اضغط هنا للحصول على العضوية الذهبية في منتدى سوالف سوفت

حاسباتنت بوك

أسوس تقدم Eee PC 1001PQ الى الشرق الأوسط مستهدفة “الأطفال قبل سن المراهقة”

eee-pc-1001pq_p_right_back_open

أعلنت أسوس اليوم عن بدأ توافر جهاز النت بوك Eee PC 1001PQ في أسواق المنطقة واصفة إياه بأنه جهاز موجه بشكل خاص “للأطفال قبل سن المراهقة”. الجهاز يتوافر بسعر 1250 درهم إماراتي و ما يوازيها في بقية الدول العربية و لكن ما يبدو لافتا للإنتباه فعليا هو هذة الفئة المستهدفة بهذا المنتج التي تتحدث عنها أسوس, فعلى الرغم من أن العديد من أجهزة النت بوك تبدو خيارا مناسبا للغاية للأطفال في هذا العمر إلا أنه خلافا لحاسبات Classmate PC و مثيلاتها من الأجهزة المدرسية فإنني لا أذكر أن واجهت كلمات رسمية حول حاسب محمول تصفه بأنه موجه الى هذة الفئة العمرية على وجه التحديد و هو الأمر الذي أجده موفقا من الشركة في الواقع.

البيان الصحفي الكامل و مزيد من المعلومات حول إطلاق هذا الحاسب الذي أجده مثيرا للإهتمام بعد الفاصل ..


أعلنت “أسوس” اليوم إطلاق جهاز الكمبيوتر المحمول Eee PC™ 1001PQ المصمم خصيصاً ليناسب احتياجات الأطفال قبل سن المراهقة سواء للأغراض التعليمية أو الترفيهية. ويشتمل جهاز 1001PQ المزود بمعالج “إنتل أتوم إن 450” (Intel® Atom™ N450) على كافة وظائف ومزايا جهاز الكمبيوتر، ويتميز بشاشة قياس 10.1 بوصة تعمل بتقنية LED ومزودة بإضاءة خلفية، إضافة إلى تقنية “واي فاي”، وكاميرا مدمجة تبلغ دقتها 0.3 ميجا بكسل.

وبهذه المناسبة، قال إريكسون كوريا، مدير تطوير الأعمال في شركة “أسوس الشرق الأوسط”: “يتميز الأطفال في العصر الحالي بسرعة تعلمهم وتعرفهم على عالم التكنولوجيا خلال سن مبكرة كما أن جزءاً كبيراً من المناهج المدرسية تعتمد على الكمبيوتر. وتم تصميم جهاز Eee PC™ 1001PQ بما يلبي احتياجات الأطفال الذين لا تزيد أعمارهم عن 12 عاماً، ويدعم مجموعة من التطبيقات التي تضمن تصفحاً آمناً لشبكة الإنترنت مع أدوات مراقبة مدمجة خاصة بالأبوين. ويتميز سطح المكتب بواجهة مستخدم مبسطة تتضمن أيقونات عديدة تجعل من تجربة الترفيه والتعلم والتواصل مع الأهل والأصدقاء أمراً أكثر سهولة”.

يتميز جهاز الكمبيوتر المحمولEee PC™ 1001PQ بتصميمه المستوحى من الصدفة من خلال الخطوط الأنيقة والمنحنية التي تناسب أذواق الصغار. ويتوفر الجهاز بنظام لوني جذاب يتنوع بين الأرجواني المتوهج والذهبي الساطع، ويأتي مصحوباً بملصقات متنوعة تتيح للصغار التعبير عن أنفسهم من خلال تخصيص جهاز الكمبيوتر بما يروق لهم.

و  يعمل جهاز الكمبيوتر المحمول 1001PQ على نظام التشغيل “ويندوز 7” ويتميز بسطح المكتب البسيط الذي يناسب احتياجات الأطفال ويتميز بواجهة مستخدم تتضمن أيقونات عديدة تجعل من السهل عليهم الاستمتاع بتجربة الترفيه والتعلم والتواصل مع الأهل والأصدقاء.  وإلى جانب إمكانية الوصول إلى الإنترنت، يوفر سطح المكتب للمستخدمين أدوات أخرى مفيدة تتيح لهم استعراض ألبومات الصور وإنشاء عروض توضيحية أو رسم الصور، مما يتيح لهم الاستمتاع بوقتهم لساعات طويلة.

كما يتميز سطح المكتب بنظام تشغيل مبسط يأتي مصحوباً بتطبيقات مصممة خصيصاً لإبقاء الصغار بعيدا عن المواد غير اللائقة المتوفرة على شبكة الإنترنت. وبالإضافة إلى ذلك، يتميز جهاز 1001PQ من “أسوس” بأدوات تحكم مدمجة تتيح للأبوين انتقاء المواقع الإلكترونية التي يمكن للأطفال زيارتها، إضافة إلى عناوين البريد الإلكتروني والبرامج التي يمكنهم الوصول إليها. ويمكن ربط هذه القيود بجدول زمني، مما يتيح للأبوين متابعة الأنشطة التي يقوم بها أطفالهم على شبكة الإنترنت.

eee-pc-1001pq_p_front_open135

لا يسمح بنقل هذا المحتوى من سوالف دون الاشارة برابط مباشر

اقرأ أيضا:

‫7 تعليقات

  1. اذا كان الجهاز مخصص للاطفال فيجب الغاء الكميرا من اجل حمايتهم 

  2. السلام عليكم ،

    في رأيي الشخصي الجهاز راح يكون مخصص للأطفال دون السن 12 سن فقط إذا كان بالمواصفات التالية : (1)- شاشة قابلة للألتفاف بمقدار 315 درجة. (2)- شاشة مقاومة للصدمات والكسر والألوان الشمعية والمائية. (3)- مقاوم للسوائل وخصوصاً العصيرات والحليب وأيضاً يكون قادر على العمل لو تم غمره في “طشت أو بانيو”. (4)- وأهم شيء في هذا الجهاز هو زر التشغيل “Power” إما يكون مصنوع من التيتانيوم أو يتم إلغائه أفضل 🙂

    1. @TeEKeE, ناوي على جهاز عسكري
      هذا الجهاز مصمم لبزارينهم مب لبزارين الى عندنا هوايت التكسير و عدم الامبات

      1. @الاسير, هههههههه الاسير جيييده….

        شخصيا اشوف انه 1250 درهم سعر جيد جدا جدا…. وخاصه انك بتخبر الطفل اللاب توب هذا ما يتحرك من مكانه…
        ويكون فقط استخدام فوق الطاوله الفلانيه…. وبتشوف انه بيستمر معاه فتره تتجاوز السنه ….

  3. لتسويق جهاز لهذه الفئة يكفي أن تعطي معه مجاناً Game stick ولعبة محبوبة للأطفال ، وتضعه بكرتون يحمل صوراً لهذه اللعبة .. و أن تصدر منه نسختين .. واحدة للذكور و أخرى للإناث .. حتى لو اختصرت نصف الميّزات .. ستتضاعف المبيعات 🙂

زر الذهاب إلى الأعلى