أعمالمحركات البحث

جوجل تكشف عن منافس ChatGPT : مرحبا Bard

جوجل تكشف عن منافس ChatGPT
جوجل تكشف عن منافس ChatGPT

في مدونة جديدة للشركة، أعلن المدير التنفيذي لشركة جوجل Sunder Pichai عن Bard، المنافس القادم لبرنامج الشات الروبوت ChatGPT

سوف يدمج روبوت المحادثة الجديد هذا نموذج لغة جوجل لتطبيقات الحوار (LaMDA) لدعم إجاباته على الأسئلة والاستفسارات.

صرح بيتشاي أن Bard لن يكون قادرًا فقط على التعامل مع إجابات للأسئلة البسيطة، مثل محرك البحث الحالي من الشركة الذي يمكنه القيام به بالفعل، ولكن يمكنه أيضًا التعامل مع استفسارات أكثر تعقيدًا، مثل طرح معلومات عن اكتشافات تلسكوب جيمس ويب الفضائي.

تحتوي لقطة الشاشة لهذا المثال أيضًا على شعارات رائعة وإبهام لأسفل، على ما يبدو حتى تتمكن من ترتيب الإجابة التي يتم تقديمها لك. يبدو أنه يمكنك أيضًا التعمق في هذه الإجابة بالنقر فوق خيار “التحقق من ذلك”.

جوجل تكشف عن منافس ChatGPT : مرحبا Bard 1
نموذج جديد للذكاء الصناعي

جوجل تكشف عن Bard

سيتم إطلاق أول نسخة عامة من Bard مع ما أسماه بيتشاي “نسخة نموذجية خفيفة الوزن من LaMDA.” يقال إن هذا سيستخدم طاقة كمبيوتر أقل حتى تتمكن جوجل من الحصول على مزيد من التعليقات من مجموعة واسعة من المستخدمين.

يخضع Bard حاليًا للاختبار وسيُطرح مباشرةً للجمهور في وقت ما في الأسابيع المقبلة.

بالإضافة إلى ذلك، صرح بيتشاي أن “بحث Google” سيمكن قريبًا المزيد من الميزات التي تعتمد على الذكاء الاصطناعي “التي تستخلص المعلومات المعقدة ووجهات النظر المتعددة إلى تنسيقات سهلة الفهم”. يتضمن ذلك مزيدًا من التفاصيل للأسئلة جنبًا إلى جنب مع الروابط إلى مواقع الويب التي قد تحتوي على مزيد من المعلومات حول موضوع البحث.

من الواضح أن تحرك عملاق البحث لإطلاق Bard وإضافة المزيد من الميزات التي تعتمد على الذكاء الاصطناعي للبحث هو استجابة لارتفاع أسهم ChatGPT. يقال إن مايكروسوفت ستضيف إصدارًا جديدًا وأسرع من ChatGPT إلى محرك بحث Bing الخاص بها في الأسابيع المقبلة أيضًا.

لا يسمح بنقل هذا المحتوى من سوالف دون الاشارة برابط مباشر

Ayman abdallah

مؤسس ومدير تنفيذي لمشروع [محتوى] للمواقع العربية، الرئيس التنفيذي ومدير التحرير لموقع سوالف سوفت.

اقرأ أيضا:

زر الذهاب إلى الأعلى
الأفلام والمسرحيات الجديدة التي يمكنك مشاهدتها في المنزل الآن – 5 ديسمبر 2022 آبل تدرس نقل انتاج أجهزة الايباد من الصين الى الهند في 2023
%d مدونون معجبون بهذه: