اضغط هنا للحصول على العضوية الذهبية في منتدى سوالف سوفت

ويندوز

مايكروسوفت تبدأ حملة تعريف المستخدمين الجدد بميزات Windows 11

تجربة المنتج الجاهز

مايكروسوفت تبدأ حملة تعريف المستخدمين الجدد بميزات Windows 11
مايكروسوفت تبدأ حملة تعريف المستخدمين الجدد بميزات Windows 11

تقوم مايكروسوفت بتجربة أساليب مختلفة لتعريف المستخدمين الجدد بميزات Windows 11 بمجرد إكمال الإعداد الأولي، والمعروفة أيضًا باسم “تجربة المنتج الجاهز” (OOBE).

يتم حاليًا اختبار تجربة OOBE الجديدة هذه مع عدد محدود من المختبرين في Canary Channel وتهدف إلى تسهيل دخول المستخدمين إلى نظام التشغيل بشكل أكثر فعالية.

عند إعداد Windows 11، قد يواجه المستخدمون قريبًا صفحة “دعونا نخصص تجربتك” أثناء OOBE. وهنا يمكنهم تحديد “هدفهم” من استخدام الجهاز.

ستؤثر النية التي يختارونها – على سبيل المثال “نية التطوير” – على ما يرونه عند الوصول إلى سطح المكتب لأول مرة. إذا تم تحديد “هدف التطوير”، فسيجد المستخدمون أنفسهم قد تم تعريفهم بـ Dev Home، وهي منصة مصممة لمساعدة المطورين في مختلف المهام والأدوات.

وبدلاً من ذلك، بالنسبة للمستخدمين المهتمين باستكشاف نظام التشغيل على نطاق أوسع، سيتم تشغيل تطبيق “البدء” تلقائيًا. يعمل هذا التطبيق بمثابة دليل شخصي عبر الميزات الجديدة في Windows 11، ويعرض Dev Home لأولئك الذين اختاروا “هدف التطوير”.

بالنسبة للمستخدمين الذين حددوا خيار “الاستعادة” أثناء OOBE، سيتم تشغيل تطبيق “البدء” بعد تسجيل الدخول الثاني.

مايكروسوفت تكثف الدعاية لويندوز 11

مايكروسوفت تبدأ حملة تعريف المستخدمين الجدد بميزات Windows 11 1
صورة من التجربة الجديدة

سيقدم التطبيق رحلة مخصصة تشرح التطبيقات والإعدادات الرئيسية. بالإضافة إلى ذلك، سيتم إعلام المستخدم بأنه تمت استعادة الجهاز وتوجيهه حول كيفية الوصول إلى التطبيقات المستعادة من خلال قائمة “ابدأ” أو شريط المهام.

الفكرة وراء هذه الميزات الجديدة هي تقديم تجربة تعليمية أكثر تخصيصًا للمستخدمين.

وتأمل مايكروسوفت ألا تساعد هذه التجارب المستخدمين الجدد على إكمال إعداد أجهزتهم فحسب، بل أن تصبح أيضًا أكثر دراية بما يقدمه Windows 11.

ونظرًا لأن هذه التجارب في مرحلة الاختبار ومتاحة لعدد محدود من المستخدمين، فمن المحتمل أن تقوم مايكروسوفت بتحسينها بناءً على التعليقات قبل إتاحتها على نطاق أوسع.

لا يسمح بنقل هذا المحتوى من سوالف دون الاشارة برابط مباشر

Ayman abdallah

مؤسس ومدير تنفيذي لمشروع [محتوى] للمواقع العربية، الرئيس التنفيذي ومدير التحرير لموقع سوالف سوفت.

اقرأ أيضا:

زر الذهاب إلى الأعلى