اضغط هنا للحصول على العضوية الذهبية في منتدى سوالف سوفت

مقالات

العمل المستقل على الانترنت – 5 نصائح مهمة للبداية

العمل المستقل على الانترنت - 5 نصائح مهمة للبداية
العمل المستقل على الانترنت – 5 نصائح مهمة للبداية

كتب – ايمن عبد الله

اتجه عشرات الالاف من المتخصصين الى العمل المستقل على الانترنت خلال العقد الاخير، كما ذكرنا في مقالات سابقة في سوالف سوفت (العمل الحر FREELANCE: التعريف والشروط والمزايا والعيوب
) يمكنك بناء عملك المستقل وتحقيق الارباح بعيدا عن الوظائف النمطية او المشروعات المستهلكة.

بيد أن هذا العمل المستقل يحتاج بدون شك الى مهارات ومواهب يجب أن تتحصن بها في مواجهة سوق سريع النمو بشكل كبير، الا ان هناك نصائح هامة تبقى كالمشاعل في طريقك للنجاح في هذا المجال.

العمل المستقل على الانترنت – عقد وبيان عمل

العمل المستقل على الانترنت - 5 نصائح مهمة للبداية 1
عقود المستقلين

بصفتك موظفًا مستقلاً، من المهم للغاية بالنسبة لك أن تفهم مدى أهمية الحصول على عقد عمل يذكر بالضبط ما أنت ستفعله للعميل. إن الحصول على عقد سيحميك ويعطيك أيضًا إرشادات حول كيفية القيام بالمهمة.

من ناحية أخرى، سيحدد بيان العمل التوقعات مع العميل حتى يعرف ما سيحصل عليه، والمقاييس الزمنية للتسليم، والموارد اللازمة، وأي معلومات إضافية أخرى.

العمل المستقل على الانترنت – اسأل دائمًا عن دفعة مقدمة

العمل المستقل على الانترنت - 5 نصائح مهمة للبداية 2
العمل الحر

غالبًا ما يشكو العاملون المستقلون من عدم تلقي أجرهم في الوقت المحدد أو تعرضهم للتأخير من قبل العميل. لضمان نجاحك وعدم تجربة ذلك أبدًا، يُقترح دائمًا أن تطلب دفعة مقدمة قبل بدء المشروع.

أوضح للعميل في اتفاقية العقد الخاصة بك وأيضًا أثناء مناقشاتك الأولية أنك لن تبدأ رسميًا في المشروع ما لم يتم دفع 50 ٪ أو أي مبلغ متفق عليه في الاتفاق المتفق عليه.

سيضمن طلب الدفعة المقدمة عدم تعرض أموالك للخطر. يمكنك حتى أن تذكر أنك سترسل العمل إلى العميل بعد سداد الدفعة الأخيرة بنسبة 50٪، وهذا يضمن عدم تعرضك للخداع من قبل أي عميل.

العمل المستقل على الانترنت – أنشئ موقعًا شخصيًا / مدونة لبناء علامتك التجارية

العمل المستقل على الانترنت - 5 نصائح مهمة للبداية 3
مزايا العمل الحر

بصفتك مستقلاً، أنت نفسك تمثل علامتك التجارية. بغض النظر عما إذا كنت مصمم أو كاتب محتوى أو مطور ويب أو مستشار تحسين محركات البحث أو مسوقًا، فأنت بحاجة إلى بيع نفسك وخدماتك.

من المستحيل تسويق نفسك دون إنشاء مدونة أو موقع ويب جذاب وسهل الاستخدام. سيساعدك إنشاء موقع ويب أو مدونة خاصة بك على تسويق نفسك لمزيد من العملاء، كما أنه يمثل الوجه العام لأعمالك المستقلة.

قم بطرح ملفات العمل الخاصة بك هناك (خاصة المشاريع التي تتخصص فيها) وقم بتأسيس نفسك كخبير في المجال الذي تختاره.

العمل المستقل على الانترنت – ابحث دائمًا عن مصادر الدخل المتعددة

العمل المستقل على الانترنت - 5 نصائح مهمة للبداية 4
الربح عبر الانترنت

من الحقائق المعروفة أن العمل المستقل له تقلبات صعود وهبوط. للحفاظ على تدفق ثابت للدخل كموظف مستقل، من المهم أن تقوم بتوسيع قاعدة عملائك. اعمل مع العديد من العملاء من مختلف الأحجام، حتى تتمكن من حماية دخلك في حالة جفاف عائد واحد أو عميل آخر.

علاوة على ذلك، سيساعدك التواصل مع عملاء متعددين عبر مجالات متنوعة على اكتساب الخبرة في مجالات الأعمال الجديدة والمجزية المحتملة. هذا مهم للغاية إذا كنت ترغب في تنمية عملك المستقل على المدى الطويل.

العمل المستقل على الانترنت – تنمية مهاراتك باستمرار

العمل المستقل على الانترنت - 5 نصائح مهمة للبداية 5
فري لانسر

مع المنافسة الشديدة بين العاملين لحسابهم الخاص، يحتاج المرء إلى أن يكون أفضل من الباقي لأن العملاء لديهم عدد كبير من العاملين لحسابهم الخاص للاختيار من بينهم.

قم دائمًا بترقية مهاراتك من خلال وسائل مختلفة من خلال التسجيل في دورات جديدة، وقراءة آخر ما يحدث في الصناعة المعنية، وحضور الندوات / الأحداث ذات الصلة بالصناعة والبقاء نشطًا في المجموعات ذات الصلة على وسائل التواصل الاجتماعي والمنتديات الأخرى ذات الصلة.

لا يسمح بنقل هذا المحتوى من سوالف دون الاشارة برابط مباشر

Ayman abdallah

مؤسس ومدير تنفيذي لمشروع [محتوى] للمواقع العربية، الرئيس التنفيذي ومدير التحرير لموقع سوالف سوفت.

اقرأ أيضا:

زر الذهاب إلى الأعلى