جزاك الله خير اخوي Dr.Gix
جزاك الله خير اخوي Dr.Gix
__________________
وقل الحمد لله الذي لم يتخذ ولداً ولم يكن له شريك في الملك ولم يكن له ولي من الذل وكبّره تكبيراً
اخي الكريم انا ذكرت لك انه بالنسبة لي كافر لانه مات على معصيةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة ghadee.net
اخي الكريم هناك كثير من الناس كان يتعبدون ولكن معصيه وحدة ادت بهم الى النار
الا تذكرون قصة المراتين:
الاولى كانت تعبد الله ولا تترك اي عبادة ولكن لم يسلم جرانها من لسانها. اتدري ما قال رسول صلى الله علية وسلم، لم يقل الحسنات تذهبن السيئات او اي شئ اخر، بل قال لهم انها في النار.
ونفس القصة للمرأة الثانية التي كانت نفس الاولى ولكن كانت تحبس قطة لا تطعمها ولا تتركها في سبيلها، قال عنها الرسول علية الصلاة والسلام انها في النار.
وطلال مداح نفس الشئ يتعبد ومن ثم يأتي، بل في حالة طلال مداح اسوء من المرأتين حيث انه كان يغني، وتجد له المستمعين بالالاف.
( من سن سنة حسنة كان له فيه اجرها، ومن سن سنة سيئة كان له فيها)
وتذكروا كيف مات، مات وهو على المسرح يغني، اترون هذه الميته، سوف يبعث عليها، يبعث الى الله وهو يغني.
مع فائق الاحترام والتقدير،
اخوكم خالد
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الدليل
اخي الكريم اذهب لاي مطوع وقل له لا تستخدم معي التقية. قل له اين طلال مداح في الاخرة
في الجنة او النار
انا ما اقول الا
الله يرحمك يا طلال
والله تعالى عفور رحيم يغفر الذنوب جميعا الا ان يشرك به
غفر الله لطلال
وغفر الله لمن كفره
نعم طلال ظاهره المعصيه بالاغاني وما شاهدناه غفر الله له ولكل مذنب وهدى الله الجميع
لكن لا نعلم عن الطاعات فهذا شيء بينه وبين خالقه
ولا يجوز التكفير للاحياء فكيف الاموات الذين بين يدي الله تعالى
__________________
شكر على كل حال.
صح كلامك اخوي الله يغفر لهالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة QatarHosts
__________________
#
رحمة الله عليه
__________________
نبراس اليماني
QatarHosts
ما أعترضت على شيء قد ما أعترض على التكفير !!
يا أخي ... حتى لو .. تدري إذا ربك غفر له أو لا ....
.. ما يجوز تكفر..
الرسول عليه الصلاة والسلام لام واحد من الصحابة وما أذكر فعلاً لو كان خالد بن الوليد أو غيره، لامه على ماذا .. ؟؟
في معركة أو غزوة.. وقع مشرك تحت يد صحابي -مثل ما قلت لك ما أذكر الاسم بالضبط- المهم في الحكاية أنّ المشرك نطق بالشهادتين.. ورغم ذلك.. قتله الصحابي بسبب ظنه أنه نطق بالشهادتين حتى يتخلص من القتل.
لكن لما عرف الرسول عليه الصلاة والسلام بالحكاية.. لام الصحابي لوم شديد على ذلك !!
فـ إذا كان هذاك الرجل ( مشرك ) يا أخي.. ولام الرسول على الصحابي بقتله.. فكيف .. بمسلم.. تصفه بالكفر !!
يمكن.. تقول الحادثتين بعيدة عن بعض او الاستشهاد مو في مكانه.. لكن في خلال دراستي للعقيدة والأديان والمذاهب في جامعة أم القرى الاسلامية كان أول شيء نتعلمه على يد شيوخنا هو: عدم التكفير لمخالف، حتى لو كان مصرّ ( ومصر هذه ما تنردج تحتها المعصية) !!
بعدين..
لا أحد يدخل الجنة بأعماله.. وإنما يدخلها برحمة الله عز وجل .. !!
هدانا الله وأياك !!
__________________
~ سبحانك اللهم بحمدك لا إله إلا أنت وحدك لا شريك لك. لك الملك ولك الحمد، أستغفرك وأتوب إليك ~
اخي انت قلتها لا يوجد تشبيةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة ghadee.net
لو ان الذي قتل مات على الشهادة بعث على الشهادة، والله اعلم
ولكن اخي الكريم يجب عليك ان تعلم الفرق بين الاسلام و الايمان والعمل بها، والاسلام واتيان العصيان.
المغزى هنا. ان الجميع مسلمون ولكن ليس بهم مؤمنين.
الفرق في حالة طلال مداح انه كان يعرف ان الغناء معصيه، فدام عليها ومن دام على معصية كانه يتحدى الله عليها.
ولو كان الله رضى عنه اخي الكريم ما مات وهو على معصية.
اخي راجع الحكم والشرع من مات على معصية ما حكمة.
سؤال لو اتيت موتة كما اتيه طلال مداح بها، ما سوف يكون موقفك عند ربك. ( اللهم لا اسألها لك ولا لأي من المسلمين)
انا لا انسى ان لله الرحمة والمغفرة.
ولكن الله لا يغفر لعبد كان يدوم المعصية فيه. والله اعلم.
اخي الكريم المغزى من الكفر هي: النار.
تعلم وجميعنا نعلم ان النار للكفار.
ولقد ذكرت لك امثلة فوق بمرأتين و شاهد ما قال رسول الله (صلى الله عليه وسلم) بهما.
وقارن بهما في حالة طلال مداح.
اتجد طلال مداح افضل منهما او هم افضل منه.
مع فائق الاحترام والهداية،
اخوكم خالد
وهو أيش دراه في الجنة ولا في النارالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة QatarHosts
يعلم الغيب هو
هذا شي بيد الله
*************************************************************
حدثنا إسماعيل قال حدثني مالك عن عبد الله بن دينار عن عبد الله بن عمر رضي الله عنهما
أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال أيما رجل قال لأخيه يا كافر فقد باء بها أحدهما
صحيح البخاري
***************************************************************
و حدثنا يحيى بن يحيى التميمي ويحيى بن أيوب وقتيبة بن سعيد وعلي بن حجر جميعا عن إسمعيل بن جعفر قال يحيى بن يحيى أخبرنا إسمعيل بن جعفر عن عبد الله بن دينار أنه سمع ابن عمر يقولا
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم أيما امرئ قال لأخيه يا كافر فقد باء بها أحدهما إن كان كما قال وإلا رجعت عليه
صحيح مسلم
***************************************************************
حدثنا موسى بن إسماعيل حدثنا وهيب حدثنا أيوب عن أبي قلابة عن ثابت بن الضحاك
عن النبي صلى الله عليه وسلم قال من حلف بملة غير الإسلام كاذبا فهو كما قال ومن قتل نفسه بشيء عذب به في نار جهنم ولعن المؤمن كقتله ومن رمى مؤمنا بكفر فهو كقتله
صحيح البخاري
***************************************************************
__________________
أمياز التكنلوجيا للدعاية والأعلان
WwW.Tk4A.NeT
جوال:
السعودية:0508762619
خارج السعودية:00966508762619
اخي الكريم كيف تقول ان الانسان لا يقاس بأعمالةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة ghadee.net
اذا ما فائدة الملكين على يمينك وعلى شمالك؟
اليس يسجلون سيأتك وحسناتك
كيف يتم قياسك يوم الحساب؟
بحسناتك وسيأتك، هذا للمسلمين.
اما الكفار مهما عملوا من خير لا يكتب لهم لانهم مشركون.
اتتدري ما قال الرسول صلى الله علية وسلم لاصحابة عن الفقير يوم الحساب.
قالوا الذي ليس له مال ولا بنون.
قال: كلا، انما الفقير هو الذي يأتي يوم الحساب وتجد كفة حسناتة ابلغ من سيئاتة. فتجدة سب هذا وقذف هذا وضرب هذا، فتأخذ من حسناتة ويعطى هذا ويعطى هذا فتجد كف سيئاتة ابلغت حسناتة واكثر. فيأخذ هذا الرجل ويلقى فالنار.
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة tk4a.net
اخي الكريم راجع تفسير الحديث وسوف ترى انه
بالمعنى هنا هو ان لا يعاير المؤمن اخيه المؤمن بالكفر
مثال:
شخصين تخاصما واشتد عليهما خصمهما، قال الاول للاخر انت كافر.
هنا تأتي بالحديث وتقول له لا يجوز.
سؤال من يدخل النار؟
اليس الكفار.
قارن مثال المرئتين مع طلال مداح. وسوف ترى
عيبنا نحن اننا استسلهنا في ديننا الكثير، ديننا صحيح دين يسر وليس عسر، ولكن هناك من ضعاف القلوب الذين استسهل في دينة اكثر من اللازم.
والله لو قرأت عن الصحابة اذا رأيت احداً منهم اتى سيئة واحدة شاهده ماذا يفعل فقط ليبلغ رضى الله.
هدانا الله وأياكم.
مع فائق الاحترام والتقدير،
اخوكم خالد
يا أخ QatarHosts
ما ذكرته ليس من عندي.. بل هو حديث للرسول صلوات الله وسلامه عليه.. لذا.. لا تقول لي ما فائدة الملكين هما حجة لك أو عليك !!!
قال صلى الله عليه وسلم: " لَا يَدْخُلُ أَحَدُكُمْ الْجَنَّةَ بِعَمَلِه"ِ قَالُوا: وَلا أَنْتَ يَا رَسُولَ اللَّه؟ِ قَالَ: "وَلا أَنَا إِلا أَنْ يَتَغَمَّدَنِي اللَّهُ مِنْهُ بِرَحْمَةٍ وَفَضْلٍ" أخرجه أحمد (7479) واللفظ له، والبخاري (5673)، ومسلم (2816)، فالباء في قوله "بعمله" باء المقابلة والعوض، وقال الله: "ادخلوا الجنة بما كنتم تعملون" [النحل:32] أي بسبب عملكم. والله أعلم.
وفي ذلك سُئل د. محمد بن عبد الرحمن أبو سيف الجهني عضو هيئة التدريس بالجامعة الإسلامية في المدينة النبوية :
من المعلوم أنه لا يدخل الجنة أحد بعمله، بل برحمة الله وفضله، ومعلوم أيضا أن الله –سبحانه- صرح بأن الجنة هي ثواب من يقوم بالعمل الصالح، وذكر طائفة من الأعمال التي سيكون أجرها دخول الجنة، وفي هذا السياق يوجد كثير من الأحاديث النبوية. فكيف نوفق بين هذين الوجهين؟
الجواب :
بسم الله الرحمن الرحيم.. وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته.
الأعمال سبب في دخول الجنة وليست ثمناً لها، ودخول الجنة فضل من الله ورحمة وليس عوضاً عن الأعمال وبدلا عنها، فلا ينال العبد الجنة بمجرد العمل، بل العمل سبب، والله يتفضل على من حصَّله بالجنة إن شاء، ولو حرمه منها لم يكن ظالماً له، ولهذا قال صلى الله عليه وسلم: " لَا يَدْخُلُ أَحَدُكُمْ الْجَنَّةَ بِعَمَلِه"ِ قَالُوا: وَلا أَنْتَ يَا رَسُولَ اللَّه؟ِ قَالَ: "وَلا أَنَا إِلا أَنْ يَتَغَمَّدَنِي اللَّهُ مِنْهُ بِرَحْمَةٍ وَفَضْلٍ" أخرجه أحمد (7479) واللفظ له، والبخاري (5673)، ومسلم (2816)، فالباء في قوله "بعمله" باء المقابلة والعوض، وقال الله: "ادخلوا الجنة بما كنتم تعملون" [النحل:32] أي بسبب عملكم. والله أعلم.
ستجد السؤال على هذا الرابط: http://www.islamtoday.net/questions/...t.cfm?id=68212
ولذا يا أخي.. قال الرسول صلوات الله وسلامه عليه ( من حسن إسلام المرء تركه مالا يعنيه ) .. ولا يعنيني أو يعنيك فعلاً إن كان طلال مداح مات على الكفر أو لا.. فهو الآن بين يدي الله عز وجل ولا يغنيه شيئاً مما تقول أو أقول، كلامي وحديثي لك عن التكفير الذي ( تتساهل به ) أنت والبعض - هدانا الله وأياكم - رغم أنه مسألة لا تجوز أساساً ومن المسائل الكبار كما يقول العلماء من السلف والتابعين. وآمل أن تطلع على التالي:
وقال الامام الشوكاني رحمه الله في السيل الجرار (4/578):" اعلم أن الحكم على الرجل المسلم بخروجه من دين الإسلام ودخوله في الكفر لا ينبغي لمسلم يؤمن بالله واليوم الآخر أن يقدم عليه إلا ببرهان أوضح من شمس النهار فإنه قد ثبت في الأحاديث الصحيحة المروية من طريق جماعة من الصحابة (أن من قال لأخيه يا كافر فقد باء بها أحدهما) هكذا في الصحيح وفي لفظ آخر في الصحيحين وغيرهما (من دعا رجلا بالكفر أو قال عدو الله وليس كذلك إلا حار عليه) أي: رجع وفي لفظ في الصحيح (فقد كفر أحدهما) ففي هذه الأحاديث وما ورد موردها أعظم زاجر وأكبر واعظ عن التسرع في التكفير..."ا.هـ.
وعندما يقرر هؤلاء الأعلام وغيرهم خطورة هــــذه المسألة ، فلا يعني تمييعها وإغلاق باب الردة بالحكم بإيمان من ظهر كفره بالدليل والبرهــــان ، فهذا لا يقل انحرافاً وخطراً عن تكفير مسلم وإخراجه من الملة ، ولذا قال الشيخ عبد الله بن محمد بن عبد الوهاب رحمه الله:
(وبالجـمـلــة فيجب على من نصح نفسه ألا يتكلم في هذه المسألة إلا بعلم وبرهان من الله ، وليحذر من إخراج رجل من الإسلام بمجرد فهمه واستحسان عقله ، فإن إخراج رجل من الإسلام أو إدخـالــه من أعظم أمور الدين، وقد استزل الشيطان أكثر الناس في هذه المسألة ، فقصر بطائفة فحكموا بإسلام من دلت نصوص الكتاب والسنة والإجماع على كفره، وتعدى بآخرين فكفروا من حكم الكتاب والسنة مع الإجماع بأنه مسلم..)
يتعين التنبيه على أن الحديث عن موضوع الكفر أو التكفير لا ينفك عن فهم مقابله وهو الإيمان ، ولذا فإن الانحراف في تعريف الإيمان ، يورث انحرافاً في تعريف الكفر ، وقد أشار الشيخ العلامة عبد الليف بن عبد الـرحـمـــــن بن حسن بن محمد بن عبد الوهاب رحمهم الله إلى قاعدة في ذلك فقال : (اعلم أن من تصوّر حقيقة أي شيء على ما هو عليه في الخارج ، وعرَف ماهيته بأوصافها الخاصة ، عرف ضرورة ما يناقضه ويضاده ، وإنما يقع الخفاء بلبس إحدى الحقيقتين ، أو بجهل كلا الماهيتين ، ومع انتفاء ذلك وحصول التصور التام لهما ، لا يخفى ولا يلتبس أحدهما بالآخر ، وكم هلك بسبب قصور العلم ، وعدم معرفة الحدود والحقائق من أمة ، وكم وقع بذلك من غلط وريب وغمة)
يجب أن يُعلم أن الكفر حكم شرعي ، وأن الكافر هو من كفّره الله تعالى ورسوله -صلى الله عليه وسلم- ، فليس الكفر حقاً لأحد من الناس بل هو حق الله تعالى. يقول ابن تيمية: (فلهذا كان أهل العلم والسنة لا يكفرون من خالفهم ، وإن كان ذلك المخالف يكفرهم ؛ لأن الكفر حكم شرعي، فليس للإنسان أن يعاقب بمثله، كمن كذب عليك، وزنى بأهلك، ليس لك أن تكذب عليه ، ولا تزني بأهله ؛ لأن الكذب والزنا حرام لحق الله تعالى ، وكــذلك التكفير حق الله فلا يكفر إلا من كفره الله ورسوله)
ولذا فإني أنوه إلى أني بعد كل ما أوضحته لك.. لن أعود هنا مرة أخرى... !!!!!
__________________
~ سبحانك اللهم بحمدك لا إله إلا أنت وحدك لا شريك لك. لك الملك ولك الحمد، أستغفرك وأتوب إليك ~
هذا ممكن جواب يكفي ويوفي. ومثال المرئتين نفس الشئ
http://islamweb.net/ver2/Fatwa/ShowF...ang=A&Id=34370
مع فائق الاحترام والتقدير،
اخوكم خالد
أسأل الله له ولكل المسلمين ومن مات على الشهادتين المغفرة والرحمة ..
__________________
....
محمد حسام
انترنت بلس
^المشاركة الأصلية كتبت بواسطة QatarHosts
^
^
ما ننكر ان طلال مات وهوا يغني على المسرح
لكن برضه حتى المطوع مايعرف فين طلال مداح الآخرة
الله العالم لا أنت ولا انا ولا حتى الشيوخ
والله يرحم موتى المسلمين جميعا
__________________
قريبا ..
تعديل المسار
من فكره إلى فكره
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة إنترنت بلس
اللهم آمين
شكرا للجميع
__________________
وقل الحمد لله الذي لم يتخذ ولداً ولم يكن له شريك في الملك ولم يكن له ولي من الذل وكبّره تكبيراً