جميل انك تعلم, هي الكعبة المشرفة ما بيكون فيها رجال ؟؟!! فهذا هو محور كلامي و ما يحاول الاخ dr-vb شرحه لك عزيزي
جميل انك تعلم, هي الكعبة المشرفة ما بيكون فيها رجال ؟؟!! فهذا هو محور كلامي و ما يحاول الاخ dr-vb شرحه لك عزيزي
__________________
mostafa.ab4 [@] gmail.com
النقطة الاولى : اتمنى عدم رمي كلمات لا تعلم عنها , واخص بالذكر الزام المراة بكشف وجهها , لا يعني منعها من النقاب اي الزامها بكشف وجهها الله يرضى عليك
النقطة الثانية : ايضا يمنع الصيد وقطع الاشجار في الحرم , فهل يمنع خارجها ايضا ؟ "الحرم له خصوصياته على سائر الاماكن"
النقطة الثالث : والنبي صلى الله عليه وسلم منع النقاب "في الحرم" ولم يمنع الحجاب وهو تغطية الوجه طبعا
قال الله تعالى " يا أيها النبي قل لأزواجك وبناتك ونساء المؤمنين يُدنين عليهن من جلابيبهن ذلك أدنى أن يعرفن فلا يُؤذَين "
هل نحن الان نتحدث عن النقاب ام الحجاب
هل قال احدهم شىء عن الحجاب
اليس النقاب البرقع التي تضعه المرأه على وجهها ؟!
الائمه الثلاث افتوا الشافعي والمالكي والحنفي افتوا بان النقاب ليس الزاماً
والحنبلي قالوا لا تاخذوا برأي عسى ان اغيره غدا ً
ونحن نتكلم عن النقااااااااااااااااب وليس الحجاب
ردا على نقطتك الاولى, اعلم ما اقوله بحمد الله منع النقاب هو منع تغطية الوجه و هو ايضا الزامها كشف وجهاا ! لا اعلم لما تصر على تكذيبها رغم اعترافك انك تعلم ذلك. فيا ريت تراجع انت كلامك عزيزي قد تكون لا تعلم عنه شيئا.
ثانياً, مادخل الاشجار هنا ؟ هل الاشجار تطلع داخل الحرم حتى ان كان ؟ نتكلم عن شئ مختلف بنسبة 100% و هو البشر و ليس النبات او حتى الحيوان و بأمر بالغ الاهمية و انت تقارن الاشجار !
ثالثاً, واضح ان النقاب مختلف عن تغطية الوجه ؟ النقاب هو تغطية الوجه بينما الخمار لا يشمل تغطية الوجه و هو لم نتكلم عنه هنا.
الاية الكريمة التي ذكرتها ياريتك تراجع تفسيرها و سبب نزولها فقد استوقفتي اكثر من مرة سابقاً الى ان بحثت عن تفسيراتها و اسبابها و هاهي لعلها تفيدك عزيزي
بالنهاية واضح انك متمسك بفرضية النقاب بشدة رغم عدم وجودها في الاسلام و لك حرية ذلك فكل له عقله الذي يستطيع التفكير به و الوصول الى الحل الذي يقتنع بصحته و عدم الاقتياد وراء كلام ليس له اساس من الصحة لمجرد دخول كلمة الاسلام, بينما نحن لا نحاربه -النقاب- لكن نحارب من يتهمنا بأنه فريضة, فأن ارادت المرأة عمل ذلك فهي حرة لكن بعيد عني كونه ليس فرض ابدا بل و اصبح يسبب مشاكل اخرى كثيرة اهمها الامنية كما تعلم بالاضافة الى اسباب اخرى لا افضل سردها هنا."يقول تعالى آمرا رسوله صلى الله عليه وسلم " يا أيها النبي قل لأزواجك وبناتك ونساء المؤمنين يدنين عليهن من جلابيبهن ذلك أدنى أن يعرفن فلا يؤذين " قال كان ناس من فساق أهل المدينة يخرجون بالليل حين يختلط الظلام إلى طرق المدينة فيعرضون للنساء وكانت مساكن أهل المدينة ضيقة فإذا كان الليل خرج النساء إلى الطرق يقضين حاجتهن فكان أولئك الفساق يبتغون ذلك منهن فإذا رأوا المرأة عليها جلباب قالوا هذه حرة فكفوا عنها فإذا رأوا المرأة ليس عليها جلباب قالوا هذه أمة فوثبوا عليها وقال مجاهد يتجلين فيعلم أنهن حرائر فلا يتعرض لهن فاسق بأذى ولا ريبة وقوله تعالى " وكان الله غفورا رحيما " أي لما سلف في أيام الجاهلية حيث لم يكن عندهن علم بذلك "
__________________
mostafa.ab4 [@] gmail.com
مشكلة الرد بدون علم !!
اولا تحريم لبس النقاب في الاحرام .. لاحظ الاحرام .. التحريم ماهو مطلق بكل الاوقات .. يعني اذا كان فيه نية الحج او العمرة فقط ! هذا اولا
ثانيا يا فاهم .. المحرم لايلبس المخيط في احرامه ولا يقص الشعر ولا يقرب الطيب .. هل نقول ان الله حرمها في اقدس مكان (قياس غير منطقي ! واقرب للجهل ) يجي واحد يقول لا تلبس السروال لانه محرم بأقدس مكان ولا صلة له بالاسلام ..
ثالثا . هذا الحديث حجة على كل جاهل ادعى ان النقاب بدعة وعادة .. والحديث يذكر صراحة لفظ النقاب .. اي انه كان موجود بعهد الرسول عليه افضل الصلاة والسلام .. ان كان النقاب مضر للمرأة ومعيق لها لماذا لم يحرمه الرسول صلى الله عليه وسلم على الاطلاق ؟؟؟؟؟؟؟؟ صيغة الحديث تدل على تحريمه بالاحرام وهناك محظورات كثيرة فيه ..
رابعا .. اتركوا العلم الشرعي لأهله .. وكفاية تطبيل للأشخاص وكأنهم أئمة معصومين لايأتيهم الباطل من بين يديهم ولا خلفهم ... الكل يؤخذ منه ويرد الا صاحب القبر .. شيخ الازهر أخطأ كثيرا في امور اسلامية ولايكاد تمر فترة الا ويثير الضجة بسبب مثل هذه الفتاوى هداه الله
اعتقد انك لست سعودي صحيح ؟
فلذلك يفرق عندكم الامر بين الحجاب والنقاب
الحجاب والنقاب لدينا واحد , والذي يفرق ان النقاب له فتحات للاعين فقط
واما حجاب اغلب الدول الخليجية الي هو تغطية الراس فقط دون الوجه فلا يسمى حجاب
فلذلك انا اتكلم بمنطق ان النقاب هو الحجاب , والخلاصة انه يغطي الوجه عن الرجال خشية الفتنة
ابوهيثم
بختصر الوقت ,, هات دليل انت ايها العالم عن فرضيته بالاسلام
باختصار شديد, هل اي مما ذكرت انت ايها العالم الفذ هو فرض علينا ثم نهاه الله علينا بالاحرام ؟ ياريت تعطيني خبر.
ان كان جوابك لا, بذلك انت تؤكد قولي ان النقاب ليس فريضة بل هو زيادة من المرأة حرة بها.
ان كان جوابك نعم, راجع معلوماتك اذن.
__________________
mostafa.ab4 [@] gmail.com
بخصوص النقطة الاولى , ارجع الى حديث عائشة رضي الله عنها في ما معناه
انها في الحج وكانت تسعى , واذا قابلها رجال اسدلت الحجاب على وجهها حتى لا يروها
واذا ذهبوا رفعت الحجاب عن وجهها
ثانيا بخصوص الاشجار هذا مثال , ولعل رد الاخ London جاب لك امثلة ايضا عن البشر
بخصوص الاية الكريمة فيها لها عدة تفسيرات كثيرة ومنها ما ذكرت
اخيرا بخصوص النقاب احيلك الى رد اخي London فلقد كفاني الرد
ابوهيثم
لا فض فوك , ولا فقدك محبوك
الله يجزاك خير
+1
ابو هيثم الفاضل,
لم اسمع عنه ابدا من قبل, حتى و ان كان فبدون البحث, فهذا تفضل من عندها مافيه مشكلة. و كما ارى انك لازلت تصر علي اني احاربه النقاب لا اعلم لماذا !!!!
انا احارب كل من يقول انه فريضة فقط.
و بالتالي كونه غير فريضة لي كامل الحرية الا افضله بتاتاً.
تعديل: تفسير الاية الكريمة اكثر من 80% من المفسرين الكبار هو نفس التفسير الى حد كبير اي بالمختصر هو رأي الاغلبية الكاسحة
__________________
mostafa.ab4 [@] gmail.com
سؤال مباشر اخوي SoFiMaN
هل تفرق بين الحجاب والنقاب ؟ او بالاصح هل تؤمن فرضية الحجاب لا بفرضية النقاب ؟
اقصد الحجاب طبعا ما يغطي الوجه , او فقط تؤمن بفرضية الخمار وهو ما يغطي الراس ويكشف الوجه ؟
هالاجوبة راح تختصر علينا امور كثيرة في النقاش
ابوهيثم
الحجاب لدينا هو فقط تغطية الشعر لا غير.
النقاب هو تغطية كل شئ و قد يكون فيه فتحة للعيون مع ثياب خاصة (عباءات)
قلت مسبقاً ان الخلاف بين الشيوخ و المفسرين هو فرضية الحجاب ليس النقاب. رأيي الشخصي هنا عن النقاب و قد قلت ايضا اني لن ادخل ابدا بنقاش عن الحجاب لاني لست متسعد له كوني لا اعرف الى الان فرضيته من عدمه رغم اني معه يعني اكيد بفضل زوجتي تكون محجبة ((غير منقبة ابدا و لو فكرت فيه بتكون تاني يوم عند اهلها ))
__________________
mostafa.ab4 [@] gmail.com
ابوهيثم لاجل نكون متفقين
الحجاب
الخمار
النقاب
ويوجد ايضا تضاف فوقه قماش شفاف يخفي العينين لكن يمكن من الرؤيا
الاول والثاني لا خلاف عليهم
لكن الثالث هو ما اتحدث عنه
اهلين اخوي ..
من قال ان فيه اختلاف بفرضية الحجاب (تغطية الشعر !!) ؟
تغطية الوجه هي من الامور المختلف عليها .. هل هي سنة ام واجب .. واذا بترجع للأدلة والمشروعية .. الشيخ قوقل يكيفك العناء .. اكتب مشروعية تغطية الوجه وشوف حجة كل طرف .
انا احترم الخلاف .. وهذي سنة الله في خلقه .. لكن تبديع تغطية الوجه وانكاره على المسلمات لدرجة مد اليد لا أظنه يرضي اي مسلم يغار على شعائر الله .. الان شيخ الازهر اعطى مبرر للحكومات الغربية في محاربة المنقاب بسبب فتواه ..
ثم اني رديت على كلامك في الاحرام نقطة نقطة .. ليش ما ترد علي ان كان لك حجة واضحة وتخالف ماذكرته انا ؟
مشكلتكم في مصر ضايعين مع مشائخة الصوفية عاملهم الله بعدله ... اهل البدع والخرافات والتبرك عند القبور ..
ابو هيثم .. رحم الله والديك .. وجزاك الله خير ..
جوجل بيفيدك ايضا بفرضية الحجاب. النقاب (تغطية الوجه) ما لها اساس من الفرضية بالاساس لان مافي دليل واحد يقول انها فرض بعكس الحجاب قد يكون في و لكن اختلاف التفاسير.
و ليه ما تكونوا انتم ضايعين مع مشايخكم اللي يحرمون كل شئ و ما بقى شئ حلال بالدنيا ؟
في ال10 سنوات الاخيرة كلمة "حرام" و "حلال" اصبحت اكثر كلمة دارجة لسبب ما و هو لا يعني ان من قبل ال10 سنوات كانوا جهلاء او لا يفقهون بالاسلام و لكن كون الاسلام دين يسر ليس عسر فلم يكون الشخص يسأل عن حرمانية اي شئ يمر بحياته و لكن الاساسيات فقط ثم فقط, لدرجة اني صرت اتصور الناس بتسأل ان كان يمشي في اشارة و هي حمراء حلال او حرام و عادي يجيبه الشيخ عندكم بفتوى !!
المشكلة هي بالمشايخ جميعهم اولاً على انهم سمعوا و اجابوا تلك الفئة من الناس التي تسأل عن كل صغيرة و اصغر صغيرة, و من ثم على تلك الفئة التي سألت عنها.
اي صوفية و شيوخ صوفية بمصر ؟ واضح انك تتكلم عن الافلام التي تراها فقط
الشيوخ التي تتكلم عنها هي شيوخ المناطق الشعبية جدا جداً و ليس شيوخ الازهر او كبارهم ابدا !
__________________
mostafa.ab4 [@] gmail.com