اضغط هنا للحصول على العضوية الذهبية في منتدى سوالف سوفت

المصادر المفتوحهكمبيوتر محمولنت بوك

نظام التشغيل البديل .. لحالات الطوارئ و المهام السريعة و الخفيفة .. الآن على جميع اللوحات الأم من أسوس

نظام التشغيل البديل .. لحالات الطوارئ و المهام السريعة و الخفيفة .. الآن على جميع اللوحات الأم من أسوس 3

إنها حقا فكرة رائعة و مفيدة .. هذا هو أول ما خطر ببالي عندما وصلنا هذا البيان الرسمي من Asus و الذي يعلن أنه بدء من اليوم فإن جميع اللوحات الأم من سلسلة P5 التي تنتجها الشركة و في وقت لاحق هذا العام جميع اللوحات الأم التي تنتجها الشركة بما في ذلك كافة اللوحات الأم الخاصة بأجهزة الحاسبات المحمولة ستحمل بشكل مدمج تقنية و نظام تشغيل SplashTop.

إذا ما هو SplashTop أو ما ستقدمه Asus تحت اسم Express Gate؟؟

الفكرة ببساطة تقوم على وجود رقاقة إلكترونية دقيقة إضافية على جميع اللوحات الأم التي ستدعم التقنية الجديدة و هذة الرقاقة تحوي نواة نظام تشغيل قائم على إحدى توزيعات Linux و لكنه ليس نظام تشغيل كامل بما تعنيه الكلمة و إنما مجرد نظام يتكون من برنامجين هما Firefox و Skype فقط لا غير. هذا النظام يأتي محملا بشكل افتراضي على اللوحات الأم التي ستدعم التقنية و هو جاهز للعمل في ثواني معدودة فور ضغط زر تشغيل الحاسب حيث تظهر لك نافذة الترحيب التقليدية التي تحمل اسم مصنع اللوحة الأم و هي Asus في هذة الحالة مع خيار الدخول الى نظام التشغيل البديل أو ما يحلو لي أن أسميه نظام الظل أو يمكنك فقط ترك العمل يسير بشكل طبيعي لتكمل الوصول الى نظام تشغيلك التقليدي.

إذا اخترت أن تدخل الى نظام Express Gate فسيكون لديك الخيار في أن تتصفح الويب أو تجري محادثات عبر Skype و هو تقريبا كل ما قد تحتاجه عند اتصالك بالانترنت, متصفح و أداة للمحادثة الفورية و الصوتية و حتى المرئية. كيف يمكن أن يفيدك ذلك ؟؟ .. في الواقع حين وصلتني الفكرة وجدتني شديد الإعجاب بها, هل تذكر هذة اللحظات التي واجهت فيها مشكلات مع نظام التشغيل أو توقف النظام عن العمل في وقت أنت في أشد الحاجة اليه للوصول الى بياناتك أو القيام بأي وظيفة أخرى ؟؟ يمكنك ببساطة أن تدخل بشكل فوري الى نظام الظل و اتمام المهام التي ترغب بالقيام بها بما في ذلك تحرير المستندات و العروض التقديمية عبر Google Docs مثلا و غيرها من الوظائف التي ليس لها حدود في هذا العصر الذي أصبحت فيه الخدمات القائمة على الويب تؤدي كل شئ تقريبا .. هل تذكر هذة الأوقات التي احتجت فيها لجهاز بديل للبحث عن حل عبر الانترنت لمشكلتك التي تواجهك مع الحاسب ؟؟ يمكنك في لحظات الدخول الى الانترنت عبر نظام الظل و القيام بهذة المهمة و العودة لإصلاح نظامك الأصلي.

في الواقع التطبيق فعليا ممتاز و مفيد و لا شك أن الجميع سيستفيد من هذة التقنية الجديدة. بدء من اليوم ستبدأ Asus توزيع اللوحات الأم العاملة بالتقنية الجديدة و بمعدل مليون لوحة أم شهريا لذا ففي وقت قريب انتظر أن تراها في الأسواق في المنطقة.

بعد الفاصل .. فيديو يوضح عمل التقنية الجديدة ..



لا يسمح بنقل هذا المحتوى من سوالف دون الاشارة برابط مباشر

اقرأ أيضا:

‫13 تعليقات

  1. الصراحة انا خطرت في بالي الفكرة قبل كم يوم وانا على السرير

    لكن ما توقعتهم بسوونها بهي السرعة

    لكن خطوة قوية من اسوس

    المذروبردات الي عندها بدون هي الحركة قوية وتستاهل

    ومع هي الحركة راح تثبت روحها اكثر في المركز الاول

  2. خطوة ممتازة من شركة اسوس

    فعلا هذه الفكرة تقدم حلا عمليا لمشاكل نظام التشغيل

  3. طبعا فكره جديده ورائعه وان ما نفعت ما تضر

    واعتقد مع مرور الوقت راح تتطور وتجر وراها شغلات كثيره..

    شكرا على الخبر

  4. ليتهم اضافوا اليها مدير ملفات متوافق مع اشهر انظمة الملفات 🙁

    ربما لاحقاً 🙂

  5. بالمناسبة ..
    هل ستضمن هذه التقنية لجديدة في اجهزة الـ EEE PC ?
    اتمنى ذلك

  6. حركة رائعة

    مستقبل هذه الحركة هو

    أن الشركات الكبرى ستقوم بوضع البرامج على الإنترنت كما هو حاصل في برنامج أدوبي فوتوشوب.. وماسنجر قوقل..(قوقل توك)

    أي أن الشركات ستتجه و بقوة لهذا المجال
    وبالتالي لن يحتاج المستخدم لكثير من البرامج على جهازه

    فعلاً رائعة

  7. ________________________________
    انا اعلق ان ما هو حلو او وحش بل هو نواهنظلم الينكس فقط مثبته علي لوحه الام وبرامج بسيطه بالضافه الي برامج اضافيه واجهه مستخدم بسيطه مما يوءديه الي عدم الارهاق للجهاز مثل mandric linux
    ________________________________

زر الذهاب إلى الأعلى