اضغط هنا للحصول على العضوية الذهبية في منتدى سوالف سوفت

تقنياتمنصات ألعاب

Wii Fit ينطلق رسميا غدا الإثنين

Wii Fit ينطلق رسميا غدا الإثنين 3

منذرا بتحول هائل في المفهوم الذي توارثناه لعقود طويلة بأن الألعاب الإلكترونية ما هي إلا مدعاة للكسل و البقاء لساعات طويلة دون حراك أمام الشاشات فضلا عن تشجيع العنف و غيرها من التهم التي لطالما واجهتها منصات الألعاب ممن يحملون على عاتقهم رسالة حماية النشء من أضرار الألعاب الإلكترونية, ينطلق غد الإثنين و بشكل رسمي وحدة الWii Fit و اللعبة الإلكترونية الملحقة. Wii Fit و لمن لا يعرفها هي قطعة إضافية و لعبة لمنصة Nintendo Wii للألعاب و لكنها لعبة ليست كأي لعبة أخرى, فهي تقتصر على نظام متكامل للتمرينات الرياضية و الحفاظ على اللياقة البدنية و الصحة بطريقة لم نراها من قبل و لم نعهدها في العصور السابقة.

النظام يتكون من لوحة توضع على الأرض و يقف فوقها اللاعب و هي مزودة بعدد هائل من المستشعرات المعقدة التي تمكنها من تقييم وضع اللاعب عند وقوفه فوق اللوحة و تحديد حركته. أما اللعبة المدمجة فهي عبارة عن برنامج صحي متكامل في واقع الأمر يرشد اللاعب الى تمرينات رياضية معدة و مختارة بدقة و بإشراف خبراء و يمكن للاعب الاختيار بين عدد كبير من الأنظمة و البرامج الرياضية و تطويعها وفقا لوقته و للهدف الذي يريد الوصول اليه سواء تخفيض وزنه أو الوصول الى مستوى معين من اللياقة و النظام يقوم بإرشاد اللاعب بشكل كامل أثناء التدريب ليحقق له هذا الهدف.

إنني أرى هذا النظام بمثابة تغيير محوري حقيقي في عالم الإلعاب الإلكترونية, فقد أصبح لديك الخيار الآن في أن تلعب و تستفيد في نفس الوقت كما أصبح الطريق مفتوح كذلك أمام كبار السن لشراء منصة ألعاب لغرض ممارسة الرياضة و الاستفادة صحيا و هو ما لم نعهده من قبل.

Nintendo تطمح الى تحقيق زيادة كبيرة في مبيعات أجهزة الWii بإطلاق هذة الباقة الجديدة بعد أن أصبح السوق مفتوحا أمام أغراض أخرى بخلاف الألعاب التي تقتصر على الشباب و أصبح النظام يخاطب كذلك الغير مهتمين بشكل كبير بالألعاب الإلكترونية. نظام الWii يعود ليثبت أنه بالفعلأنه يهدف الى تغيير مفهوم أجهزة الألعاب الإلكترونية خاصة بعد الأرقام الكبيرة التي حققها الشهر الماضي في مبيعات النظام في أمريكا و التي وصلت الى ضعف مبيعات الPlaystation 3 و الْBox 360 مجتمعين.

لا يسمح بنقل هذا المحتوى من سوالف دون الاشارة برابط مباشر

اقرأ أيضا:

‫10 تعليقات

  1. فكرة رااائعه ، الان افكر فعلا بشراء Wii يمكن السبب انني لا احب الالعاب.

    1. @نايف البلوي, ايوة صح فكرة رائعة لاكن كلمة رائعة ما تكفي واشتريه فوراااااااا 😆 😆 😆 😆 😆

  2. لكل من يريد معرفة تفاصيل تطوير هذا المنتج أنصح بقراءة أربع لقاءات مع فريق تطوير الجهاز وبرامجه، في هذه اللقاءات تبينت لي فكرة الجهاز أكثر، فالهدف منه ليس تخفيض الوزن بل أن يجعل المستخدم واعياً أكثر بجسده ووزنه وتوازنه وقدراته الرياضية.

    كما قرأت عن التفاصيل التقنية لتصميم وصناعة الجهاز، رحلة عجيبة من فكرة غير مقنعة إلى منتج ناجح.

  3. بصراحة انا عندي وي والعب به مع اصحابي واسمع تعليقات الصابي بانة رائع لاكن بصراحة هو اجمل لعبة شفتها في حياتي

زر الذهاب إلى الأعلى