اضغط هنا للحصول على العضوية الذهبية في منتدى سوالف سوفت

في الكمبيوتركيف أعمل ذلك؟

[شرح] 5 تطبيقات خفيفة ومهمة للويندوز

مع تعدد قوائم المهام والوظائف التي نستخدم فيها جميعا اجهزة الكمبيوتر الخاصة بنا ، لاشك أن هناك حاجة لبعض التطبيقات التي يمكن أن تساعدنا من اجل انجاز المهام بصورة أكثر كفاءة ، وفي وقت أقل أيضاً .

– التطبيقات الخمسة التالية كلها لنظام الويندوز فقط ،و تتميز اولا بخفة حجمها وعدم تسببها في أي بطء للجهاز ، وثانيا تتميز بكونها تمس مهام يومية معتادة ومطلوبة .

تطبيق TrayDiskFree

[شرح] 5 تطبيقات خفيفة ومهمة للويندوز 11

هذا التطبيق يعطي مؤشر لحجم القرص الصلب في جهازك ، حتي لا تكتشف فجأة نفاذ هذه المساحة اثناء العمل ، طريقة فعالة وبسيطة لعرض المساحة المتاحة لديك ، قبل ان تجرب تحميل اي ميديا او تطبيق الي جهازك

تحميل التطبيق

تطبيق Minime

[شرح] 5 تطبيقات خفيفة ومهمة للويندوز 12

إذا كنت تريد الوصول بسهولة إلى كل نوافذ البرامج المفتوحة في الويندوز وانت تعمل علي جهازك ، يمكن لتطبيق Minime مساعدتك. Minime يتيح لك قائمة بسيطة مكونة من جميع النوافذ بحيث يمكنك الوصول إليها بسهولة مع صورة صغيرة لايقونة كل برنامج.

تحميل التطبيق

تطبيق QuickSync

[شرح] 5 تطبيقات خفيفة ومهمة للويندوز 13

يتميز هذا التطبيق بمساعدتك لمزامنة أي ملف أو مجلد بسهولة بالغة ، يعمل بخاصية اسحب واسقط ، drag and drop ، ويمكنك تحديد مواعيد ألية للمزامنة دون تدخل منك ، التطبيق يحوي جداول سهلة وسريعة الفهم والاستيعاب .

تحميل التطبيق

تطبيق AutoHotKey

[شرح] 5 تطبيقات خفيفة ومهمة للويندوز 14هذا التطبيق يتيح لك معالجة جميع أنواع المهام  ، يمكنك من خلالة التحكم في كتابة أي برامج أو سكريبت للويندوز ،كما يتيح لك سهولة الوصول اليه فيما بعد وتطبيقة بعد تجربته .

تحميل التطبيق

تطبيق ClipCube

[شرح] 5 تطبيقات خفيفة ومهمة للويندوز 15ClipCube هو أداة لتسجيل تاريخ سطح المكتب وكل العمليات الداخلية في جهازك ، مما يسهل الوصول إليها عند الحاجة إليها، و إذا كان لديك عنوان URL في موقع في حافظة التخزين ،  ClipCube تسمح لك ببساطة النقر عليه لجعله في مستعرض الويب الافتراضي الخاص بك.

تحميل التطبيق

لا يسمح بنقل هذا المحتوى من سوالف دون الاشارة برابط مباشر

Ayman abdallah

مؤسس ومدير تنفيذي لمشروع [محتوى] للمواقع العربية، الرئيس التنفيذي ومدير التحرير لموقع سوالف سوفت.

اقرأ أيضا:

‫5 تعليقات

  1. شكرا كثيرا علي المقال ، انا استخدم بالفعل تطبيق تراي دسيكفري لاني احمل العاب بمساحات كبيرة للجهاز واود معرفة الاحجام باستمرار 🙂

  2. بالفعل برامج مفيدة وجاري التجربة, وأعجبتني فكرة ClipCube و QuickSync , ممكن أضيفها لقائمة البرامج التي أستخدمها بشكل يومي

زر الذهاب إلى الأعلى