والله يامهدي فكره المدونات حلوه
لكن يبي لها واحد متفرغ تماما
لكن مسئله بدير منتدى فيه اكثر من 50 قسم + 5 مدونات
مارح تركز
لكن انت عطنا تجربتك من ناحيه الربح
وافضل شي من ناحيه الربح كلمه الفوركس ولا الفنادق ولا السيارات
اختلفت الاراء حول اكثر شي
والله يامهدي فكره المدونات حلوه
لكن يبي لها واحد متفرغ تماما
لكن مسئله بدير منتدى فيه اكثر من 50 قسم + 5 مدونات
مارح تركز
لكن انت عطنا تجربتك من ناحيه الربح
وافضل شي من ناحيه الربح كلمه الفوركس ولا الفنادق ولا السيارات
اختلفت الاراء حول اكثر شي
هذه مشاركتي من ناحية الربح
1: الفتحات الاجباريه تنقص من ربحك ولكنها تزيد من عدد الزوار
2: وجود محتوى متجدد يزيد الربح
3: لسبب ما فإن الربح يتناقص كل ماكانت الصفحه قديمه
4: الربح ليس ثابت ويعتمد على الكلمه المستهدفه من المعلن
5: فتح المجال للمعلينين باستهداف موقعك يرجع لك بفائده كبيره
6: وجود اعلانات اخرى غير ادسنس في موقعك "اعلانات من شركه اخرى" يقلل من ربحك
* لان المعلن يختار الشركه الاخرى بدل من ادوورد والشركه الاخرى طريقة حسابها اقل بمراحل من ادسنس
* وفرت اماكن اعلانيه اخرى وجعلت الزائر يضغط على هذا الاعلان بدل اعلان جوجل
7: المنطقه الوسطى عند المحتوى "فوق ويمين المحتوى" افضل منطقه لوضع الاعلانات
8: اعلانات الهيدر والفوتر اقل ضغطات من الاعلانات القريبه من المحتوى
موفقين ان شاءالله
بالنسبة لجوجل ادسنس
لا تفكر كيف اربح من موقعي من خلال ادسنس
بل قم بالتفكير كيف احصل على زوار لموقعي
وحاول يكون همك هو زيادة عدد زوارك وليس زيادة ارباحك .
وفي النهاية طبعا
زيادة في الزوار = زيادة في الربح
وايضا لا يشترط زيادة الوحدات الاعلانية لكي تحصل على مزيد من الارباح
لدي موقع كنت اضع فيه تقريبا اثنان او ثلاثة وحدات اعلانية
بعد تجربة وضع وحدة اعلانية واحدة زادت الارباح الى الضعف
كلامي ليس تعميما على كل المواقع
ولكن اذا كان لديك في الموقع وحدتان اعلانيتان احداهما مثلا تحصل على 100 ضغطة يوميا
والثانية تحصل على 4 ضغطات فقط
قم بأزالة الوحدة التي تحصل على 4 ضغطات وقم بمراقبة الارباح لمدة الاسبوع لمعرفة التأثير
ثانيا بالنسبة للالوان
البعض يقول اختر الوان مشابهة لموقعك 100% حتى يصبح شكل الاعلانات كانها جزء من موقعك
والبعض الاخر يقول اختر الوان مختلفة لكي تجذب الاعلانات الانتباه
فأقول لهم كلا الاختيارين خاطئ ..
الافضل هو كل اسبوع قم بتجربة الوان مختلفة نهائيا
قم بتجربة الالوان الهادئة مرة والالوان الصاخبة مرة
قم بتجربة الوان قريبة لموقعك ومرة اخرى الوان غريبة
قم باختيار الوان عشوائية
وكل تجربة لا تقل عن 3 ايام كاملة
وفي كل مرة قم براقبة خانة CTR حتى تحصل على اعلى القيم وتاكد ان لكل موقع الوان مناسبة تختلف عن اي موقع اخر
ثالثا شكل الموقع
كل ما كان موقعك بسيط في الالوان والستايل كل ما زادت الضغطات
لا تكثر من البهرجة في الستايل ولا تكثر من الامكانيات والاختيارات التي تشتت الزائر
وضع فيديو مثلا في قائمة جانبية او صور عشوائية كلها اشياء تشتت الزائر
هذه بعض النصائح الي متاكد من فاعليتها
مع تحياتي
^^^ كلام رائع
حسب تجربتي المتواضعة ارباح ادسنس تعتمد علي زوارك من محركات البحث فكل مازاد زوارك من محركات البحث زادت ارباحك
بسئلك سؤال بخصوص الـ ctr
هل زيادته تظر
انا كانت نص من واحد في المئه
والحين يوصلوا 3 بالميه
وانا سمعت لازم يكون السي تي ار قليل بكثير حتى لايشك قوقل
هناك طريقة اخري وهي استخدام هذا الموقع لمعرفة ما اذا كان موقعك ممنوع في جوجل ادسنس ولا لا
http://bannedcheck.com/
وكذلك استخدم طريقة الاخ خالد للضمان اكثر
__________________
قال صلى الله عليه وسلم : كلمتان خفيفتان على اللسان ثقيلتان في الميزان (سبحان الله وبحمده ** سبحان الله العظيم)
اخ احمد بكير
بخصوص كلامك هذا
اذا انا اوكي زي ماتقول واضح في الصفحة 3 وحدات اعلانيهولكن اذا كان لديك في الموقع وحدتان اعلانيتان احداهما مثلا تحصل على 100 ضغطة يوميا
والثانية تحصل على 4 ضغطات فقط
قم بأزالة الوحدة التي تحصل على 4 ضغطات وقم بمراقبة الارباح لمدة الاسبوع لمعرفة التأثير
كيف بعرف كل وحدة وصلت لها كم ضغطة ؟
اتمنى الافادة
خصص قناه لكل وحده اعلانيه لتعرف اى القنوات التى تؤدى افضل اداء من حيث النقرات و ستعرف وقتها ان المكان الموجود فيه الاعلان جيد ام لا
__________________
اللهم لك الحمد , حمدا كثيرا , نحمدك ربنا حمد العارفين بفضلِك .
---------
موقع العاب فلاش جيمكو - Flash Games
كلامك صحيح
شخصيا اقوم بتخصيص قناة مختلفة لكل وحدة اعلانية حتى استطيع الحكم عليها ومشاهدة تأثير التعديلات عليها .
لدي موقعين احدهم عدد زواره لا يتجاوز في اغلب الاحيان 1000 زائر يوميا وفي الحد الاقصى 1700 يوميا
لكن المتوسط 1000
وموقع لا يقل عن 1500 ويزيد عن 2000 و المتوسط 1700
والموقع الذي عدد زواره 1000 ارباح اضعاف مضاعفه عن 1700
والسبب ان الموقع الذي يواره اقل لكن ايضا عدد صفحاته اقل لذلك اصفحة الواحدة تزار مرات كثيرة
الخلاصه ان الصفحة الواحدة كلما كانت مستهدفة بعينها من الزوار ومحتوها اقتصادي مثلا وليس اجنبي ستأتي لك برح ممتاز
لتفهم Adsense جيداً، عليك أن تفهم Adwords جيداً. لأن ما تحصل عليه في Adsense، هو خلاصة ما يحصل بين ومع المعلنين في Adwords
Adwords هو السوق الذي تحصل على المال منه، ولذا عليك أن تدرسه وتفهم طبيعته وطبيعة ما يحصل فيه جيداً. الكثيرون يشتكون من انخفاض سعر النقرات رغم أن هذا شيء ليس لقوقل أي دخل فيه، وانما هو سوق، عرض وطلب، قائمة بشكل مؤتمت على المزايدات
١- اجعل كل قنواتك قابلة للاستهداف، وضع لكل قناة تعريف جيد يعطي للمعلنين في Adwords سبباً وجيهاً لاستهداف موقعك. الحملات التي تستهدف موقعك تكون فيها قيمة الـ eCPM أعلى ببكثير من الحملات التي تظهر لديك من خلال الـ contextual ads. ويمكنك ملاحظة ذلك من خلال الذهاب إلى Reports، ثم Advance Reports، ثم اختر الشهر الماضي على سبيل المثال، واختر Show data by individual ad، ولاحظ الفرق بين الـ placement والـ contextual.
هذا الفرق بين الاستهداف (placement) والاعلان الذي يظهر حسب المحتوى (الـ contextual) يحصل لسبب بسيط، هو أن المعلن عندما يريد أن يستهدف موقعك ويظهر فيه طيلة الوقت، عليه أن يضع سعر يضمن أن اعلانه لن يختفي من موقعك. ولتحقيق ذلك، ولأن معظم من يقوم بالاستهداف تكون حملته عبارة عن branding، أي نشر اسم الشركة أو المنتج فقط، فإن الـ quality score للاعلان في أدووردز يقل، نظراً لتأثير الـ CTR والعلاقة بين محتوى الاعلان ومحتوى الصفحة الذي يظهر فيها سلباً. ولأن الـ quality score قل، فإنه على المعلن أن يدفع سعر أكبر ليضمن ظهور اعلانه على البقية الذين هم أعلى منه في الـ quality score
الـ quality score في Adwords عندما يزيد، يعطيك الفرصة لأن تظهر قبل الآخرين رغم أنك تدفع أقل. ولكي يظهر من هو أقل منك في الـ quality score، عليه أن يرفع من مزايدته بالتالي
المعادلة هي:
سعر النقرة الحقيقي الذي يدفعه المعلن ليس هو السعر الذي حدده، وانما: الـ quality score الخاص بالاعلان مقسوم على ترتيب الاعلان للمعلن الذي قبله
مثلاً: لو كان هناك ثلاثة معلنين، محمد، وفهد، وصالح، كلهم استهدفوا الكلمة (فيسبوك) لظهور اعلانهم
محمد مستعد أن يدفع 0.7 ريال للنقرة
فهد مستعد أن يدفع 0.5 ريال للنقرة
صالح مستعد أن يدفع 0.4 ريال للنقرة
نص الاعلان لمحمد هو:
أفضل الألعاب في فيسبوك
جربها الآن
(رابط الموقع)
نص الاعلان لفهد:
هل تريد الحصول على
أصدقاء كثر في فيسبوك؟
(رابط الموقع)
نص الاعلان لصالح:
أفضل منتدى وتشات
عربي. سجل معنا
(رابط الموقع)
سيحصل الآن قوقل الـ quality score (جودة الاعلان) لكلاً منهم. وتعتمد الجودة على ثلاثة أمور: CTR (النقر على الاعلان بالنسبة لعدد مرات ظهوره) ، وهو أكثر شي يرفع أو قلل من الـ quality score، و الـ relevancy، أي مدى قرب الكلمة المستهدفة من محتوى الاعلان، وأخيراً الـ landing page، أي جودة الصفحة التي سيتم زيارتها عند الضغط على الاعلان، من نواحي كثيرة، أهمها محتواها ان كان له علاقة بالكلمة المفتاحية أم لا
الآن ونظراً لنص الاعلانات الثلاثة، ستجد أن محمد وفهد علاقة النص الاعلاني بالكلمة المفتاحية المستهدفة كبيرة، بينما صالح شاطح مرة، لذا فإن صالح سيحصل على أقل جودة. أما محمد وفهد فسيتم النظر لـ CTR بينهما، وكذلك جودة الصفحة التي سيتم زيارتها عند الضغط على الاعلان، ولنقل أن فهد تفوق على محمد عشان ما تقولون اني متعصب لمحمد
عليه، لنقل أن:
اعلان محمد حصل على quality score = ٥
فهد حصل على quality score = ٨
صالح حصل على quality score = ٣
اذا الـ Ar Rank الذي حسب بالمعادلة التالية:
سعر المزايدة * quality score
سيكون:
محمد 0.7 * 5 = 3.5
فهد 0.5 * 8 = 4
صالح 0.4 * 3 = 1.2
فهد هو أول من سيظهر اعلانه اذاُ. محمد الثاني، وصالح الأخير
يتم الآن تحديد أسعر النقرة الـ Actual CPC، وذلك بالمعادلة التالية:
السعر المدفوع للنقرة = quality score مقسوم على الـ ad rank للمعلن الذي قبلك
اذا فهد سيدفع: 3.5/8 = 0.43 بدلاً من 0.7
محمد سيدفع: 1.2/5 = 0.24
صالح كونه لا يوجد معلن آخر غيرهم، سيظهر الأخير ويدفع أقل سعر
ان أراد صالح أو محمد التفوق على فهد والظهور قبله، عليهم أن يرفعوا سعر المزايدة اذا، أو رفع الـ quality scrore. ولأن معظم اعلانات الاستهداف لا يمكن رفع الـ quality score الخاص بها كونه يصعب رفع الـ CTR أو جعلها ذات علاقة بالمحتوى لأن معظمها branding، فإن المعلن مجبر أن يرفع سعر المزايدة على النقرة اذا
الآن وبعد أن فهمت أهم ما يجري في سوق أدووردز، فكر بنفسك في أمور كثيرة يمكن أن تجري في موقعك، وعلاقته مع المعلنين، والعرض والطلب الدائر بينكم كلكم
عليك مثلاً أن تجعل جمع قنواتك قابلة للاستهداف للمعلنين، وتقوم بكتابة تعريف جيد لهم كلهم حتى تغري المعلن أن يستهدف موقعك
توقف عن جلب الزوار من الفتحات الاجبارية نهائياً، لأن هذا يقلل من الـ CTR لديك. ولأن هناك كثيرين غيرك يفعلون الشيء نفسه (استخدام الفتحات الاجبارية)، فإنه ومع الوقت، يلاحظ المعلنين أن نسبة النقر قليلة جداً فيذهبون لاستخدام كلمات أخرى، وهلم جراً، حتى تنخفض أسعار كل الكلمات لهذا السبب. الفتحات الاجبارية هي بمثابة رمينا لعرض كبير جداً من المشاهدات في سوق الـ contextual ads يقابله طلب أقل، يساهم بالتالي في نزول الأسعار بشكل كبير
تغيير أماكن وأشكال الاعلانات علاقته بسعر النقرة ضعيفة لأن قوقل يقرأ محتوى الصفحة كاملة وليس فقط المحتوى الذي يسبق الاعلان ويليه. لذا فإن تغيير مكان الاعلان هو لايجاد أفضل مكان يعطي CTR أعلى. وهذا يختلف من موقع لآخر، حسب طريقة التصميم وطبيعة الزوار. لذا عليك أن تتعامل مع موقعك بشكل مختلف عن الآخرين، وابتعد عن التقليد، الا ان وجدت موقعك يطابقك في طريقة التصميم، وطبيعة الزوار، وعلمت بأن الـ CTR لديه عالي
الذي لم أتأكد منه بعد. هو هل يعطي قوقل تقييم للمواقع الناشرة ، مثل الـ quality score بين المعلنين، بحيث يظهر بمعادلة جديدة معادلة تحديد الأسعار بين المعلنين، مع معادلة أخرى لجودة المواقع، وبالتالي يمكن أن يزيد أو ينقص ظهور الاعلانات أو سعر النقرات من موقع لآخر؟
__________________
جدني في فيسبوك
تابعني على تويتر
فضلاً، قم باقتباس ردي حتى يصلني تنبيه أنك قمت بالرد علي
هلا اخوي محمد
عندي سؤال
مثلا لو عندي قسم معين اسوي له حمله اعلانيه في ادوردز
هل سوف تقل قيمة دخل الاعلانات في الاقسام الثانيه ؟ او في الموقع كامل ؟
__________________
ماجيك برو
للوساطه الالكترونيه
www.MAGIC.SA
وماجيك للتسويق الالكتروني
www.MAGIC.COM.SA
ما فهمت السؤال
__________________
جدني في فيسبوك
تابعني على تويتر
فضلاً، قم باقتباس ردي حتى يصلني تنبيه أنك قمت بالرد علي
الي اقصده
اسوق لي موقع العاب مثلا لي قسم العاب طبخ او العاب سيارات عن طريق قوقل ادورد<< اكثر من شهر
ومركب انا في موقعي قوقل ادسنس
هل سوف تقل الارباح في موقعي ؟ او موقعي يتعرض للقفل ؟
__________________
ماجيك برو
للوساطه الالكترونيه
www.MAGIC.SA
وماجيك للتسويق الالكتروني
www.MAGIC.COM.SA
اخ الثقفي
كلامك سليم خصوصا
7: المنطقه الوسطى عند المحتوى "فوق ويمين المحتوى" افضل منطقه لوضع الاعلانات
8: اعلانات الهيدر والفوتر اقل ضغطات من الاعلانات القريبه من المحتوى
سبق وجربتها وكلامك سليم قووه