرح اضافة للفايرفوكس تكشف عن المواقع التي تتعقبك 3

قدمت موزيلا إضافة جديدة الى متصفح فايرفوكس الذي تقدمه الشركة ، من شأنها بعد تثبيتها على المتصفح ، أن تطرح لك خريطة جرافيك بكل المواقع التي تقوم بتعقبك ، بعد أن تقوم بزيارتها على شبكة الانترنت.

وتعمد عدد كبير من المواقع على شبكة الانترنت بتثبيت ملف يسمى “الكوكيز” في متصفحك ، بغرض التعرف عليك عند زيارتك التالية للموقع وتسهيل عمليات تسجيل الدخول الى الموقع ، ولكن يبدو أن الأمر يتعدى تلك الحدود في بعض المواقع .

الاضافة الجديدة تحت اسم “Collusion” ويمكنها عرض خريطة رسوم بيانية لحظية لكل المواقع التي تتعقبك على الانترنت ، وايضا ستعرض لك مدى ارتباط هذه المواقع ببعضها فيما يخص بياناتك المشتركة بينها .

وقالت موزيلا أن النسخة النهائية من الاضافة لن تسمح بمجرد عرض قائمة المواقع التي تتعقبك ، ولكن ستخطرها أيضاً بعدم مشاركة بياناتك مع أي موقع أخر على شبكة الانترنت .

مهتم بالامر وتستخدم الفايرفوكس ؟ لماذا لا تجربها الان وتكتب لنا تقييمك لها في التعليقات .

لا يسمح بنقل هذا المحتوى من سوالف دون الاشارة برابط مباشر

Ayman abdallah

مؤسس ومدير تنفيذي لمشروع [محتوى] للمواقع العربية، الرئيس التنفيذي ومدير التحرير لموقع سوالف سوفت.

اقرأ أيضا:

‫3 تعليقات

  1. هذا اكثر ما احبه في فايرفوكس و لذلك استعمله ! ليس هناك جشع في ادارته كما هو الحال في قوقل التي تستغل كل صغيرة في سبيل الربح منها.

  2. و بعد التجربة تبين لي ان اول موقع يتعقبني هو سوالف سوفت حيث يبغ كل من موقع الفيسبوك و موقع effectivemeasure بزيارتي للموقع -حسب الاضافة- !!

زر الذهاب إلى الأعلى