اضغط هنا للحصول على العضوية الذهبية في منتدى سوالف سوفت

ترفيه منزليتقنيات

ما هي تقنية الدي ال بي الجديدة في شاشات العرض المسطحة ؟؟ .. DLP HDTV

dlp.jpg

هل سمعت بتقنية DLP الجديدة التي بدأت اضافتها الى بعض أجهزة العرض الحديثة عالية التحديد HDTV ؟؟ .. سأحاول أن أقدم لكم تغطية سريعة و تعريف مختصر بهذة التقنية الجديدة التي يبدو أننا سنبدأ في رؤيتها في أجهزة التليفزيون و غيرها من تقنيات العرض الجديدة ..

الحروف DLP هي اختصار لاسم التقنية الجديدة و التي تعني Digital Light Processing أو معالجة الأشعة الضوئية الرقمية و هي تقنية جديدة ابتكرتها شركة Texas Instruments الأمريكية و هي خاصة بأجهزة العرض و شاشات العرض الحديثة عالية التحديد .. ما يهمنا الآن هو ما هو النفع الذي سيعود علينا من هذة التقنية ؟؟ و ما هو الجديد الذي تقدمه للمستخدم ؟؟

ما يميز التقنية الجديدة هو أنها تقدم زمن تفاعل قدره 8MicroSecond و معدل تحديث مقداره 300Hz مما يجعل شاشات العرض التي تستخدم هذة التقنية لديها القدرة على نقل البيانات بسرعة تصل الى 1000 ضعف السرعة التي تستخدمها شاشات العرض عالية التحديد التقليدية .. و تقدم هذة المميزات أربع فوائد رئيسية للأجهزة العاملة به, أولها جودة لونية و نقاء فائق للصورة اذ أن التقنية الجديدة تقدم عدد من الألوان يصل الى ضعف عدد الألوان التي تستطيع الشاشات العادية عرضها, الميزة الثانية أن التقنية ستتيح للشركات امكانية انتاج شاشات عرض بحجم أكبر مع المحافظة على نفس الجودة, أما الميزة الثالثة و هي أهم ما يميز هذة التقنية فهو أنها تمنع ظهور التشويش الذي يظهر في حالة المشاهد السريعة نظرا لسرعة نقل البيانات الهائلة التي تميزها, كما تمنع تكثف الألوان في أماكن محددة من الشاشة عند الاستخدام المتواصل لفترات طويلة ..

بعد الفاصل .. اعلان فيديو عن التقنية الجديدة يوضح ميزتها الرئيسية ..

لا يسمح بنقل هذا المحتوى من سوالف دون الاشارة برابط مباشر

اقرأ أيضا:

تعليق واحد

  1. شيء جميل أحمد، لكن ما هول معدل استهلاك هذه الشاشات للكهرباء، أتمنى أن تضيف شيء في هذا الجانب بعد الفاصل.
    كما هو معروف عن شاشات الدقة العالية أو HD TV أنها شرهة جدا للكهرباء وهذا ما يدفع الاستراليون لدراسة مشروع حضر هذه الشاشات في الأسواق الاسترالية بحلول عام 2010
    لكن يبدو ان الأمريكان يبحثون عن الترفيه على حساب كل شيء آخر
    متعب

زر الذهاب إلى الأعلى