هواتف نقاله

بالفيديو : نوكيا تعرض نموذج الهاتف (المرن)

اعلان سوالف

فيما يبدو انه سيصبح موضة 2012 في عالم الهواتف الذكية ، كشفت نوكيا الستار أمس عن فيديو مثير يصور كيفية عمل هاتفها (المرن) الجديد .

الهاتف كما يظهر في الفيديو ( الذي أطلق عليه اسم Human Form ) قابل للفرد والمد والثني ، ويتم تشغيل التطبيقات عن طريق (هز) الهاتف بنعومة ، مما يجعل تجربة تشغيله والتمتع به تجربة ثرية وفريدة في عالم الهواتف المحمولة .

فيديو يستحق بكل تأكيد المشاهدة ، فانت تشاهد مستقبل الهواتف الذكية في العالم بأسره ، وأكتب لنا في تعليقك ماهو رأيك في هذه التقنية الجديدة ، وهل تتوقع نجاحها ؟

لا يسمح بنقل هذا المحتوى من سوالف دون الاشارة برابط مباشر

الوسوم

Ayman abdallah

مؤسس ومدير تنفيذي لمشروع [محتوى] للمواقع العربية ، ومدير ادارة المحتوى في سوالف سوفت

مقالات ذات صلة

‫20 تعليقات

  1. الانترنت مليء بالفيديوهات والصور التي كانت لاجهزه ووعود من نوكيا لكنها لم تصدرها، اعتقد ان مقاطع مثل هذه ماهي الا مجرد تخيلات وربما دعايه بعض الشيء ولا اعتقد ان جهازا كهذا ستقوم فعلا بصناعته نوكيا !

    1. هل كنت تعتقد فى يوم من الأيام سيأتى هاتف يدخلك على الانترنت و يتصل بالقمر الصناعى و تتحدث مع الاخرين بالفيديو و تحمل عليه الاف الملفات و كل تلك الامكانيات التى اصبحت سهلة الان؟

      يوجد الأن بعض الالواح الالكترونية المرنة تقبل الثنى و بالتالى فان تنفيذ جهاز كهذا ليس مستحيل بل من الممكن و لكن اعتقد انه سياخذ بعض الوقت فى الظهور!

      1. انا لم اقل مستحيل الصنع، لكن قلت ان هناك الكثير من الاجهزه الغريبه التي عرضتها نوكيا وغيرها من الشركات وليس فقط هذه الشركه ولكن بما ان الموضوع عنها فتحدثت عنها، على كل واكثر الهواتف لم تصنع 🙂

  2. قبل خمس سنوات فقط لم يكن يدور ببال أحد عن كيفية شكل الهواتف النقالة ومستقبلها حتى ظهر الآيفون وغير كلياً النظرة التقليدية تجاه الهواتف المحمولة.
    من يدري بعد سنة أو سنتين أو أكثر أو أقل ربما يظهر شكل جديد وربما تقنية أحدث وأقوى بمئة مرة من الموجودة حالياً….
    لا ننسى بأن نوكيا قبل أقل من خمس سنوات كانت تأكل الأخضر واليابس في سوق الهواتف المحمولة وربّما جار الزمن عليها لتفقد السيطرة ليس سوى لسياستها التصنيعية وموديلاتها التي أغرقت الأسواق بها فكل شهر لابد وأن ينزل موديل جديد لأي فئة كانت وهذا برأيي أهم سبب للتراجع الكبير لنوكيا وتفوق منافسيها عليها يعود بسبب تركيزهم على منتج واحد وعدم تشتيت الزبائن بين مئات الموديلات.
    ومن خلال مشاهدتي للفيديو أعتقد أن التصميم إن كان حقيقياً فبإعتقادي أنه تطور كبير كبير جداً وربما يكون الأكبر على مستوى تقدم التقنية وخاصة في تقنيات الهواتف المحمولة , فهكذا تصميم يحمل مجازفة كبيرة جداً أولها سيكون تقبل الزبائن للمنتج الجديد وإن نجح منتج نوكيا الجديد فهذا سيضع بقية المنافسين في زاوية حرجة وذلك سيتطلب منهم التسريع بوتيرة التحديثات التقنية على منتجاتهم.

  3. هذا ممكن اشتريه لأخوي الصغير،،
    واضح أن الجهاز مجرد فكرة، ولا أظن أنها ستطبق،، والسبب أن شكل الجهاز غير مناسب للعرض وليكون شاشة..
    حتى الصور برغم بساطتها لا تظهر لك كاملة وإنما أنت مضطر للصعود والنزول لمشاهدتها كاملة،،

    لكن عندي سؤال،، لو رغبت بتحميل لعبة واللعب بها في الجهاز،، كيف سيكون الحال؟!

    صعب تصميم جهاز للاستخدام العام وتكون شاشته ليست مربعة أو مستطيلة،، لأن العرض وقتها سيكون سيء جداً وغير مناسب للاستخدام،، والفيديو يوضح ذلك..

    يعجبني الإبداع،، وأتمنى من نوكيا التعديل على تصميم ومظهر الجهاز قبل التفكير بتصنيعه..

    شكرا لكم

    1. فعلا، اساسا شكل الجهاز لا ينفع لعرض صوره فما بالك بفيديو او اللعب عليه بالتطبيقات او غيرها !
      اعتقد انها مجرد فكره لن تطبق مثل بقية الافكار 🙂

  4. سمعت كثيراً عن تكنولوجيا النانو….لكن لم أكن أدري أن نوكيا سوف تستغلها في ها الوقت القياسي.
    لم يخطأ الأخ نوردين ‘الكبير يمرض ولا يموت’

  5. حتى أنا أجد صعوبة في تصديق ما رأيته في المقطع
    لكني على يقين بأن شركات الكبيرة أمثال سامسونج وأبل ونوكيا وhp وديل وibm وغيرها من الشركات الكبيرة الضخمة تستطيع أن تخترع أشياء حتى نحن لم نستطع تخيلها، لكنهم يضعون خطة تسويقية لبيع الأجهزة التي لديهم قبل طرح آخر آختراعاتهم وآخر إختراعاتهم قد تنزل بعد 9 أو 12 سنة، لأن لديهم حاليا جهازا وتقنية يسوقونها وما زال لديهم في الرفوف جهازان آخران سيطرحونها ثم سيطرحون جهازهم الذي انتهوا من عمله في الفترة الحالية
    وأكبر دليل على ذلك أن هناك أجهزة لوحية قبل الآيباد واسألوا خبراء التقينية بل كان هناك جهازا من ماكروسوفت وكان جهازا عمليا رائعا كما سمعت ذلك في أحد ندوات مهتمي التقنية المعروفين لكن لسبب ما أصبح الجهاز من التاريخ
    لكن أرى أن رئيس أبل السابق (مع أني لست من محبيه) له حركات حلوه في عالم التقنية، حيث يجبر الناس على اللحاق به
    أنظروا مثلا بعد ظهور الأيفون كم استقرق من الوقت حتى تظهر الجوالات الذكية المنافسه له؟ ……. وكم احتاجت سامسونج اختراع جالاكسي S تاب الأول بعد ظهور أيباد1 ؟ بالفعل أنا أتسائل لماذا شركات التقنية بل شركات رهيبة وامبراطوريات التفنية لم يستطيعوا اختراع الجوالات الذكية واللوحية إلا بعد أبل؟
    الجواب بكل وضوح لديهم هذه التقنية وقد تحتاج إلى تعديلات وهي في المختبرات، ويقولوا لأنفسهم لم يحن الوقت لطرح هذه التقنية الآن، لكن رئيس أبل السابق فاجأ الجميع (لأنه يبغ ينقذ شركته من ورطة الديون والمشاكل) ما فكر حان الوقت أم لا وبصراحه هو رائع عندما جلب الأشياء الرائعة؛ فعند ذلك أدركت تلك الشركات الأخرى أن ليس لها مجال إن طرحت تقنيتها المتطورة التي في المختبرات بعد 8 أو 15 سنة لأن أبل وقتها سيكون سيد العالم في الجوالات الذكية والكمبيوترات اللوحية، سيجدون المحلات في شارع خالد بن الوليد حطوا التفاحة على لوحاتهم (طبعا ما يقدروا يحطوا نفس شعار أبل لازم يغير اللون أو الشكل بشكل بسيط) ليش عشان ابن جوبز إذا رفع عليه دعوة ما يقد يكسبها وما يقدر يحارب شارع ابن الوليد بالقنابل النووية

    نرجع لموضوعنا
    لذا كان على الشركات العمل بنظام الطواءئ لإكمال منتجاتها التي في المختبرات من عددة سنوات وجعل تلك المنتجات تنافس الأيفون والأيباد (وإذا تأملتم كيف استطاع جالكسي SII منافسة أيفون 4 ؟ هذه الشركة الكورية الغير أمريكية التي في آسيا تنافس بإصدارها الثاني الشركة العملاقة شركة التكنلوجيا بالعالم بأمريكا تنافس جوالها الذكي الذي كسب السوق من عددة سنوات وهو الآن في الإصدار الرابع (صراحة ما حسيتوا بشيء؟ هذا إصدار ثاني ينافس إصدار رابع؟) شركة كورية ضد شركة أمريكية (وعلى حسب كلام البعض وقد يكون صحيحا وقد يكون لا لكن أظن أن الكلام له قدر كبير من الصحة حتى ولو لم يكن صحيح 100%100 هو أن شركة أبل من اخترعت الكمبيوتر الشخصي قبل أي بي إم لكن طبعا أي بي إم هي أول شركة تخترع الكمبيوتر -على حد علمي والله أعلم بالأسبق والذي نال قصب السبق)
    عجيب صح؟ شركه كورية تناطح شركة أبل، وقل ذلك لبقية الشركات الآن كثير من الشركات لديها جوالات ذكية وكمبيوترات لوحية لماذا ظهرتم الآن أن كنتم يا …. ، فلتذوقوا نصيبكم من التخاذل وعدم الإهتمام وشفط الشعوب بماذا برفع دعاوي ابن جوبز عليكم في العالم أجمع. إذا كنتم تقولون أنكم لم تقلدوا أبل لماذا لا يوجد أحدٌ منكم أخرج شيئا إلى النور (أقصد إلى النور كأن يعمل دعايات و في التلفاز وفي القنوات وإلا بالفعل هناك شركات أصدرت لوحيات وقد مثلت لها سابقا) أو أنكم سرقتهم من أبل يعيني عندم جهاز استخبارات لسرقة تقينات أبل
    ايش رايكم يا مهووسي أبل؟؟؟؟
    وأيش رايكم يا أعداء أبل واستيف؟؟

    ببساطة الشركات تتكاسل وتبغ تكسب زيادة بس زي شركات الترفيه والأفلام ينفق مليارات على فلم ويستعيد أكثر من 7 أضعاف رأس مال الفلم بعرض الفلم في السينما ثم بعد ذلك يبدأو يبيعون الفلم على الديفيديهات وبعد فترة على النت وهكذا مع أن الوضع تغير في الأيام القليلة الماضية بسياسات جديدة

    والدليل على ذلك أعلنت إحدى شركات التقنية العريقه الرهيبة القوية (بالفعل قوية وعريقة) أنهم سيصدرون جهازا قوي وينافس جهاز المنافس المنتظر -وقت الإعلان- وذكروا مواصفات الهاردوير وغيره وبعد ذلك بفترة قام المنافس بالإعلان عن جهازه في مؤمره الصحفي بحضور الصحافة والعاشقين له وعرض ووضح المواصفات والشاشة وغيره
    عندها تبين للشركة العريقة القوية أن جهازهم الذي أعلنوا عنه لا ينافس جهاز المنافس، فقام مسؤول بتوضيح هذه النقطة للناس وأنهم سيدرسون الوضع وبعد فترة وجيزة تم طرح جهاز هذه الشركة القوية العريقة في السوق وكانت المواصفات قد تم تغييرها وأصبح الجهاز ينافس بالفعل جهاز المنافس. (((((((كـــــــــــــــــيف)))))))))))
    كيف استطاعت تغيير بعض المواصفات (المواصفات التي تم تغييرها ليس هيئنة) كيف استطاعة أن تغير تلك المواصفات إلى الأفضل خلال هذا الوقت القصير ؟؟؟؟؟

    ومن كان متابع الأيام السالفة يفهم بل ويعرف ما أقصد ومن أقصد بالشركة القوية وبالمنافس

    ليس هذا معناه أني منحاز إلى هذا أو إلى هذا

    وفي الأخير شكرا لقرأة المقال ولم أراجع المقال قبل الإضافة أخذ مني الوقت الطويل في الكتابة وأعذروني على الأخطاء والهفوات

  6. اعتقد ان هزا ممكن لان الجزء المرن والمتحرك هوة الخارجي وليس الداخلي الخاص بمكونات الجهاز الداخلية

  7. يريدون اعادة الشهرة لأنفسهم فقعدوا يطلعوا من هالفيديوات المضحكة، لكن هيهات منا الذلة.

%d مدونون معجبون بهذه: