اضغط هنا للحصول على العضوية الذهبية في منتدى سوالف سوفت

هواتف Pixel

جوجل تكشف عن أول هاتف بيكسل قابل للطي، هاتف Pixel 7a, تابلت بيكسل

جوجل تكشف عن أول هاتف بيكسل قابل للطي، هاتف Pixel 7a, تابلت بيكسل
جوجل تكشف عن أول هاتف بيكسل قابل للطي، هاتف Pixel 7a, تابلت بيكسل

كشفت شركة جوجل الامريكية في مستهل اليوم الاول لمؤتمر مطوري الشركة أمس عن سلسلة جديدة من المنتجات تحت اسم العلامة التجارية بيكسل، نستعرض في السطور التالية أبرزها.

جوجل Pixel 7a

أعلنت جوجل عن توفر أحدث هواتفها بأسعار معقولة، Pixel 7a. سيكون متاح من اليوم في عدد من الدول وسيكلفك 499 دولارًا، أي 70 دولارًا أكثر من iPhone SE من آبل.

مع هذا التحديث، تروج جوجل لنظام كاميرا تمت ترقيته يستفيد من إمكانات الذكاء الاصطناعي لمعالج Tensor G2.

من حيث المواصفات يأتي هاتف Pixel 7a مزودًا بمعالج Google Tensor G2، وشريحة أمان Titan M2، وذاكرة وصول عشوائي (RAM) بسعة 8 جيجابايت، وشاشة عرض 90 هرتز، وشحن لاسلكي، ودعم Face Unlock.

يمكن لـ Pixel 7a التقاط فيديو بدقة 4K باستخدام الكاميرا الأمامية بدقة 13 ميجا بكسل – وقد يكون هذا نجاحًا كبيرًا بين مدوني الفيديو والمؤثرين. يمكن أن يأخذ Pixel 7a أيضًا لقطات ذات تعريض ضوئي طويل والتي من المفترض أن تساعد عند تصوير الأشياء المتحركة، ويمكن أن تساعد أيضًا في التصوير الفلكي.

أخيرًا، يسمح Tensor G2 لـ Pixel 7a بتقديم Super Red Zoom حتى 8x للحصول على صور حادة وعالية الجودة.

Pixel Fold

ايضا كشفت جوجل أخيرًا عن هاتفها الاول القابل للطي  Pixel Fold في مؤتمرها السنوي للمطورين، سيمهد الهاتف الجديد الطريق أمام الشركة لدخول سوق الهواتف الذكية القابلة للطي.

يبدو Google Pixel Fold مشابهًا لـ Galaxy Fold ، ولكنه ليس بطول Galaxy Z Fold ولكنه أعرض من نظيره من سامسونج. يتم تشغيل الجهاز بواسطة Tensor G2 SoC من جوجل مع المعالج المشترك Titan M2.

يأتي مزودًا بذاكرة وصول عشوائي (RAM) بسعة 12 جيجابايت LPDDR5 مع خيارات تخزين 256 و512 جيجابايت UFS 3.1. يتميز الجهاز ببطارية تبلغ 4821 مللي أمبير في الساعة ويدعم الشحن السلكي حتى 30 وات بالإضافة إلى الشحن اللاسلكي Qi.

فيما يتعلق بالكاميرا، سيأتي Pixel Fold بكاميرا خارجية 9.5MP f / 2.2 وكاميرا داخلية 8MP f / 2.0، وكلاهما بتركيز ثابت. في الخلف، سيحتوي Pixel Fold على كاميرا أساسية بدقة 48 ميجا بكسل، و10.8 ميجا بكسل عريضة للغاية مع 121.1 درجة FoV و10.8 ميجا بكسل 5x مع تقريب Super Res حتى 20x.

للاتصال، قامت جوجل بتجهيز Pixel Fold بشبكة 5G (mmWave وsub-6) و Wi-Fi 6E و Bluetooth 5.2 وNFC وUWB. يدعم الجهاز بطاقة SIM المزدوجة مع فتحة بطاقة nano-SIM و eSIM.

يتميز Pixel Fold بشاشة OLED مقاس 7.6 بوصة 2208x1840p مع معدل تحديث يصل إلى 120 هرتز. الشاشة مغطاة بالبلاستيك الواقي وتدعم ذروة سطوع تبلغ 1450 نت. تقع الكاميرا الأمامية الداخلية في أعلى يمين الهاتف.

ايضا يحتوي Pixel Fold على شاشة OLED مقاس 5.8 بوصة بدقة 2092 × 1080 بكسل بمعدل تحديث يصل إلى 120 هرتز. الشاشة محمية بواسطة Corning’s Gorilla Glass Victus وتدعم ذروة سطوع تبلغ 1550 شمعة. يحتوي الجهاز على ثقب في المنتصف للكاميرا الأمامية الخارجية.

سيكون Google Pixel Fold متاحًا بلونين؛ سبج وبورسلين. يبلغ سعر الجهاز 1799 دولارًا أمريكيًا وهو متاح للطلب المسبق في الولايات المتحدة، سيتم شحن الهاتف للعملاء اعتبارًا من الشهر المقبل.

Pixel Tablet

أعلنت الشركة اخيرا عن Pixel Tablet الجديد، يتميز الجهاز اللوحي الذي يعمل بنظام الاندرويد بلغة تصميم Pixel المألوفة مع غلاف مصنوع من الألمنيوم وطلاء نانو سيراميك لتحسين الإمساك به.

قدمت الشركة أيضًا Charging Speaker Dock مرفقًا بالجهاز والذي يضاعف بشكل أساسي كمكبر صوت ذكي على طراز Google Home. يمكن توصيل جهاز Pixel Tablet مغناطيسيًا بالقاعدة وشحنه أثناء استخدام مكبرات الصوت الأكبر حجمًا لتشغيل الصوت.

تشمل الملحقات الأخرى حقيبة تابلت Pixel بسعر 79 دولارًا مع حلقة فولاذية مدمجة يمكن استخدامها لتعليقها من خطاف أو منحدر على طاولة.

أعلنت جوجل أن الجهاز سيتلقى ما لا يقل عن خمس سنوات من التحديثات الأمنية، وأكدت أن هذه التحديثات قد تشمل الميزات الجديدة وتحديثات أخرى.

يتوفر Pixel Tablet الآن للطلب المسبق من Amazon بسعر 499 دولارًا (128 جيجابايت) و599 دولارًا (256 جيجابايت).

اعتبارًا من الآن، يتم تقديمه في موديل WiFi فقط في مناطق متعددة، بما في ذلك الولايات المتحدة وكندا والمملكة المتحدة وألمانيا وفرنسا والسويد والدنمارك والنرويج وهولندا واليابان وأستراليا. تقول الشركة أن الجهاز سيصل إلى الرفوف في 20 يونيو.

لا يسمح بنقل هذا المحتوى من سوالف دون الاشارة برابط مباشر

Ayman abdallah

مؤسس ومدير تنفيذي لمشروع [محتوى] للمواقع العربية، الرئيس التنفيذي ومدير التحرير لموقع سوالف سوفت.

اقرأ أيضا:

زر الذهاب إلى الأعلى