اضغط هنا للحصول على العضوية الذهبية في منتدى سوالف سوفت

تطبيقات

تطبيقات Google Workspace تحصل على أداة بحث محسنة

تطبيقات Google Workspace تحصل على أداة بحث محسنة
تطبيقات Google Workspace تحصل على أداة بحث محسنة

تعد تطبيقات Google Workspace مثل المستندات وجداول البيانات والعروض التقديمية رفيقًا رائعًا لإنجاز العمل الجاد. ولكن حتى الآن، جمعت هذه الخدمات الثلاث عددًا كبيرًا من الأدوات المنتشرة عبر قوائم مختلفة، مما يجعل من المستحيل اكتشاف بعضها تمامًا.

لجعل البحث أقل صعوبة، تقوم جوجل بتقديم ميزة رائعة جديدة: أداة بحث تساعدك في العثور على جميع الوظائف والميزات المخفية في التطبيقات الثلاثة.

يعد “مكتشف الأدوات المحسّن” هذا أقوى من أي شيء رأيناه على النظام الأساسي من قبل لأنه يفهم الجمل والتعليمات البشرية العادية.

تقدم جوجل في شرح الميزة الجديدة مثالاً لكتابة “من شاهد هذا المستند آخر مرة”، والذي يفتح تلقائيًا لوحة تحكم النشاط التي تحتوي على تفاصيل الأشخاص الذين شاهدوا المستند. تعمل الميزة أيضًا مع أوامر أبسط مثل “إزالة العمود أ” – وهذا أفضل بكثير من التعامل مع قائمة النقر بزر الماوس الأيمن.

سيجد المستخدمون الذين قاموا للتو بإنشاء مستند أو جدول بيانات أو عرض تقديمي جديدًا خيارات أو اقتراحات معدة مسبقًا لمساعدتهم على البدء، بما في ذلك إدراج صفوف / أعمدة في جداول البيانات، وملاحظات الاجتماع داخل المستندات، وتحرير النسق أو التدقيق الإملائي في العروض التقديمية.

تطبيقات Google Workspace تحصل على أداة بحث محسنة

تطبيقات Google Workspace تحصل على أداة بحث محسنة 1
البحث الجديد

تقول جوجل إن الأمر قد يستغرق بعض الوقت حتى تصبح الميزة متاحة للجميع، ولكن يتم طرحها الآن على أي حال.

تعترف جوجل بأن شريط البحث ليس جديدًا تمامًا. في الوقت الحالي، يوجد إصدار أقل قوة منه موجود في قائمة المساعدة، ويمكن الوصول إليه أيضًا عبر Alt + \ أو Option + \ اختصار لوحة المفاتيح، والذي سيتم استخدامه لأداة البحث الجديدة أيضًا.

تؤكد الشركة سيتم إعادة توجيه الأشخاص الذين يستخدمون هذه الطريقة حاليًا في تطبيقات Google Workspace إلى الطريقة الجديدة.

لا يسمح بنقل هذا المحتوى من سوالف دون الاشارة برابط مباشر

Ayman abdallah

مؤسس ومدير تنفيذي لمشروع [محتوى] للمواقع العربية، الرئيس التنفيذي ومدير التحرير لموقع سوالف سوفت.

اقرأ أيضا:

زر الذهاب إلى الأعلى