اضغط هنا للحصول على العضوية الذهبية في منتدى سوالف سوفت

أندرويد

Android 14 هنا – جوجل تطرح اصدار المطورين الاول

Android 14 هنا - جوجل تطرح اصدار المطورين الاول
Android 14 هنا – جوجل تطرح اصدار المطورين الاول

أصدرت جوجل قبل ساعات أول معاينة مطور لنظام Android 14، ويمكنك تثبيته الآن على Google Pixel 7 Pro وهواتف Pixel الأخرى المدعومة.

كما يوحي الاسم، الاصدار يستهدف المطورين بشكل أساسي. وهذا يعني أنه من شبه المؤكد أنه لا يحتوي على جميع الميزات التي تواجه المستهلك القادمة حتى الآن وأنه قد يكون أقل استقرارًا من الإصدار التجريبي، والذي من المقرر أن يصل في أبريل.

إليك ما أعلنته جوجل عن Android 14 Developer Preview 1 وماذا يمكن أن نتوقعه.

من خلال معاينة المطور، تركز جوجل في الغالب على التحسينات المخصصة للتطبيقات وكيفية تصرفها. كما هو الحال مع الإصدارات الحديثة الأخرى من الاندرويد.

تعطي جوجل الأولوية للتوافق، مما يعني أن معظم التغييرات التي تواجه التطبيق يتم تمكينها. هذا يقلل من احتمال تعطل التطبيقات القديمة على اندرويد 14. ولاختبار تغييرات التمكين، يتوفر للمطورين خيار فرض أو تعطيل الميزات الجديدة في خيارات مطوري الاندرويد.

قد تكون هناك تحديثات أكثر إثارة مع النظام الجديد أو ميزات حصرية لهواتف Pixel لاحقًا، بمجرد ظهور الإصدارات التجريبية.

تخطط جوجل لتحسين عمر البطارية الاحتياطية مع اندرويد 14. وقد تحقق ذلك بفضل التعديلات على نظام البث الداخلي، وهي الطريقة التي يتواصل بها نظام الاندرويد مع تغييرات معينة في الحالة مثل مستوى البطارية الحالي أو الاتصال بالتطبيقات.

Android 14 هنا

Android 14 هنا - جوجل تطرح اصدار المطورين الاول 1
لوجو اندرويد 14

يُنصح المطورون بشدة بعدم استخدام إنذارات دقيقة لتطبيقاتهم بعد الآن ما لم تكن تقويمًا أو ساعة منبه، لأن طريقة جدولة المهام هذه ثقيلة على البطارية بشكل خاص.

ستحتاج التطبيقات المثبتة حديثًا والتي تستهدف نظام Android 13 أو إصدارًا أحدث وتريد استخدام أجهزة ضبط وقت محددة إلى مطالبة المستخدمين بالحصول على إذن.

ربما يكون أكبر تغيير في بنية أمان Android 14 هو قيام جوجل بحظر تثبيت التطبيقات التي تستهدف إصدارات اندرويد الأقدم. في نظام Android 14، لن تتمكن بعد الآن من تثبيت أو تحميل التطبيقات التي تستهدف الإصدار 22 من SDK أو أقل.

تستشهد جوجل بالبرامج الضارة كسبب، والذي يحب تجنب التحسينات الأمنية المضافة إلى الإصدار 23 من SDK، والذي تم تقديمه مع Android 6 في عام 2015.

عمليًا، لا ينبغي أن يؤثر هذا سلبًا على أي شخص اليوم، وإذا كنت بحاجة ماسة للوصول إلى تطبيق قديم ، فهناك أمر ADB جديد يتيح لك تجاوز التقييد.

لا يسمح بنقل هذا المحتوى من سوالف دون الاشارة برابط مباشر

Ayman abdallah

مؤسس ومدير تنفيذي لمشروع [محتوى] للمواقع العربية، الرئيس التنفيذي ومدير التحرير لموقع سوالف سوفت.

اقرأ أيضا:

زر الذهاب إلى الأعلى