كنت أعمل على بعض الإعلانات عبر جوجل أدووردز لنشاطي الجديد في مجال التسويق الالكتروني واستشارات الشبكات الاجتماعية، وفي الحقيقة توصلت إلى 3 تلميحات هامة من وجهة نظري.
هذه الملاحظات أساسية خصوصا لمن يقومون بالإعلان عن خدمات ومنتجات تستهدف الشركات أو ما يسمى
B2B
سبق وأن نشرت هذه الأساسيات على المدونة الخاصة بي ولكن باللغة الإنجليزية:
http://blog.newegyptconsulting.com/2...-keywords.html
والترجمة ستكون انطلاقتها هنا من سوالف سوفت:
التلميحة الأولى: استثن الشرائح العمرية الغير مرتبطة بما تقوم بالترويج له:
لماذا أظهر إعلانا عن نشاطي في التسويق عبر الفيسبوك لطفل أو مراهق يبحث حساب مدرسه على الفيسبوك؟
بشكل بديهي، قمت بحجب ظهور إعلاني عن الأعمار من 1 وحتى 24عاما وكذلك عمن هم أكثر من 65عاما ( ح أعمل ايه بالناس اللي ع المعاش أو متقاعدين يشوفوا إعلاني عن الايميلات الدعائية مثلا).
التلميحة الثانية: اضبط الكلمات السلبية:
الكلمات السلبية أو
Negative Keywords
هي كلمات لا أود أنا كمعلن أن يظهر إعلاني لمن يبحث عنها.
لعلكم طبعا تعلمون أنه بعدما حصل لدينا في مصر، فإن الكثير من الاهتمام انصب على الفيسبوك وتأثيرها وعلى البحث عن صفحات رئيس الوزراء والمشاهير على الفيسبوك، بالإضافة لمن يهتمون بالأبعاد السياسية وعلاقتها بالتقنية الحديثة وشبكات الفيسبوك. هؤلاء جميعا لا علاقة لإعلاني أو نشاطي التجاري بهم.
وبناء عليه ببساطة أضفت بعض الكلمات ككلمات سلبية مثل وائل غنيم عصام شرف وهكذا كما تلاحظون أعلاه.
التلميحة الثالثة: أضف أكثر من إعلان لكل حملة ترويجية:
من المزايا الرائعة في جوجل أدووردز
Google AdWords
هي أنه بإمكانك كتابة أكثر من صيغة للإعلان. فمثلا، لشركة ويب وخدمات تطوير المواقع قررت تخصيص مائة دولار للإعلان عبر جوجل. هذه الشركة ممكن أن نعمل نص إعلاني يروج لنظم إدارة المحتوى، ونص إعلاني ثان يروج لتطبيقات دوت نت، مع نص إعلاني ثالث يروج لخدمات تصميم تطبيقات الفيسبوك.
فائدة هذا الأمر هي زيادة قدرة الشركة أو المعلن على الوصول برسالته لأكبر عدد ممكن من المهتمين أو العملاء.
تمنياتي بالتوفيق للجميع.