اضغط هنا للحصول على العضوية الذهبية في منتدى سوالف سوفت

الانترنت

ما هو تاريخ أول بريد الكتروني في العالم

ما هو تاريخ أول بريد الكتروني في العالم
ما هو تاريخ أول بريد الكتروني في العالم

أرسل ري توملينسون، وهو مهندس شاب يعمل في مختبر بيل في ولاية نيو هامبشاير الأمريكية، أول بريد الكتروني في العالم في 29 أغسطس 1971، وكانت الرسالة موجهة إلى نفسه.

كانت الرسالة عبارة عن مجموعة من الأحرف العشوائية، وكانت تحتوي على كلمة “QWERTYIOP”. وصلت الرسالة إلى العنوان المرسل إليه على الفور.

قام توملينسون بتطوير برنامج يسمح بإرسال الرسائل عبر شبكة أربانت، وهي شبكة اتصالات عسكرية كانت موجودة في ذلك الوقت. وتضمن برنامج توملينسون استخدام علامة “@” للفصل بين اسم المستخدم وعنوان الحاسوب، وهو ما أصبح مستخدمًا حتى اليوم.

تاريخ أول بريد الكتروني في العالم

ما هو تاريخ أول بريد الكتروني في العالم 1
بروتون ميل

كان اختراع توملينسون ثورة في الاتصالات، حيث سمح للأشخاص بإرسال الرسائل إلى بعضهم البعض بسرعة وسهولة دون الحاجة إلى استخدام الهاتف أو الفاكس. وسرعان ما انتشر البريد الإلكتروني في جميع أنحاء العالم، وأصبح اليوم أحد أكثر وسائل الاتصال شيوعًا.

على النقيض، وحتى لحظة تحرير هذا المقال، أحدث خدمة بريد إلكتروني في العالم هي ProtonMail. وهي خدمة بريد إلكتروني مشفرة تركز على الخصوصية والأمان.

توفر ProtonMail ميزات مثل التشفير من طرف إلى طرف، ودعم التحقق من الهوية ذات 2FA، وحماية من البرامج الضارة ورسائل البريد الإلكتروني الاحتيالية.

لا يسمح بنقل هذا المحتوى من سوالف دون الاشارة برابط مباشر

Ayman abdallah

مؤسس ومدير تنفيذي لمشروع [محتوى] للمواقع العربية، الرئيس التنفيذي ومدير التحرير لموقع سوالف سوفت.

اقرأ أيضا:

زر الذهاب إلى الأعلى