أعمال

احتجاجات حاشدة تغلق مكتب أمازون الرئيسي في باريس

احتجاجات حاشدة تغلق مكتب أمازون الرئيسي في باريس
احتجاجات حاشدة تغلق مكتب أمازون الرئيسي في باريس

احتج مئات من المدافعين عن البيئة خارج مقار شركة أمازون في باريس وعند مركزين إقليميين للتوزيع تابعين لها في فرنسا يوم الثلاثاء في إطار تصعيد المظاهرات المتعلقة بتغير المناخ.

وشارك في الاحتجاج جماعات منها أصدقاء الأرض والسترات الصفراء التي نظمت مظاهرات على مدى أشهر ضد الرئيس إيمانويل ماكرون.

وعطل نحو 240 شخصا الوصول إلى مكتب أمازون الرئيسي في باريس وشجب الكثيرون ممارساتها التجارية قائلين إنها لا تدفع حصتها من الضرائب ولا تدفع أجورا عادلة للعاملين.

وأغلق نحو 70 شخصا مركز توزيع في مدينة تولوز في جنوب البلاد وتجمع نحو 80 آخرين عند مركز قرب مدينة ليل في الشمال وأجبروا العاملين على العودة لديارهم وقال منظمون إن العمل توقف بالمركزين.

وقالت أمازون في بيان أرسلته لرويترز إنها تحترم الحق في التظاهر للتعبير عن الرأي لكنها دافعت عن ممارساتها التجارية قائلة إنها تدفع جميع الضرائب المستحقة عليها.

وقال المتظاهرون إنهم شعروا بغضب بسبب تقرير نشر الأسبوع الماضي وأظهر عدم التزام فرنسا بتعهداتها لخفض انبعاث ثاني أكسيد الكربون ومكافحة التغير المناخي.

ويقول مدافعون عن البيئة إن على شركة أمازون بذل جهود أكبر للحد من تأثيرها على البيئة بما ذلك تغيير سياستها بتدمير المواد غير الغذائية التي لم يتم بيعها مثل الملابس وأدوات التجميل والسلع الكمالية.

لا يسمح بنقل هذا المحتوى من سوالف دون الاشارة برابط مباشر

الوسوم

وكالات سوالف الإخبارية

وكالات سوالف الاخبارية تتضمن عدد من المراسلين من المتطوعين والعاملين في مجال التقنية والتطوير، الذين يتابعون جديد الأخبار والمستجدات في الساحة العربية والعالمية، ويحرصون على جلبها لكم هنا وباللغة العربية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى