اضغط هنا للحصول على العضوية الذهبية في منتدى سوالف سوفت

الانترنتالمتصفحات

جوجل تطلق كروم 10

chrome_news

أعلنت جوجل عن الإطلاق النهائي للنسخة المستقرة من جوجل كروم 10 ، بعد عدة إصدارات تجريبية علي مدي الأسابيع القليلة الماضية .

الإصدار 10 يأتي بعد سبعة أسابيع فقط من الإصدار رقم 9 ، وهو مايتميز به متصفح جوجل كروم دوماً ، حيث يتم تلافي أية عيوب ولو بسيطة بإستمرار دون الإضطرار للإنتظار حتي تتراكم ، ويرجع التقنيون سبب إنتشار جوجل كروم ربما بالأساس الي هذه الألية .

وقال الإعلان الرسمي أن الإصدار الجديد من المتصفح أوقف رسمياً دعم الترميز H.264 ، مع قيامة بتسريع الجافا سكريبت بنسبة 66% ، مما يسهم في رد فعل إستجابة المتصفح للمواقع المختلفة ، وتوفير بيئة عمل سريعة وحاسمة أثناء إستعراض المواقع .

– كما سيوفر الإصدار الجديد أليه أكثر سهولة لاستيراد المفضلات وكلمات المرور من أي متصفحات أخري ، جنباً الي جنب مع تسهيل عملية إدارة إعدادات المتصفح ، من دون تعقيدات ، حيث يمكن ظبط أغلب الإعدادات بكتابة الحروف الأولي منها في شريط العناوين .

– وحسب جوجل ” ميزات هذا الإصدار الجديد أيضا هو وجود محرك جافا سكريبت  مبني علي فكرة “العمود المرفقي”  الذي تم تضمينه مع نسخ البيتا الأخيرة.وهذا سيجعل حتى تطبيقات الويب الأكثر تعقيدا  تعمل بسرعة أكبر وباستجابه أسرع “.

– وسيستمر الإصدار الجديد من متصفح جوجل كروم ، الذي حل ثالثاً كأكثر المتصفحات إستخداماً خلال شهر يناير الماضي ، سيستمر في دعم HTML5 من خلال الترميز Theora  والترميز WebM  ، وكلاهما مفتوح المصدر .

– وتوفر جوجل تحديث ألي للمتصفح لكل مستخدمي النسخة قبل الأخيرة ، أو يمكنك القيام بالتحديث بنفسك من خلال أيقونة الظبط أعلي يمين الصفحة ، مع إختيار ” About Google Chrome”

نترككم مع فيديو للإصدار الجديد

لا يسمح بنقل هذا المحتوى من سوالف دون الاشارة برابط مباشر

Ayman abdallah

مؤسس ومدير تنفيذي لمشروع [محتوى] للمواقع العربية، الرئيس التنفيذي ومدير التحرير لموقع سوالف سوفت.

اقرأ أيضا:

تعليق واحد

زر الذهاب إلى الأعلى