اضغط هنا للحصول على العضوية الذهبية في منتدى سوالف سوفت

منوعات

مارك زوكيربرج يتحدث عن الانترنت واوباما والتجسس

Picture 2014-03-14 22_03_06

في منشور مباغت على صفحته الرسمية في شبكة الفيس بوك ، كتب مارك زوكيربرج مؤسس الشبكة الاجتماعية الاولى ورئيسها التنفيذي ، مقال مطول تحدث فيه عن الكثير والكثير حول قضية العصر : الانترنت والتجسس والمخابرات الامريكية .. واوباما ايضا .

مارك (29 عام) افتتح مقاله بالتاكيد على أن الانترنت هو فضاء الجميع ، وهو الامل في المستقبل ووسيلة الاتصال والتعلم ، والتسلية ايضا ، وهي مقدمة طيبة بدون شك ، انتقل بعدها الى غرضه المباشر من المقال .

وقال مارك ان فريق مهندسي الفيس بوك لا يكل من العمل ليل ونهار لحماية حسابات المستخدمين ، وأضاف في عبارة قوية (من المفترض ان نقوم بحمايتكم من المجرمين ، وليس من حكومتنا ) …

وأضاف : انا بصورة شخصية محبط جدا من التقارير التي تؤكد سلوك حكومة الولايات المتحدة الامريكية السيء الذي يعتمد على (منهجة) مراقبة الانترنت .

واردف في عبارة أخرى قوية ( أتوقع أن تكون حكومة امريكا ساعيه لحماية الانترنت وليس تهديد أمن مستخدميه ، يجب ان تكون شفافة أكثر من ذلك لان الكل بات يعتقد انها لا تفعل سوى الاسوأ على الانترنت) .

وتحدث مارك بوضوح اكثر وأكد انه اتصل مباشرة بالرئيس اوباما ليعبر له عن احباطه ازاء هذه الممارسات ، الا انه استشف من الرد ان الامر سيطول أكثر من المتوقع حتى يحدث الاصلاح المنشود .

وختم زوكيربرج كلماته قائلاً :”نعدكم أن نظل في الفيس بوك مخلصين لمبدا الشفاية وحماية بيانات مستخدمينا الى أخر مدى

انتهى كلام زوكيربرج ، يمكنك ان تعتبره كاذبا كبيرا أو مجرد ترس في ألة تضليل أمريكية ، او ربما تعتبره صادقاً بالفعل في كلامه ، هذا يعود لك وحدك ولقناعاتك الشخصية .

لا يسمح بنقل هذا المحتوى من سوالف دون الاشارة برابط مباشر

Ayman abdallah

مؤسس ومدير تنفيذي لمشروع [محتوى] للمواقع العربية، الرئيس التنفيذي ومدير التحرير لموقع سوالف سوفت.

اقرأ أيضا:

‫2 تعليقات

  1. ذكي…
    بهذا الكلام يحاول تبريء نفسه من أي اتهامات….و كأن الحكومة الأمريكية “اخترقت سيرفرات الفيسبوك” و تجسست! ألم يعطيهم الضوء الأخضر و فتح سيرفراته لهم!

زر الذهاب إلى الأعلى