اضغط هنا للحصول على العضوية الذهبية في منتدى سوالف سوفت

ويندوز

مايكروسوفت ترفع الحجب عن تحديثات Windows 10 2004 و20H2

مايكروسوفت ترفع الحجب عن تحديثات Windows 10 2004 و20H2
مايكروسوفت ترفع الحجب عن تحديثات Windows 10 2004 و20H2

تصدر مايكروسوفت تحديثات Windows 10 الرئيسية بطريقة متداخلة، مما يعني عدم حصول جميع الأجهزة على التحديث على الفور. على مدار العامين الماضيين، سمحت الشركة للمستخدمين بتحديد ما إذا كانوا يريدون تثبيت تحديث (الميزات) كما تطلق عليه الشركة حتى وصول الإصدار الذي يستخدمونه إلى نهاية الدعم.

تقوم الشركة بفرض غلق التحديث التلقائي – مع منع أجهزة الكمبيوتر هذه من تقديم التحديثات – بسبب المشكلات المعروفة. تقوم الشركة بعد ذلك بإزالة “الحجوزات الوقائية” هذه تدريجياً عندما يتم إصلاح المشكلات.

منذ إصدار Windows 10 الإصدار 2004 (تحديث مايو 2020) قبل عام واحد، كانت هناك العديد من عمليات التعليق على بعض الأجهزة. وبالنظر إلى أن تحديث أكتوبر 2020 (الإصدار 20H2) يحتوي على نفس المكونات الموجودة في الإصدار 2004، فإن هذه الكتل تنطبق أيضًا على هذا الإصدار من نظام التشغيل.

وعلى الرغم من إزالة معظم عمليات تعليق التحديث هذه خلال العام الماضي، تمثل الإصدارات 2004 و20 H2 الآن 80 ٪ من إجمالي أجهزة Windows 10، إلا أن كتلتين على الأقل للترقية تتعلقان ببرامج تشغيل الصوت Conexant ما زالتا في مكانهما، على الأقل بالنسبة لبعض المستخدمين.

الآن، أعلنت مايكروسوفت رسميًا في صفحة المشكلات المعروفة لكلا الإصدارين، أنه تم حل المشكلات اعتبارًا من يوم أول أمس، 7 مايو 2021. وهذا يعني أن أي أجهزة تم منعها من الترقية إلى تحديث مايو 2020. أو تحديث أكتوبر 2020 من الإصدارات الأقدم سيتم الآن تقديم التحديث تلقائيًا. كما لاحظت الشركة انه ما زال 11٪ من المستخدمين يستخدمون تحديث نوفمبر 2019 (الإصدار 1909).

بالطبع، كان لدى المستخدمين طرق أخرى للتحديث إلى أحدث الإصدارات مثل استخدام أداة إنشاء الوسائط أو إجراء تثبيت جديد باستخدام ملفات ISO المتاحة. بالإضافة إلى ذلك ، أضافت الشركة أيضًا سياسة المجموعة إلى نظام التشغيل Windows 10 مما يسمح لمشرفي تكنولوجيا المعلومات بالتحايل على هذه الكتل أو تعطيلها وإجبار الأجهزة على التحديث، في حال رأوا ذلك ضروريًا.

لا يسمح بنقل هذا المحتوى من سوالف دون الاشارة برابط مباشر

Ayman abdallah

مؤسس ومدير تنفيذي لمشروع [محتوى] للمواقع العربية، الرئيس التنفيذي ومدير التحرير لموقع سوالف سوفت.

اقرأ أيضا:

زر الذهاب إلى الأعلى