اضغط هنا للحصول على العضوية الذهبية في منتدى سوالف سوفت

مقالات

الرابحون تقنيا في 2013 : ابل (4-10)

applestore

شهد عام 2013 العدد الاكبر على الاطلاق من المنتجات التي تقدمها الشركة الامريكية ابل في عام واحد عبر تاريخها بالكامل .

ففي عام 2013 وحده قدمت ابل للمرة الاولى سعة 128 جيجا في تابلت الايباد 4 ، كما قدمت هاتفين جديدين للايفون هما الايفون 5 اس والايفون 5 سي ، بالاضافة الى تابلت الايباد اير والجيل الثاني من تابلت الايباد ميني (بشاشة ريتينا ) ، مع جيل جديد من أجهزة ماك بوك برو .

الايفون 5 اس

بكل هذه المنتجات استطاعت ابل أن تعيد التوازن الى عمليات مبيعات منتجاتها خلال العام وتحافظ نسبيا على سعر سهمها ، الا انه وفي المجمل لايزال يحلق في اجواء اقل بكثير من اجواء وأسعار 2012 .

في 2013 ايضا قدمت ابل الاصدار النهائي من نظام اي او اس 7 ، واجبرت ثلاثة ارباع مستخدميها على التحديث اليه بعد اسابيع قليلة من صدوره ، كما اجبرت عشرات الالاف من التطبيقات الى تعديل الشكل البرمجي والتصميمي لتتوافق مع شكل النظام الجديد على شاشات الشركة .

الايباد اير

خلال 2013 ايضا وصلت عدد متاجر ابل الجديدة للتجزئة حول العالم (التي افتتحت خلال 2013 فقط) الى 27 متجر منهم 9 متاجر يتم الانتهاء منهم لافتتاحهم قبل نهاية العام الحالي .

وحسب أخر رقم رسمي معلن من أخر تقرير فصلي للشركة ، تمتلك ابل الان سيولة نقدية مقدارها 146.6 مليار دولار ، وهو رقم يفوق بالفعل الاحتياطي النقدي لعدد غير قليل من الدول حول العالم .

لا يسمح بنقل هذا المحتوى من سوالف دون الاشارة برابط مباشر

Ayman abdallah

مؤسس ومدير تنفيذي لمشروع [محتوى] للمواقع العربية، الرئيس التنفيذي ومدير التحرير لموقع سوالف سوفت.

اقرأ أيضا:

زر الذهاب إلى الأعلى