اضغط هنا للحصول على العضوية الذهبية في منتدى سوالف سوفت

ترفيه منزليتقنيات

اتش بي و عزف منفرد في فئة حاسبات سطح المكتب العاملة باللمس

اتش بي و عزف منفرد في فئة حاسبات سطح المكتب العاملة باللمس 3

هل تذكرون حاسب HP TouchSmart ؟؟ نعم انه ذلك الحاسب ذو التصميم شديد الجاذبية الذي أنذرت به HP بتغيير كبير في مفهوم المنزل العصري و الترفيه المنزلي. و من الواضح أن الشركة لا تنوي التنازل عن الريادة في هذا المجال الذي أعتقد أن له مستقبل باهر في المستقبل القريب, فقد قامت HP و بعد مضي عدة أشهر على إطلاقها الأول بتحديث لخط أجهزة TouchSmart.

التحديث جاء بتقديم النموذج IQ800 و الذي يأتي في صورة شاشة عريضة بقياس 26 إنش تعرض بدقة 1920×1200 بكسل, الجهاز يأتي كذلك مزودا بوحدة قراءة و كتابة لاسطوانات  BluRay بالإضافة الى جميع المميزات الإفتراضية لسلسلة TouchSmart التي رأيناها من قبل.

الأجهزة الجديد تبدأ بسعر 1899$ و تصدر في الحادي و العشرين من سبتمبر الجاري فيما يبلغ سعر الإصدار المميز IQ816 و الذي يقدم قرص صلب بسعة 750GB و معالج أكثر تطورا 2099$ و يصدر في الحادي و العشرين من الشهر القادم.

لنظرة أطول على الخطوط التصميمية الرائعة لأجهزة TouchSmart الجديدة, تابع القراءة بعد الفاصل ..

لا يسمح بنقل هذا المحتوى من سوالف دون الاشارة برابط مباشر

اقرأ أيضا:

‫38 تعليقات

  1. والله روعة يـا أخ أحــمد

    و الـسعر بالنسبة للتقنية إنها لسه جديدة مـرة حــلو
    سلام

  2. أنا أختلف معك يا أحمد فلا أعتقد أن لها مستقبل باهر. التقنية رائعة و من المدهش رؤية بعض المنتجات في السوق. و لكنها ليست عملية بالشكل الكافي.

    لو فكرنا في الموضوع جيدا و بعيدا عن الإندهاش بالمنتجات الجديدة نلاحظ أن شاشات اللمس موجودة منذ أكثر من عشر سنوات و الجديد في الموضوع هو إضافة الملتي تاتش التي إبتكرته أبل في الآيفون و وضعه في تلك الشاشات و عمل بعض التعديلات على الوندوز لكي يتعرف عليها و يقوم بعمل تكبير و تصغير الصور و تحريك بعض الأيقونات. ليست مدهشة بما فيه الكفاية. صدقني ستفشل هذه المنتجات لأنها تطلب من الناس التخلي عن الريموت كنترول مثلا و الكيبورد و الفأرة!!! و هذا الشيء غير منطقي لأننا نحب هذه الأشياء التي تختصر الكثير من الوقت و سنحبها أكثر من شاشات اللمس إلى الأبد.

    هذه التقنيات تسمى بتقنيات “الآي كاندي” أو “المفرحات” التي تعطى للأطفال.

    هناك تقنيات يتم تطويرها الآن بحيث يمكن لمس أي شيء في المنزل من الجدران أو الطاولة و جعل الشاشة تتفاعل. يتم ذلك بدون أية إضافات على الجدران و لا الطاولة و تعمل أيضا مع الشاشات و التلفزيونات الموجودة الآن فلا نحتاج أن نشتري أشياء إضافية. قد يبدو هذا غريبا و لكن أستطيع أن أعطيك بعض الروابط و الفيديوهات عنها إذا رغبت.

    صدقني. مايكروسوف غير قادرة على الإبداع. لم تبدع يوما و لن تبدع يوما. أتتذكر مثلا التابلت و هو الكمبيوتر المحمول الذي تستطيع الكتابة على شاشته؟ أين ذهب و كم ينتج منه سنويا؟ مع أن ميكروسوف دعمته و على الرغم أن فكرته قديمة تعود للثمانينات و لكن لنقل أنه فكرة مايكروسوفت لأنها من أول من طوره و دعمه. أين ذهب. أستثمرت توشيبا ثلاثين مليون دولار فقط في تطوير التابلت بي سي مدعومة بوعود مكروسوفت بينما رفضت سوني و ديل طرحه لأنه ليس مستقبل. و الذي حدث أن توشيبا خسرت كثيرا منه و دفعت الثمن تراجع مبيعاتها و تقدمت سوني كثيرا.

    تحياتي.

  3. عبدالله طولت مايكرسوفت مب ابداع يعني بصراحه اعجوبه الطوله هذي صحيح انها غير مخصصه للمستخدم العادي لكنها شي رائع

  4. أخ عبدالله العتيبي .. حياك الله في هذا الموقع ..

    ما أعرف إن كنت مُتابع أو لا و لكن القاعدة هنا تقول لازم نتكلم بواقعية و أدلة و حقائق .. و انت واجد صرت تخبط .. الله يصلحك ..

    التخبيط الأول :

    “الملتي تاتش التي إبتكرته أبل في الآيفون و وضعه في تلك الشاشات”

    لا يا أخي هذي ما ابتكرتها أبل و أبل شركة أشترت التقنية بس هذي التقنية ابتكرها جيفرسون هان .. و هذا صاحب شركة تابعة لمايكروسوفت .. و هذا هو الرابط :

    http://www.youtube.com/watch?v=UcKqyn-gUbY

    و هذا هو يتكلم عن تقنيته في برنامج يقدم أول ظهور لمايكروسوفت سرفيس ..

    http://www.youtube.com/watch?v=kr1O917o4jI

    و مايكروسوفت أبدعت على الصعيد العملي في هذي التقنية .. و شوف ثمرات سطح مايكروسوفت :

    http://www.youtube.com/my_favorites#

    و أيضا أود ان أُريك إبداع قسم التطوير التابع لشركة مايكروسوفت حيث خرج لنا بملتي تتش سفيير . وشوفها على هذا الرابط :

    http://www.youtube.com/watch?v=_9t3kbdW1Xg

    و هذي ثمرات هذي التقنية اللي مايكروسوفت تستثمرها من اجل هدف واحد و هو تغيير وجه التكنلوجيا عبر مايكروسوفت ..

    و هذا الرابط ايضا لجدار ملتي تتش من مايكروسوفت :

    http://www.youtube.com/watch?v=Y6M7SK-qScY

    أما عن قضية مايكروسوفت لم تُبدع ..

    فالحديث عن الصقر يقلبه حمامة .. و الصقر يبقى صقرا و الحمامة تبقى حمامة وانظر من يتغذي على من ؟؟؟

    إن كُنت تملك ادلة على عدم إبداع مايكروسوفت فقدمها .. و أنا ساُقدم لك اكبر إبداع قدمته مايكروسوفت الآن :

    ” كمبيوتر في كل منزل ، على كل مكتب يعمل ببرمجيات مايكروسوفت ”

    هذا أكبر إبداع قدمته مايكروسوفت ناهيك عما لا يجوز النظر فيه .. فالنظر في الجمال استنقاص منه ..

    أما عن التابلت بي سي .. فيا اخي من قال لك بأن التابلت بي سي لا يُستخدم ؟؟؟

    أول حاجة لأيش تم ابتكار هذي التنكلوجيا ؟؟

    هل للعب الألعاب أو للهكر او لتصفح النت أو لماذا ؟؟

    هذي التكنلوجيا يا أخي مصنوعة لرجال الاعمال و للشركات و بالأخص المصانع .. حتى في المطارات يُستخدم هذاالنوع من الأجهزة .. رأيت بام عيني في مطار هيثرو بلندن مُوظفين كثر يستخدمون التابليت بي سي .. لأنه يقوم بتعويضك عن القلم و الورقة .. و لهذا يتم استخدامه ..

    و هو موجود و له شركات أُخرى مُتخصصة و لهذا اليوم أنظمة مايكروسوفت تدعم هذه التقنية و أبل تبعتها ..

    و حتى لينكس يدعم هذي التقنية بعد التطوير ..

    فلو كانت غير موجودة ما حد دعمها ولا انا غلطان ؟؟؟

    و للمعلومية التابلت بي سي سينتشر بشكل غير طبيعي في السنوات القادمة بتقنية الملتي تتش .. و راح تشوف كلامي بانه صح ..

    الزبدة .. مايكروسوفت هي الرائدة رأيتها مُبدعة ام لم تراها .. ولن اُطيل في هذا الموضوع ..

    أما عن مُستقبل أجهزة الملتي تتش بي سي .. أن تقول بأن ليس لها مُستقبل بصراحة “كثر منها” أو لأن النظام مايكروسوفت و الجهاز إتش بي مش أبل ؟؟

    أبل هذي الأيام و بعد تصريح بيل قيتس و ستيف بالمر خويه عن ويندوز 7 و دعمه للمتي تتش في مؤتمر إيفري ثينق ديجيتل .. بدت أبل تطور أجهزتها و نظامها الجاي لحتى يدعمها ..

    فهل أنت من الأشخاص المُتمسكين برأيهم لتقول هنا أمام الكثيرين بأن التقنية من أي شركة كانت و حتى أبل ليس لها مُستقبل ؟ أم أنك ممن يتبعون الهواء ؟؟؟ فعندما تطرحها ابل ستُصفق و تُطبل و ما أعرف أيش ؟؟؟

    في النهاية رمضان كريم و كل عام
    و العقلانيين و المنطقيين و المايكروسوفتيين بخير

    تحياتي

  5. عبدالله العتيبي
    ————-
    أعتقد إن Microsoft Surface ظهر قبل ظهو الآيبود-توتش

  6. حبيب: خلاص ميكروسوفت إبداع مادام الدعوة بالواسطات. و أنا ممكن أسكت و لا أسارك و لكن المشاركة مجانية و كنت أعتقد أن مزيد من المعلومات يعني مزيد من الخيارات للجميع من شاء يناقش و من شاء يستفيد. بس أنا لا أريد أدخل في نقاشات تنافسية و لكن نقاشات مفيدة. أنا كتبت قناعاتي مقترنة بما أعتقد أنه معلومات و أدلة. و الله أعلم.

    M.A.H

    سيرفيس تقنية منذ عام 2001 في معامل ماكروسوفت و لم تستطع الشركة لسنوات طويلة إخراجها للعيان إلا بعد ٤ سنوات مضنية. عد للتاريخ. الفكرة مقتبسة من منتجات لشركات عدة منها شركة Reactrix و ما يعرف ب Reactrix floor.

    حسنا لا أريد أن أظهر بمظهر المتعصب ضد مايكروسوفت. أنا مستعد للإعتراف أن مايكروسوفت شركة مبدعة و لكن ماهي الفائدة؟ المهم أن الناس تفهم الحقيقة. ماذا ستستفيدون أنتم من مجاملة مايكروسوفت؟

    النجاح لا يعني التفوق. هل تعلمون أن أكثر مبيعات الدي في دي بلير في العالم هي منتجات صينية مقلدة؟ و لكن لو توقفت الشركات المبدعة بسبب الصين و تقليدها؟ هل تستطيع الصين إبتكار شيء جديد؟

    كم أتمنى أن تبدع مايكروسوفت. فأنا مستخدم و يهمني في الأخير أن أستفيد من الأفكار الجديدة؟ أنا أشتريت التابلت بي سي مثلا عند نزوله لأنني صدقت أنه سوف يقدم لي الكثير من إختصار للوقت و زيادة في الإنتاجية و ما إلى ذلك. و لكن وجدت جهازا تابلت بدون برامج تدعم التابلت و نظاما لا يتوافق بسلاسة مع فكرة الكتابة. لم تتعب مايكروسوفت نفسها بتطوير البرمجيات المناسبة و التصميم الذي يستطيع أن يستوعب توقعات المستخدم و يدعوه للإندماج مع الجهاز لتحقيق الهدف. مايكروسوف ترمي بالتقنية على الناس و تطلب منهم أن يغيروا من حياتهم لكي تتناسب مع الجهاز. المهم أن تبيع مايكروسوف.

  7. Alpha

    سيرفس ليس كالآيبود تاتش و لا كالآيفون.

    سيرفيس يعتمد على فكرة الكاميرات التي تلتقط مكان اليدين و تعيد بثها للبي سي الموجود تحت الطاولة. أما فكرة العمل بإصبعين و أكثر المعروفة بالملتي تاتش فهي فكرة بسيطة و لكنها رائعة و يستغرب الإنسان كيف لم أفكر بها من قبل. هي بسيطة و لكنها عبقرية. و هي براءة إختراع مسجلة لآبل.

    لا تهمني آبل و لا مايكروسوف. و لكن هذه المعلومات المتوفرة ماذا أفعل؟

    شكرا

  8. أخ عبدالله .. احب أوضح لك نُقطة بان الأخ حبيب هو شخص مُستخدم لماكنتوش و لمُنتجات أبل ..

    تحياتي

  9. علي

    لا يهم ماذا يستخدم. أنا فقط أرد على الكلام الذي أمامي بالمعلومات المتوفرة أمامي في تلك اللحظة. كونه يستخدم آبل و يعتقد أن مايكروسوفت مبدعة لا يغير من الموضوع شيء لأننا نناقش حقائق و ليس في الموضوع مجاملات.

    أنا أستخدم اليونكس مثلا و نظامي الرئيسي حتى وقت قريب هو FreeBSD و لا زلت أستخدمه و لدي سبعة أجهزة عليها الوندوز مثلا. و أنا أتمنى أن يستخدم العالم كله ال FreeBSD مع GNOME.

    لا يغير في الأمر شيئا. لا تزال مايكروسوف غير قادرة على الإبداع. و لكن كما أتمنى أن تتغير من هذه اللحظة و تبدأ بالإبداع و أن تتوقف عن التقليد. ربما يحدث هذا و لكن سياستهم و رؤيتهم لازالت سقيمة.

  10. أخي الكريم .. أنظر إلى الموضوع من نافذة الحقائق لا من نافذة الكلام القديم و الفكرة القديمة التي انتشرت عن مايكروسوفت بأنها مُحتكرة و بانها مُقلدة و بانها سارقة .. كل هذا مُجرد هراء لا يمت إلى الحقائق التي تُطالب بها بأي صلة و الدليل ان مايكروسوفت هي العملاق الكبير الواقف كالجبل في ساحة التكنلوجيا بدون مُنازع .. 90% من سوق الحواسيب و انظمة التشغيل يا عبدالله .. 60,000 جهاز في ناسا يعمل على ويندوز .. شكرة ارامكو السعودية تعمل بنظام ويندوز .. شركات كبيرة تعمل بهذا النظام .. و السبب ؟؟؟ هل السبب أن مايكروسوفت سارقة و مُقلدة و مُحتكرة .. كل هذه الشركات ليست بحاجة لشركة خالية من الإبداع .. و بكل بساطة يستطيعون تركها في لحظة و طرفة عين .. و لكن هنالك .. يبقى هنالك احتمال عقلاني وحيد و هو انك لا زلت ترى بالعين الغير حقيقية و العين المكاذبة التي انتشرت عن مايكروسوفت .. كنت قبل هذا مثلك .. و لكني رأيت الحقيقة أخيرا و الفضل يعود من بعد الله لثلاثة أمور ..

    1- نقاشاتي مع مُستخدمي ماكنتوش و لينكس .
    2- تجربتي لماكنتوش .
    3- تجربتي للينكس و دراستي لكورس يونكس عن طريق نظام لينكس سوزي و أبونتو ..

    حينها علمت يقينا بان مايكروسوفت بريئة مما يقولون .. و انها هي الوحيدة التي يجب ان أحترمها طوال حياتي لسببين :
    1- انها احترمتني كمُستخدم و أتتني بجهاز كمبيوتر و نظام تشغيل بنفسها و لست أنا من ذهب إليها كما يفعل البعض مع أبل ..
    2- أني تعلمت الكثير الكثير من المعلومات و الامور حتى وصلت إلى ما أنا عليه من معرفة و الفضل لمايكروسوفت .. فبدونها ربما للتو أستخدم جهاز الكمبيوتر و ربما للتو اعلم ما هو الإنترنت و ما هي حقيقته و هذه هي الحقيقة ..

    إن كنت تُريد الحقيقة فتأمل لدقيقة واحدة فقط لما انت عليه الآن من معرفة و لما انت عليه الآن من تطور في مجال الكمبيوتر و اسأل نفسك ..

    لماذا كان ويندوز هو النظام الذي استخدمته لأول مرة ؟؟ لماذا لم يكن غيره ؟؟

    و ستلقى الجواب بسيطا .. لان غيره لم يكن يُريدك ..

    و هذه ليست مُجاملات بل حقائق قاطعة .

    تحياتي

  11. يا عبدالله العتيبي أسمح ليي أقول لك أنو شركة Apple هي أكبر شركة محتكرة أراها في حياتي وزي ماقال علي ميكروسفت هي إلي راحت إلى كل بيت وقدمت له الخدمات و أعطتهم الطريق من أجل التفكير و الأبداع .

    وما أعتقدأنو Apple سوت هذا الشي وطلعت إلى كل بيت أبل .
    وثانياً إذا أردت أنك تستخدم أنظمتها لزم تستخدم أجهزتها
    يعني لزم تشوف جهاز مكتوب عليه Apple وتشوف عليه تفاحة مقروضة ولا ماراح تسخدم النظام .

    عقلاً هل هذا شيئ أنت تقبلة ؟؟؟

    في النهاية رمضان كريم و كل عام
    و العقلانيين و المنطقيين و المايكروسوفتيين بخير

  12. حقيقة أن ميكروسوف الأكثر مبيعات شيء واضح و لكن ما علاقة ذلك بالإبداع؟ ما هي عاقة الإبداع بكثرة المبيعات؟ هل يستطيع أحد أن يقول ي ما هي علاقة الإبداع بكثرة المبيعات.

    ثانيا ما هي التقنية و ما هو المنتج؟ ما هي الفكرة و ماهو التطبيق؟ عندما كانت مايكروسوف تطور السيرفس لم تفكر يوما بالملتي تاتش كان كل تركيزها على إستخدام كاميرات و إنعكاسات و ما إلى ذلك من تقنيات مستنسخة.

    علي: أنا معجب كثيرا بقدرة مايكروسوف على التسويق و تحقيق مبيعات كبيرة. و لكن ما علاقة ذلك بالإبداع و الإبتكار أنت تسمي كثرة المبيعات إبداع؟ هل هذا معقول يا رجل؟ كثرة المبيعات لا يعني الإبداع.

    ربما نحن نستخدم كلمة إبداع في غير محلها.

    يا علي. فكرة أن مايكروسوف إحتكارية ليست فكرة قديمة بل هو موضوع كبير تم رفعه حتى وصل إلى مجلس الشيوخ الأمريكي و كانت هناك خطوات جدية لتقسيم الشركة و لكن بعد دراسة توصلوا إلى أن سن و تعديل قوانين الإحتكار سيكون أكثر تناسب مع الوضع الإقتصادي كان ذلك في عهد كلنتون و القضية ماتت بعد تولي بوش في عام ألفين. ما أريد قوله هو أنني أذكر حقائق و لن أتعرض لشخصك الكريم بالأتهامات و لكن يبدو أن هناك الكثير من الأمور تحتاج للتوضيح.

    السيرفس كما وضحت سابقا ليست فكرة جديدة و لا يستخدم الملتي تاتش. ربما يمكن لمايكروسوفت الآن أن تزود السيرفس بملتي تاتش و أن تبيعه.

    الفيديوهات التي عرضت شاهدتها على الأقل منذ زمن. و هي ليس لها علاقة بفكرة الملتي تاتش و ليس لها علاقة بمايكروسوف و الحديث يطول. و لكن بإختصار يجب الدخول في التفاصيل قبل أن تتعجل بالحكم.

    حقيقة أن مايكروسوف غير مبدعة شيء معروف في محافل كثيرة و عند معظم المتتبعين و المهتمين بالتقنية و بالأفكار الجديدة و شيء أعترفت به مايكروسوف و وعدت بإتخاذ خطوات إيجابية لتغييره. لاحظ أنني أقصد بالإبداع هو الإبتكار و تقديم الأفكار الجديدة في قالب جديد مثلا. و ليس كثرة المبيعات. ما أبغى واحد ينط و يقولي الإكس بوكس إبداع مثلا. مبيعات نعم و لكن ليس إبداع.

    و هذه الحقيقة عن مايكروسوف يعترف بها حتى بيل جيتس و قالها مرارا و قال أن أكثر ما يعجبه في أبل و في ستيف جوبز هو الذوق المتميز و عدم قدرته على مجاراته في التفكير الفني و الإبداعي. أنا أعتقد أن أبل لديها الكثير من المشاكل في التسويق و في مشاركة العملاء و في قدرتها على التواصل مع الشركات الأخرى و مع زبائنها. و لكنها لا تعاني كثيرا في مجال الإبداع الحقيقة أنها متألقة في الإبداع.

    شركات ك IBM و BMW و APPLE شركات إبداعية. هذا شيء واضح و لكن ربما تويوتا مثلا أكثر قربا للزبون و تفهما لإحتياجاته من بي أم و سياراتها في كل بيت. و لكن هذا نجاح في المبيعات و ليس إبداع.

  13. TK52

    أنا أتفق معك في بعض النقاط التي ذكرت عن أبل. و أنا لدي الكثير من النقاط التي لا تعجبني في أبل بالطبع. و لكن لو أخذنا موضوع الإبتكار و الجانب الإبداعي و هو صلب النقاش هنا فهي قوية جدا.

    موضوع أن الجهاز و نظام التشغيل تصنعه أبل هو موضوع قابل للنقاش. هناك من يقول أن هذا أفضل و هناك من يقول أنه ليس جيد. لا أريد أن أتفرع في النقاش لأن هذا موضوع آخر لا علاقة له بالفكرة المركزية للنقاش.

  14. سلام شباب
    وصلت متأخر معليش

    الفكره هي الاساس عندما تبدا ابحاث شركات عن طريقة التعامل مع الكمبيوتر باي وسيلة فهي تهدف الى توصيلها للمستخدم وربما تحت تسميات مختفلة و تنجح بعضها في تسويقهاو تقديمها قبل الخر
    هذا بالضبط ما يحدث
    لا يهم ان كان سيرفس ملتي تتش ولالابس كانت تهف الا تعامل باسلوب معين مع الكمبيوتر وواضح انها ابتكار مايكروسوفتي اوتابع له بشكل او خر
    سواء قدمتها ابل باسم ملتي تتش ولا غيره وكما حدث مع الويدجز والجاجتز حق الفيستا والماك ابل ربما نجحتفي تقدبمه كجزء من نظامها قبل البقية
    وهنا تتهم مايكروسوفت بالتقليد
    فقط لان غيرها نجح في التسويق قبلها مع ان الابحاث على تطوير ما يعرف بمثل هذه الادوات جاريةمنذ وقت طويل ومشتركة فيها عدد كبير من الشركات كماتبين من ادوات كشيرة مثل غوغل ديسكتوب وغيره

    بالنسبة لابداع ولو ان الاخ علي كفا ووفا كل شي
    دعونا نتفق على تعريف موحد للابداع في البداية ثم نناقش

    مما سبق ماذا تريد اخ عبدالله ابداعا اتريد شركة تبيعك منتجات جميلة التصميم نظاما وشكلا خارجيا بعد ان وظفت كل امكانتها بتوظيف مهندسين فنين
    ام تريد شركة تقدم لك الافكار الفاعلة في عملك وحياتك وعليك انت اختيار ما يناسبك من اشكال وتصميمات موجودة من شركات متوعة حول العالم
    في النهاية رمضان كريم و كل عام
    و العقلانيين و المنطقيين و المايكروسوفتيين بخير عجبتننــــــــي

  15. عبدالله العتيبي
    إذا كنت تبي تعرف ويشي هو الأبداع
    الأبداع هو أنك توجد شيئ جديد لم يعرفه أحد ولم يوجدة أحد من قبلك هذا شيئ تنفرد به أنت وتقول هذا أبداعي هذا ماصنعت وما ستخذه الناس من بعدي هذا هو الأبداع.

    وإذا بغيت تعرف في ويش بدعت ميكروسفت وويش هو الشيئ إلي لم توجدة أبل من قبلها فهو نظام النوافذ هذا الشيئ البسيط إلي أنت منت جاي تشوفه وتقول هذا أبتكار من ميكروسفت هذا أبداع من مايكروسفت هذا هو الأبداع الأول وإلى الأن هو الأول وهذا الأبداع هو نفسة الأبداع الذي مشت عليه أبل

    وغداً سترا أنت بنفسك أنك راح تاخذ جهاز مثل هذا وراح تحطة في بيتك وتشبكه بسماعات لاسلكية في إرجاء البيت وتستمع إلى ماتحب وغداً راح تنجز أعمالك بكل سهولة بأبداعات هذه الشركة .

    الأن يعبدالله العتيبي أعتقد أنو مايحتاج أوضح علاقة الأبداع بلمبيعات لأنو الشي واضح من عنوانه.

    و أخي عبدالله رمضان كريم
    ورمضان يجمعنا و رمضان يقربنا إلى بعض
    وكل رمضان و أنت بخير و ميكروسفت بخير و أبل بخير و القائمين على هذا الموقع الجبار بخير

    و أتمنى ماحد يزعل من النقاشP:

  16. انا مستغرب يعنى بتستخدموا برامج شركة مايكورسوفت واول ما تعلمتو الكمبيوتر اتعلمتوه على نظام وندوز وجايين هلقيت تتكلموا على مايكوسوفت .. مايكروسوفت راح تبقى والشركات التانية هيا الى بتحكى عليها لانها مش قادرة توصل لربع الى وصلته مايكورسوفت
    سلام

  17. أخ عبدالله العتيبي :

    خذها مني نصيحة ” علمت شيئا و غابت عنك اشياءُ”
    فخذ الكلام من مصدره الصحيح .. بيني و بينك كلام الناس 50% منه غلط في غلط .. أنت ما سمعت بالقاعدة اللي تقول .. لو تقول للناس لا بعد يومين بالكثير بتوصل ال لا نعم ؟؟؟

    خذ هذا المثال :

    لو أخذنا هذي العبارة او هذا المقطع :

    ” تقنية الملتي تتش تم ابتكارها عن طريق جيفرسون هان حيث كان أول ظهور لها سنة 2003 ، و من ثم قامت مايكروسوفت بتبني هذا الإبتكار لإستخدامه في طاولتها، و من ثم تبعتها ابل في جهاز الآي فون ، و تلتها الشركات الأخرى ”

    تخيل أن هذي العبارة عطيتها لرجاجيل في مجلس لو فرضنا انهم 100 رجال ، تطلع رجال من المجلس و تقول له هذي العبارة .. بعد كذا يجي اللي بعده يطلع له و انت تدخل .. و هو يقوم بدوره يقول له هذي العبارة عن غيب .. و بعدها يرجع هو و يجي اللي الرجال الثالث و يقول له الرجال الثاني العبارة .. و بعدها يدخل المجلس .. و يجي الرابع .. و يقول له الثالث العبارة و يدخل و بعدها يجي الخامس و الرابع يقول له العبارة .. لين توصل 100 .. تعرف ويش راح تلقى في الأخير ؟؟؟

    تعال أسأل آخر رجال ويش العبارة اللي وصلتك ، ويش راح يقول ؟؟

    راح يقول :

    “الملتي تاتش إبتكرته أبل في الآيفون و وضعته في تلك الشاشات”

    عرفت ليش أقول لك كلام الناس ما ينفع و لا هو صحيح ؟؟

    تحياتي

  18. السلام عليكم ردا
    على كلام عبدالله
    الكثرة تغلب الشجاعة
    أين الشجاعة التي تتكلم عنها لوكانت هناك شجاعة لكنت قد أسكت الذين ردو عليك ولو بكلمةوأنظرفي موضوع وندوز7 وشوف من الي سكت في النهاية وحكمتك ماهي في محلها والي على راس بطحا يتحسسهاوالمستخدمين ماهم أغبياء تسخر عليهم والصح صح والغلط غلط والكل يعرف فبلا لفا ودورا وأشكر الأخ ali و mr.cpu لأنهم ردو وكفو ووفو ومع السلامة

  19. انا مع الاخ عبدالله مية في المية من ناحية الابداع ليس له علاقة بالتسويق ونجاحه……..

    هذه مقاله بسيطة توضح عدم نجاح ابداعات كثيرة واسباب فشلها…

    ارجوا الامعان في المقالة واكيد راح تطلعون بفائدة

    وسوال سريع جدا ارجوا الاجابة قبل قراءة المقالة

    ايهم وجد قبل؟؟؟؟ الفارة او نظام الوندوز؟

  20. مرزوق النفيعي الفأرة وجدت مع وجود الواجهة الرسومية قبل جميع الأنظمة المتواجدة حالياً

  21. الاخوة الافاضل الاكارم الاعزاء
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    يبدو ان المقارنة بين شركتي ابل وميكروسوفت يجب ان يطرح من نواح متعددة، فخذ مثلا طريقة التسويق او لنقل المزيج التسويقي لدى كل من آبل وميكروسوفت تجد انهما يختلفان من حيث الاسلوب والمكان والاستهداف والتسعير والدعاية والاعلان.
    لذا تنتشر نظم معينة في بلدان وفئات عمرية محددة ولا تجدها لدى بلدان اخرى بنفس القوة.
    خلاصة القول ان الاخوة يقارنون بدون تحديد مجال المقارنة. والابداع كلمة فضفاضة فما معنى ان تبدع وتبتكر وتعجز عن ايصال هذا الابداع لمن يحتاجه بسعر منافس ومعقول.

    الشركات بالنهاية قبل ان تخوض غمار اي انتاج او تدشين اية خدمة لا بد ولا بد ولا بد من التخطيط له من حيث استيعاب السوق له ولو على مدى طويل وهم يحسبون كم ستكون ارباحهم من هذا المنتج او ذاك قبل طرحه للاسواق.

    والله اعلم

    ورمضان كريم

  22. والله يا جماعة أنا ذهبت مكتبة جرير منذ عدة أيام ومعي ابنتي إيمان وهي في الصف الخامس الابتدائي – وتوجهنا الى قسم الكمبيوتر وكان البائع واقفا فأراد أن يمزح مع البنت فذهب يستعرض شاشة اللمس للكمبيوتر hp وأخذ يتباهي (بمميزاته) فما كان من البنت إلاّ إنها أخرجت له الآيفون حقي وأبهرته هو بما يفعل الآيفون (التليفون ) والحقيقة أن الإتش بي نسخة ممسوخة أرادوا بها مخاطبة (عامة ) الناس مثلما تفعل شركة نوكيا بزبائنها فلا نملك إلا أن نقول تمخض الفيل وولد إتش بي ( أقصد فأراً)

  23. أبوعبدالله….سؤال صغير…شاشة اللمس حقوقها محفوظة لأبل؟تكف بعرف

    الله يحفظ بنتك إن شاء الله 🙂

  24. تصحيح لمعلومات البعض
    هذه الشاشه لا تدعم الملتي تتش
    يعني لاتقبل بإستخدام أكثر من اصبع واحد
    وشكرا

زر الذهاب إلى الأعلى