فتح التسجيل لمدة اسبوع وسنتابع ظاهره السبام
موضوع مهم : اقسام سوالف سوفت الجديدة ( رأيكم مطلوب )



موضوعات متميزة :
مرحبآ بعودة سوالف سوفت نقاش حول الفرق بين الشبكات الاجتماعيه والمنتديات والمدونات
طريقة معرفة ال IP الخاص بالمستخدم حتى لو مع VPN هل قمت بالترقية الى وندوز 10؟ ماهو انطباعك بعد الطريقة + شرح طريقة الترقية
هل لديك مشكله في الارشفه بموقعك؟ (فلنتعاون) [شاركنا] ما تعلمته خارج سوالف
دورة تصميم استايلات منتديات الجيل الرابع vBulletin4 تسمع عن API في لغات البرمجة ولكن هل تعرف ماهي ؟
بالصور .. إصدار cPanel/WHM الجديد 11.50 ومميزاته تبادل الخبرات[7](صفحاتنا و المعايير القياسية)
النتائج 1 إلى 7 من 7

الموضوع: كيف نستفيد من الانترنت ؟

  1. #1
    عضو سوبر نشيط
    تاريخ التسجيل
    Mar 2001

    كيف نستفيد من الانترنت ؟

    المقدمة:

    طرحت على نفسي هذا السؤال ، ووجدت الاجابة تختلف من شخص إلى آخر بحسب الهدف الذي يجعله يدخل الانترنت من أجله ، فشاب يريد تعلم اللغة الانجليزية وهناك مواقع جدا رائعة في هذا المجال سواء في المحادثة أو الكتابة والتعبير ، وهناك من يدخل الانترنت ليكتشف عالم ناسداك ( مجمع كبير لأسهم الشركات الامريكية الضخمة كمثل ميكروسفت / ابل / سيسكو /.. وغيرها ) وليفهم معنى تداول الاسهم ليتسنى له في المستقبل المشاركة في شراء الاسهم والاكتتاب في اسهم الشركات الجديدة ، وهناك من يدخل الانترنت ليستفيد في مجال تخصصة كمثل أساتذة الجامعة في كليات الهندسة والطب والعلوم الطبيعية ، وهناك من يسجل في جامعات مفتوحة تعطي برامج بيكالوريس ( شهادة شرفية وليست اكاديمية بخلاف جامعة القاهرة والعربية المفتوحة وقريبا جامعة دمشق ) مختلفة ومتنوعة تغطي جميع التخصصات المهمة والمطلوبة كلها عن طريق الانترنت والدراسة بنظام التعليم الذاتي وعن بعد.



    وهكذا هناك ألاف الاهداف تجعل الفرد يدخل الانترنت ليكتشف عالم جديد ومثير فكل يدخل الانترنت ليحقق الهدف الذي يجول في ذهنه ، وهؤلاء لا خلاف عليهم فهم يعرفون كيف يستفيدون من الانترنت .



    ولكن حديثي موجه للشباب والشابات الذي غرقوا في محيط الانترنت وضاعو بين الخيال والواقع ، وبين الكذب والصدق فهم بحاجة إلى طوق النجاة لينتشلهم من حيرتهم وضياعهم ، ونذكر بعض الامثلة :

    1. الغرق في شبكات المحادثة سعيا للحديث مع فتاة أو شخص معتوه ، وهذا الشخص يجلس الساعات الطويلة في مواجهة الشاشة سعيا وراء سراب بالحديث مع فتاة جميلة تعطيه الحب والحنان وهكذا يضحك عليه الشيطان ويزين له عمله ، من جهة أخرى تنتشر في هذه الشبكات الخداع والكلام القبيح والشنيع ، ويلقى فيه بالعناوين الغير مدرجة بتصنيف المنع في البروكسي ، وهكذا تتتوالى مصايب شبكات المحادثة .

    2. التشتت : فالبعض يدخل الانترنت ولا يدري لماذا يدخل ولا يعرف ما هو هدفه وما هي المعلومات التي اكتسبها وتعلمها منه.


    يجب أن نحول شبكة الانترنت وسيلة للبناء لا وسيلة للهدم والدمار ، فأفضل طريقة في استعمال الانترنت تتكون فيما يلي :

    1. ابتعد نهائيا من شبكات المحادثة ، فوالله لن تستفيد منها بشيء .

    2. ضع ورقة أمامك وسجل بها الاهداف التي تدخل من أجلها الانترنت ( مثال : الاطلاق على بعض المواقع الاسلامية / المواقع الطبية العربية / وغيرها الكثير ).

    3. هناك برنامج جميل ورائع ينسخ لك مواقع كاملة بالصور والملفات ليمكنك تصفحها بدون الدخول في الانترنت ، يمكنك استخدامه في المواقع التي تحتوي على معلومات مكثفة ورائعة.






    __________________
    http://www.3rbgirl.com/vb منتديـات شبكـة بنت العـرب

    _____________

    لـن إوفيــك حقـك ماحييــت يا sa7ab
    الذهبي غير متواجد حالياً

  2. #2
    عضو نشيط جدا
    تاريخ التسجيل
    Mar 2001

    بسم الله الرحمن الرحيم


    هذه مجموعة مقالات متسلسة عن الدعوة إلى الله عبر الإنترنت قرأتها في جريدة الجزيرة للدكتور : عبدالله بن عبدالعزيز الموسى .

    الدعوة عبر الإنترنت: المبررات 1/5

    قبل سنتين تحدثت في شهر رمضان بنوع من الإيجاز عن توظيف الإنترنت في الدعوة إلى الله ومنذ ذلك وأنا أرغب الإضافة بناءً على رأي الراغبين واستفسارات المستفسرين وتحقيقاً لتلك الرغبة والاستفسار وبعد مضي عامين من الإنترنت وبعد أن اتضحت تعاريفها والخدمات التي تقدمها ومضارها وفوائدها لدى كثير من الناس في مجتمعنا، أحببت أن تكون المقالات في هذا الشهر عن الدعوة عبر الإنترنت لماذا نستخدمها، وماهي آدابها، وماهي مجالات الدعوة وأخيرا واقع المواقع الإسلامية والتصورات المستقبلية, ومن باب الأمانة فقد استفدت مما دار في الساحات وما طرح فيها حول هذا الموضوع خلال الفترة الماضية وخاصة الساحة العربية.
    وفي هذه الحلقة سوف أتحدث عن ماهي مبررات استخدام الإنترنت في الدعوة إلى الله سبحانه وتعالى، والسبب في اختيار هذا الموضوع هو موقف جدلي حصل بيني وبين أحد طلاب العلم يعتقد أن الإنترنت أعطيت أكبر من حجمها وأنها وسيلة عادية وأثرها لا يقارن بالهالة الإعلامية التي صاحبتها، ويرى أيضا أن الأضرار التي تلحقها أكثر من فوائدها، وعند مقارنة المصالح والمفاسد نجد أن المفاسد أكثر على حد زعمه، فذكرت له القاعدة الأصوليةالحكم على الشيء فرع عن تصوره ولكنه ليس مقتنعاً ولعلي أذكر لهذا الشخص وغيره بعضاً من المبررات التي تبرر استخدام الإنترنت في الدعوة إلى الله ومن أهمها مايلي:
    إقبال الناس المتزايد على استخدام الإنترنت: يبلغ عدد المستخدمين حوالي 350 مليوناً وينضم شهريا أكثر من مليون مستخدم، وأصبحت الإنترنت اليوم مرجعا لكل باحث عن معلومة معينة وملاذا لكل طالب علم ديني أو دنيوي، لقد كان من الصعوبة في مامضى الحصول على معلومات صحيحة وشاملة عن الإسلام في كثير من بلدان العالم، أما اليوم فقد اختلف الوضع تماما وصار الإسلام يقتحم بيوت الناس ومعاهدهم بل وغرفهم الخاصة! نقل كتاب الساحة هذه الأمثلة وهي أن شاباً نيوزلندياً اسمه أحمد أسلم منذ 3 سنوات ووالداه لا يعلمان عن إسلامه شيئا!, وحدثتني الأخت جميلة وهي فتاة أمريكية أسلمت عبر الإنترنت أيضا أنها تقوم بطباعة الكتب الإسلامية من الإنترنت أثناء العمل لتسهر على قراءتها في عطلة نهاية الأسبوع! وفي البرازيل اعتنقت الإسلام فتاة يابانية وهي الآن داعية للاسلام عبر الإنترنت والأمثلة كثيرة,, وفي كل يوم يصل إلى بريد المحتسبين للدعوة عبر الإنترنت والاستفسارات الكثير من الأسئلة حول الإسلام بل وصل الأمر إلى أن طلاب الجامعات الغربية الذين يدرسون الإسلام والثقافات وأساتذهم يسألون المسلمين عما أشكل عليهم, والأمثلة كثيرة جداً.
    قلة التكلفة: لو فكر إنسان بطباعة كتيب صغير ل10000 شخص فإنه يحتاج إلى طباعة نفس العدد وبسعر مثلا 5 ريالات وتوزيع ريال للكتاب فهو يحتاج إلى 60000 ألف لنشر كتيب صغير الحجم وتوزيعه أما في الإنترنت فيمكن أن يطبع الكتاب ويرسله إلى ملايين دون تكلفة تذكر فقط,, ثم أن كثيرا من الخدمات التي تقدمها الشركات العالمية أصبحت مجانية وهذه الخدمات هي نفسها التي يستخدمها الدعاة إلى الله.
    سهولة استخدام هذه الوسيلة: إن استخدام الإنترنت أسهل من استخدام الكمبيوتر ويمكن أن يستخدم الشخص الإنترنت خلال عدة جلسات لا تتجاوز العشر ساعات حتى ولم لم يستخدم الإنترنت من قبل.
    عالمية الإنترنت: الملاحظ أن الإنترنت متوفرة في كل دول العالم تقريباً ولذا فإن الداعية ليس محصوراً في مكان معين أو مدرسة معينة أو مسجد معين حيث يمكن أن تدعو في أي مكان مجرد وجود شبكة انترنت حتى من المقاهي، أيضاً تستطيع أن تدعو وأنت بعيد عن الشبكة ويتمثل هذا في حالة تأسيسك لموقع يمكن الاستفادة منه حتى وأنت نائم.
    حاجة الساحة: مع شديد الأ سف فإن الإنترنت بحاجة إلى أشخاص يبذلون فيها وخاصة ممن يمثلون المنهج السلفي ومع شديد الأسف فإن أصحاب المذاهب الباطلة بدأوا يتواجدون عبر هذه الشكبة بصورة كبيرة، أما المسلمون فهم قلة إذا ما قورنوا بغيرهم، كما أحب أشير إلى أن جميع الساحات بحاجة ماسة وخاصة ساحات المسلمين العرب الموجودين في الدول الغربية والفعالية هناك كبيرة جداً بعضهم لا يعرف من الإسلام إلا اسمه.
    تعدد وسائل الدعوة عبر الإنترنت: عبر الإنترنت يمكن استخدام أكثر من وسيلةفالكتاب، أو الشريط، أو المحاضرة، أو المحاورة سواءً كانت خطية أو صوتيه كلها وسائل يمكن استخدامها عبر الإنترنت.
    الوصول إلى فئة الممنوعين: أعني بذلك أن بعض الدول الشيوعية مثلاً ترفض دخول القرآن وتحارب الدين، وعبر الإنترنت يمكن أن يقرأ المسلم القرآن ويعرف أحكام الدين ويتعلم وهو في منزله.
    هذه بعض المبررات وأحسب أنها كافية في الإقناع ولعلي أشير في الحلقات القادمة إلى الإجابة عن التساؤلات التي طرحتها في البداية.







    __________________
    اتق الله حيثما كنت
    واتبع السيئة الحسنة تمحها
    وخالق الناس بخلق حسن
    السائل غير متواجد حالياً

  3. #3
    عضو نشيط جدا
    تاريخ التسجيل
    Mar 2001

    الدعوة عبر الإنترنت: المجالات 3/5

    نستكمل الحديث حول الدعوة عبر الإنترنت وفي هذا اليوم سيكون الحديث عن مجالات الدعوة عبر الانترنت, وقبل البداية احب ان اشير الى ان كثيرا من الأعمال الدعوية كانت في بدايتها مجرد خاطرة وفكرة ما ان تخرج صغيرة في اعين كثير من الناس سرعان ما تؤتي أكلها ضعفين عندما يصيبها وابل ماء الوحي وامتدت إليها ايدي المصلحين بالعون والتطبيق العملي فتجدها بعد سنوات قد أثمرت وأينعت بفضل من الله تعالى وهذا هو واقع الدعوة الى الله عبر الإنترنت فأحيانا ترسل رسالة الى مجموعة من الناس ويسلم بعضهم بسبب هذه الرسالة, وقبل البداية أؤكد أنني استفدت مما كتب في الساحات العربية في هذا الموضوع.
    وهناك طرائق عديدة للدعوة الى الله سبحانه وتعالى عبر الإنترنت وهي في تطور مستمر مع تطور شبكة الانترنت نفسها والخدمات التي تقدمها فغرف الحوار باستخدام الصوت هي احدى الوسائل التي بدأت في الانتشار حديثا وكذلك المجموعات الإخبارية التي بدأت تستخدم بشكل فعال في الوقت الحاضر اكثر من ذي قبل كل هذه وسائل فعالة للدعوة عبر الانترنت وكذلك البريد الإلكتروني الذي يزداد استخدام يومياً أصبح احدى الأوات المهمة في الدعوة الى الله تعالى وسأوجز هنا بعض المجالات التي يمكن بواسطتها استخدام الإنترنت في الدعوة الى الله ومن أهمها ما يلي:
    إنشاء موقع عبر الإنترنت:
    إنشاء موقع يعني جمع كثير من المواد الدعوية والإخبارية والتعليمية الخاصة بالامة الاسلامية وإتاحتها للمستخدمين بدون مقابل وتأسيس الموقع لا يحتاج الى دراسة عميقة بل ان خمس ساعات لمن لديه المبادىء الاساسية في الحاسب الآلي كافية لتعلم برنامج Front Page الذي بواسطته يتم تصميم الصفحات, ويمكن استخدام هذا الموقع بتأسيس ركن للفتاوى لأن أكثر المستفيدين في الإنترنت يحتاجون الفتاوى أكثر من غيرها وخاصة في بلاد المهجر, ولعلي أشير هنا الى ان هناك مواقع اسلامية كثيرة ولله الحمد والمنة حتى ان بعضها يوجد فيه أكثر من 124 ألف حديث والقرآن الكريم بسبع لغات و4000 فتوى هيئة كبار العلماء وغير ذلك, وهذا هو موقع السنة http://www. Al - sunnah. com كما ان هذا الموقع مكتوب بأكثر من عشر لغات وهي الانجليزية والفرنسية والألمانية والبوسنية والالبانية والماليزية والإندونيسية والفلبينية والفنلندية والعربية.
    الحوار مع الآخرين:
    وهو إحدى الوسائل التي تتيحها الإنترنت هي خدمة الحوار سواء كان مباشرا باستخدام برامج Icq أو Mirc أو برنامج yahoo messenger وهو تميل ماسنجر و غيرها من البرامج العددية التي تتيح للداعية المخاطبة المباشرة لمجموعة من الناس أو لأفراد محددين في وقت واحد, او الحوار غير المباشر ويتم هذا إما باستخدام ساحات الحوار وتسمى ب message boards وهي موجودة في جميع محركات البحث العالمية مثل ياهو والتافيستا وإكسايت وغيرها,, ويمكن الرجوع لهذا المثال http:// messages. yahoo. com/index. html. أما النوع الثاني من الحوار غير المباشر فيتم عن طريق مجموعات الاخبار التي يبلغ عددها أكثر من 30000 الف مجموعة وهي تناقش مواضعي شتى بما في ذلك المواضيع الدينية ويمكن الوصول الى مجموعات الأخبار بإحدى الطريقتين التاليتين: اما عن طريق كلمة news الموجودة في متصفح اكسبلورر او في متصفح النتسكيب وقد تكون موجودة في الصفحة الأولى في محركات البحث العالمية, اما الطريقة الأخرى التي يمكن بواسطتها الوصول الى مجموعات الأخبار فهي عن طريق موقع http:// http://www. deja. com المهم بعد ان تصل الى هذه المجموعات يمكن التسجيل فيها وتبدأ الدعوة الى الله وسواء استخدم الداعية الحوار المباشر او غير المباشر فكلها ستحقق النتيجة المرجوة إن شاء الله تعالى إذا خلصت النية اما أدب الحوار فليس هذا هو مقام البسط فيه وأيهما افضل الحوار المباشر أو غير المباشر, وأعتقد ان الجواب يترك للداعية فقد يكون الحوار المباشر ذا اثر اكثر في مواقف دون اخرى والعكس صحيح, كما لا أنسى ان اشير الى ان استخدام الاسم الحقيقي للشخص افضل على المدى البعيد ولا مانع من استخدام بعض الأسماء المستعارة لأن فاعليتها أفضل في بعض المواقع.
    الدعوة الى الله عبر البريد الإلكتروني:
    يعتبر البريد الالكتروني من اهم الخدمات التي تقدمها الإنترنت ومن أسهل الأشياء التي يمكن القيام بها في الدعوة الى الله تعالى واستخدام البريد الإلكتروني في الدعوة يأخذ اشكالا عدة من اهمها المراسلة مع الزملاء والمستفسرين فمثلا عندما تفتح احد المواقع السيئة التي تمارس الجنس او الغناء الماجن او غير ذلك يمكن ان ترسل رسالة وعظ وإرشاد حسب الموضوع وقد تقع الرسالة موقعها اذا صلحت النية إن شاء الله تعالى.
    اما الطريقة الاخرى في الدعوة عبر البريد الإلكتروني فهي شراء قوائم بريدية هناك شركات في الإنترنت تقدم خدمات بريدية بأسعار معقولة فهذه الشركات لها قوائم بريدية تتجاوز احيانا 20 مليون عنوان بريدي ويتم الاتفاق بين هذه الشركات والداعية على مبلغ معين وهو تقريبا 2000 دولار لتوصيل رسالة لعشرة ملايين مشترك في الإنترنت, ويمكن ان يقوم الداعية بإنشاء قوائم ويستخدمها في المراسلة ويمكن الرجوع الى موقع القائمة التي انشأها احد الاخوة جزاه الله خيرا ويبلغ عدد المنتسبين اليها اكثر من عشرة آلاف وعنوانها http:// http://www. egroups. com/ group/ daleel وأعرف أن أحد الاخوة استخدم هذه القوائم ووجد الخير الكثير وأسلم على يديه عدد لا بأس به من مختلف دول العالم, المهم هو العمل ايها الداعية والخير كثير إن شاء الله تعالى,, وهناك مجالات اخرى ليس هذا هو مقام البسط فيها ولكن لعل فيما ذكر خير كثير إن شاء الله تعالى,, وللحديث بقية.







    __________________
    اتق الله حيثما كنت
    واتبع السيئة الحسنة تمحها
    وخالق الناس بخلق حسن
    السائل غير متواجد حالياً

  4. #4
    عضو نشيط جدا
    تاريخ التسجيل
    Mar 2001

    الدعوة عبر الإنترنت: الواقع 4/5

    في هذه الحلقة سوف أتحدث عن موضوع مهم وهو واقع المواقع الإسلامية من وجهة نظر شخصية بناء على التصفح الفردي أو بالأحرى تقويم للمواقع الإسلامية التي وقفت عليها, إن المتتبع لواقع المواقع في الإنترنت التي تتحدث عن الإسلام والمسلمين يجد أنها بدأت بجهود فردية وخاصة من الطلاب المسلمين المبتعثين في الجامعات الغربية وكذلك بعض المراكز الإسلامية وبعض أفراد الجاليات الإسلامية هناك ولذا جاءت اجتهادات هؤلاء الأفراد لتكون القاعدة الأساسية لهذه الجهود، الأمر الذي أدى إلى ان تكون هذه الجهود في معظمها بعيدة عن الموضوعية والدقة فقد بدأت بالانتصار للمذاهب والأحزاب بدلا من الانتصار لدين الله سبحانه وتعالى، أما دقة المواضيع المنشورة فهي لا بأس بها من حيث الصراحة ولكن حسب المذهب أو الحزب الذي أسس هذا الموقع، أما من حيث الموضوعية فهي نسبية بل بدأ الشتم بين هذه المواقع ووصل الأمر إلى أن أصبحت جهودنا لمحاربة بعضنا البعض.
    إن المتصفح للمواقع الإسلامية يوماً بعد يوم يجد أنها متنامية بدرجة لا بأس بها وكل يوم يضاف جديد لتلك المواقع ومع ذلك فإن المتصفح لهذه المواقع يلحظ ما يلي:
    إن المادة الموجودة في معظم هذه المواقع متكررة وغير متطورة أي أن المواقع الإسلامية لا يتم تحديثها يومياً أو على الأقل اسبوعياً كما هو موجود في المواقع الأخرى.
    إن المواقع الإسلامية تميل إلى وضع الزخارف الإسلامية والصور في المقدمة الأمر الذي يضطر الباحث إلى مغادرة الموقع قبل الدخول إليه لأن هذه الزخارف والصور تحتاج إلى وقت كبير عند التصفح.
    إن معظم المواقع الإسلامية ليست وظيفية بل برستيجية أعني بذلك ان المواقع الإسلامية لا تتواصل مع قرائها ولا تجيب على أسئلة السائلين واستفتاء المستفتين ولا تحقق رغبات القراء بتزويدهم بالكتب والمصاحف وما يريدون,.
    ان المواقع الإسلامية سريعة السقوط وبكلمة أخرى نجد أن موقعاً ما متميز في وقت من الاوقات وخاصة في بداية التأسيس ثم لا يلبث أن يغلق أبوابه لسبب أو لآخر ومن أهم الأسباب أن هذه المواقع تدار بأفراد وليس بمؤسسات الأمر الذي يعلق نجاح هذا الموقع بنجاح هذا الفرد، وسقوطه بسقوط هذا الفرد.
    ان المواقع الإسلامية تتركز في اللغتين العربية والإنجليزية فقط، أما اللغات الأخرى فهي قليلة جداً، مع أن الناطقين باللغات الأخرى عدد لا بأس به، فحبذا توجيه الجهود إلى تلك اللغات ولعل مكاتب توعية الجاليات في المملكة العربية السعودية خير من يقوم بهذه المهمة لأن الخبرة موجودة لديهم.
    ان اكثر النشطين في المواقع الإسلامية هم الرافضة والقاديانية والبهائية والمذاهب الأخرى المنحرفة، أما أهل السنة والجماعة فهم قلة إذا ما قورنوا بهؤلاء.
    ان المادة الموجودة في المواقع الإسلامية اكثرها نصي TEXT أما الصوت والحركة والفيديو فهي قليلة جدا, أي أن المواد مخرجة بطريقة عادية، بعيدة عن التصميم والإخراج الفني المتميز.
    ان هناك ازدواجية في المواقع فما هو موجود في هذا الموقع تجده مكرراً في مواقع أخرى وعدم تعاون بين العاملين فيما بينهم، وبتوضيح اكثر يغلب على اكثر المواقع التكرار أو التوصيلات Link ومعظم المواقع هي توصيلات لغيرها ولو قمت بحصر لجميع ما في الإنترنت عن الإسلام لوجدته متشابه بدرجة كبيرة جداً.
    هذه هي أهم الملاحظات ولا يعني هذا التقليل من الجهود المبذولة والمتطورة ولكن طموح الأمة الإسلامية أعلى من الموجود، والله أسأل أن يبارك في الجهود وان يوفق العاملين في هذه المواقع وأن يبارك في جهودهم وان يعنيهم لما فيه الخير والصلاح,, اما طموحات الأمة الإسلامية فلعلي أتحدث عنها في الحلقة القادمة.







    __________________
    اتق الله حيثما كنت
    واتبع السيئة الحسنة تمحها
    وخالق الناس بخلق حسن
    السائل غير متواجد حالياً

  5. #5
    عضو نشيط جدا
    تاريخ التسجيل
    Mar 2001

    الدعوة عبر الإنترنت: الطموح 5/5

    هذه هي الحلقة الأخيرة من سلسلة الدعوة إلى الله عبر الإنترنت وفيها سيكون الحديث عن الطموحات، واقول إذا كان الواقع ما ذكر في حلقة الاسبوع الماضي فما هي الطموحات والتوجهات التي تجعل من أمة الإسلام ان تكون في المقدمة في جميع المجالات وان نستثمر الإنترنت على اكمل وجه.
    من خلال البحث في المواقع الصفحات الإسلامية الموجودة عبر الإنترنت حاليا نجد انها في غاية التقصير ومجال التقصير إما في الانحراف في الطرح وإما انها ليست شاملة كما انها مشتتة ومسجلة في مواقع لا تمس الإسلام بأي صلة وقد آن الأوان ان يكون لنا هويتنا الإسلامية في جميع المحافل.
    والطموح هو ان يكون هم المسلمين إنشاء محرك بحث Search Engine يجمع جميع المواقع الإسلامية التي هي على مذهب أهل السنة والجماعة بدلا من تأسيس المواقع، وان تتبنى هذه المحركات مؤسسات إسلامية كرابطة العالم الإسلامي او بعض الوزارات الإسلامية بحيث يتيح هذا المحرك الفرصة لجميع مستخدمي الإنترنت بتسجيل صفحاتهم الخاصة بالإسلام عبر هذه الأداة واقترح ان يكون عنوان الموقع Islamic Search Engine اما اللغة فيمكن استخدام اللغتين العربية والإنجليزية في الوقت الحاضر ويمكن إضافة لغات أخرى فيما بعد إن شاء الله تعالى.
    وصف الأداة المركز : SEARCH ENGINE
    يمكن ان يكون اسم هذا الموقع Islamic Search Engine لأن هدفه تسجيل كل ما يخص الإسلام.
    سوف يكون البحث في هذا الموقع باللغتين العربية والإنجليزية.
    وللمعلومية فإن الإنترنت تتجه إلى عصر التخصيص أي ان هناك أدوات خاصة في البحث في التربية وبعضها في الاقتصاد وبعضها في العلوم وهكذا ويتوقع الخبراء نمو هذا الاتجاه، لذا فحري بنا ان نبدأ قبل غيرنا.
    من أهداف الأداة المركز
    نشر الدين الصحيح المستقى من كتاب الله وسنة رسوله على مستوى العالم.
    السماح لقبول الصفحات الإسلامية من أهل السنة والجماعة وعدم اتاحة الفرصة بتسجيل صفحات الشيعة والقاديانية وأصحاب المذاهب المنحرفة.
    الوصول إلى اكثر من 200 مليون فرد بأقل تكلفة.
    استخدام الأداة للاعلانات الإسلامية والمحاضرات وبث المحاضرات التي تقام في المسجد الحرام وغيرها من الدروس إلى بقاع العالم بتكلفة لا تزيد على دولار فقط للمحاضرة.
    الوقوف أمام المغضوب عليهم والضالين والملحدين في نشر أديانهم المحرفة.
    خدمة المسلمين في بقاع الأرض ممن لا يستطيعون الحصول على المصاحف الإسلامية والمطبوعات الخاصة بالدين في بلدانهم بسبب الضغوط من قبل الحكومات الشيوعية.
    اتاحة الفرصة للراغبين بالبحث عن الإسلام في البحث عن هذا الموقع بدلا من مواقع الشيعة والقاديانيين وغيرهم.
    محتويات الأداة المركز
    القرآن الكريم بجميع ترجماته وتفسيره وكذلك كتب الحديث والسير والتاريخ والفقه وغيرها من الكتب الإسلامية اللغة الإنجليزية والعربية .
    قواعد بيانات عن العالم الإسلامي لكي تكون متاحة لجميع المحتاجين في أي مكان في العالم.
    جميع أشرطة الفتاوى، شرح الكتب، شرح المتون، ,,الخ سماحة الوالد الشيخ عبدالعزيز بن باز والشيخ محمد بن عثيمين رحمهما الله، وكذلك بقية المشايخ لكي يتسنى لجميع أبناء العالم الإسلامي الاستفادة من مشايخنا.
    جميع اشرطة الفيديو الخاصة بعلمائنا والخاصة في الخطب والمحاضرات وخاصة خطب المسجد الحرام.
    برنامج تعليم اللغة العربية للراغبين في تعلم اللغة العربية عن بعد من أبناء العالم.
    برامج أخرى متنوعة مما يخدم العمل الإسلامي ويوضح للعالم أجمع الدين الإسلامي الصحيح ومواقف دولتنا في خدمة الحرمين الشريفين وابناء العالم الإسلامي.
    والله اسأل ان يوفقنا جميعا للعمل بما يرضيه إنه سميع مجيب.







    __________________
    اتق الله حيثما كنت
    واتبع السيئة الحسنة تمحها
    وخالق الناس بخلق حسن
    السائل غير متواجد حالياً

  6. #6
    عضو سوبر نشيط
    تاريخ التسجيل
    Mar 2001

    كلمات جدا رائعة ، وادعو الشباب لقراءتها والتمعن في افكارها ، واسال كل شاب :

    === ما الذي تبحث عنه في الانترنت ؟
    وكن صريح مع نفسك لا تخدعها وتقول ابحث عن المعلومات وأنت تبحث عن شيء آخر .

    === أغلب الوقت الذي تقضيه في الانترنت بماذا ؟
    وهنا يتحدد لك بالضبط هدفك ، فأنت اذا كنت تقضيه في شبكات المحادثة لن تستفيد بشيء ، وإن حاولت على الاقل التسجيل في احدي المواقع التي تعلمك اللغة الانجليزية لحزت على فائدة عظمة لأن الانترنت لا يستطيع الاستفادة منها الا العالم بمفردات اللغة ومعانيها .

    === وااتمني من كل شاب / شابة أن يشارك معنا ويجيب على الاسئلة بكل صدق ولا يكذب على نفسه وعلينا.


    أنا اجيب عن نفسي قائلا :

    أنا ابحث في الانترنت عن ما يلي :
    1-- عن مكونات الكمبيوتر ، لأني انوي معرفة الاسعار وكيفية الشحن لأشتريها وابيعها محليا .
    2-- ابحث عن الافكار الجيدة حول مشاكل الكمبيوتر وأعطاله ومعلومات أخرى من الشباب العباقرة.
    3-- التواصل مع اصدقائي حول العالم .
    4-- صممت موقع بعنوان تعريب العلوم ( http://www.khayma.com/arabic/ ) .
    5-- والكثير الكثير من المواقع المفيدة .


    اما السؤال الثاني فأجيب قائلا :
    اول ما ادخل الانترنت اطلع على البريد الاكتروني وأجيب على رسائل اصدقائي ، ثانيا اتوجه لمنتدي عرب هارد وير وسوالف وعندنا انتهي ، ادخل دليل الرداي واطلع على المواقع الجديدة وبعدها ادخل على موقع سي نت المختص بآخر أخبار الكمبيوتر والانترنت والاجهزة وهذا الموقع مصنف عالميا بالامتياز.
    وبعدها افصل الخط.





    __________________
    http://www.3rbgirl.com/vb منتديـات شبكـة بنت العـرب

    _____________

    لـن إوفيــك حقـك ماحييــت يا sa7ab
    الذهبي غير متواجد حالياً

  7. #7
    عضو سوبر نشيط
    تاريخ التسجيل
    Mar 2001

    للرفع .. والاطلاع ..والمشاركة..





    __________________
    http://www.3rbgirl.com/vb منتديـات شبكـة بنت العـرب

    _____________

    لـن إوفيــك حقـك ماحييــت يا sa7ab
    الذهبي غير متواجد حالياً





المواضيع المتشابهه

  1. عندما نستفيد من بعضنا
    بواسطة v.i.p_99 في المنتدى القسم العام
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 31-01-2009, 04:01 AM
  2. كيف ممكن نستفيد من هده التكنلوجيا في جوجل
    بواسطة sawaz.uni.cc في المنتدى تقنية محركات البحث SEO
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 17-05-2008, 11:31 PM
  3. مجهووول ممكن نستفيد من خبرتك شوي
    بواسطة جوردن هوست في المنتدى اصلاح وصيانه المنتديات
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 13-05-2007, 10:53 PM
  4. لماذا لا نستفيد من phpbb في حل هذه المشكلة
    بواسطة a700s في المنتدى اصلاح وصيانه المنتديات
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 15-07-2005, 01:33 PM
  5. ومنكم نستفيد:)
    بواسطة ولد السعودية في المنتدى التصميم والرسومات والمونتاج
    مشاركات: 11
    آخر مشاركة: 15-02-2004, 04:22 AM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •