4-
()()()(الـــدرس الخمسون)()()()
::سائل حديدي::
(درس تمت ترجمته)
ملاحظه:قبل البدء يجب عليك إنزال هذين الملفين
الإضاءه
الإنحناءات
قم بفتح الملف الأول و ضع الملف الذي بداخله في برنامج الفوتوشوب بالتحديد في
Plug-Ins\Filters\Lighting Styles
أما الملف الثاني ففتحه و احفظ مكان الملف الي بداخله لانك ستحتاج له في الخطوه
10
1-قم بفتح مجلد له بالمقاسات التاليه
400x400
2-إذهب لنافذه Channel
وليس لقائمه الطبقات(اللاير)هي موجوده في نفس النافذه
3-قم بفتح طبقه جديد في نافذه الجنل و الي ستسمى تلقائيا باسم
alpha1
4-قم بإختيار
Filter>Render>Clouds
ثم
Filter>Render>Difference Clouds
ثم
Filter>Blur>Guassian Blur و أعطه القيمه 20
5-قم بالضغط على CTRL+L
ستجدم هناك ثلاث انواع من الأسهم تحت رسمه كانها جبال قم بسحب اللون الأسود تحت الجبل الذي ارتفاعه متوسط
و ثم اسحب اللون الأبيض بجانبه ليظهر لك شكل تقريبا كالتالي
6-Channelطبعا كل ما سبق يتم في نافذه الجنل
CTRL الآن قم بإختيار الطبقه التي صنعتها و أنت ضاغط على المفتاح
لكي يتم إختيار الأشكال
7-عد لنافذه الطبقات(اللاير)و إفتح طبقه جديده
و قم بملإها باللون الرمادي بالضغط على
Edit>fill
و إختر في المربع الأول
50% Gray
و دع القيم الأخرى كما هي
Normal 100
8-Channel الآن قم بالعوده لنافذه الجنل
وقم بختيار الطبقه التي صنعتها في نافذه الجنل و أنت ضاغط على مفتاح
CTRL
لكي تتمكن من تحديد الأشكال ثم قم بإختيار الطبقه نفسها حتى تتظلل و إختر
layer>duplicate layer
9-الآن لا تقم بإبعاد التظليل عن الأشكال و قم بإختيار الطبقه الجديده و إختر
Filter>Blur>Gaussian Blur وضع القيمه 16
ثم
Filter>Blur>Gaussian Blur وضع القيمه 8
ثم
Filter>Blur>Gaussian Blur وضع القيمه 4
ثم إلغ التحديد بالضغط على
CTRL+D
و إختر
Filter>Blur>Gaussian Blur وضع القيمه 2
10-الآن قم بالعوده لنافذه الطبقات (اللاير)و إختر
الطبقه الأولى ثم
Filters>Render>Lighting Effects
و إختر من الأعلى
liquid metal
ثم قم بإختيار
Filter>Blur>Gaussian Blur وضع القيمه2
ثم قم بالضغط على
CTRL+m
و إضغط على load
curves و إختر الملف المسمى
الذي قمت أنت بتحميله الملف الثاني أذكرته
11-D الآن قم بالضغط على المفتاح
لكي ترجع الألوان للأبيض و الأسود
ثم قم بإختيار
Filter>Sketch>Chrome و ضع القيمتين 10 و 10
ثم
edit>face Chrome وضع القيمه
40%