اضغط هنا للحصول على العضوية الذهبية في منتدى سوالف سوفت

منوعات

هل تعلم ؟ الايفون ظهر لاول مرة عام 1998 ومن شركة غير ابل

هل تعلم ؟ الايفون ظهر لاول مرة عام 1998 ومن شركة غير ابل

ربما لا يعلم الكثيرون هذه المعلومة ان اسم الايفون لم تقدمه ابل لاول مرة عام 2007 مع ظهور الجيل الاول من هاتفها الشهير ، ولكنه ظهر كهاتف للمرة الاولى قبل هذا التاريخ بتسعة سنوات كاملة  وتحديدا في عام 1998 .

نعم في عام 1998 كشفت شركة تقنية مقرها كاليفورنيا ، تحمل اسم InfoGear عن هاتفها الارضي الجديد (الايفون) الذي كان يحمل شاشة لمسية بدقة 640×480 بيكسل ومزود ايضا بقلم للكتابة ويمكنه الدخول الى شبكة الانترنت .

الهاتف لم يكن هاتف ذكي كما نعرف الهواتف الذكية هذه الايام ولكنه كان يتيح الدخول الى الانترنت مقابل 9.99 دولار شهريا وكان يباع وقتها بسعر 500 دولار تقريبا.

بعد عام واحد من ظهور الايفون الاصلي قامت الشركة نفسها باصدار موديل جديد منه ، ثم جاءت شركة Cisco الشهيرة  وقامت بالاستحواذ على  شركة InfoGear مالكة الايفون الاصلي نفسها .

ولم يتم تطوير هاتف الايفون منذ هذا الوقت حتى جاءت ابل في عام 2007 واعلن رئيسها التنفيذي وقتها ستيف جوبز عن هاتف الايفون الجديد ، وهو ما جعل شركة Cisco ترفع دعوى عاجلة بداعي استيلاء ابل على الاسم التجاري المملوك لها.

هذا النزاع بين الشركتين تمت تسويته قبل ان يفصل فيه القضاء ، مقابل مبلغ مالي لم يتم الافصاح عنه حتى الان ، ووافقت الشركتان على ان تستخدم كل منهما اسم الايفون .

الا اننا منذ 2007 وحتى الان لم نسمع سوى عن أيفون ابل فقط ، ويبدو اننا لن نسمع سوى عنه فقط بعد ان تم انهاء الموقف في وقتها باتفاق لا تزال تفاصيله غائبة .

هذه هي حكاية اول هاتف ايفون .

صور الايفون الاول

InfoGear-iPhone InfoGear-iPhone.-Photo-by-Bob-Ackerman-for-Wikipedia. (1) InfoGear-iPhone.-Photo-by-Bob-Ackerman-for-Wikipedia.

 

لا يسمح بنقل هذا المحتوى من سوالف دون الاشارة برابط مباشر

Ayman abdallah

مؤسس ومدير تنفيذي لمشروع [محتوى] للمواقع العربية، الرئيس التنفيذي ومدير التحرير لموقع سوالف سوفت.

اقرأ أيضا:

تعليق واحد

زر الذهاب إلى الأعلى