أعمال

Sales Force تعلن انتعاش التسوق الرقمي بسبب كوفيد 19

Sales Force تعلن انتعاش التسوق الرقمي بسبب كوفيد 19
Sales Force تعلن انتعاش التسوق الرقمي بسبب كوفيد 19

أظهر مؤشر شركة Sales Force للتسوق في الربع الأول من 2021 أن الجائحة العالمية قد ساعدت على صعود موجة جديدة من المتسوقين الرقميين مع مؤشرات على استمرارها في الفترة المقبلة.

وأكد أن عوائد التجارة الرقمية عالميا حققت نموا بنسبة 58 بالمئة على أساس سنوي في الربع الأول من 2021، مدفوعة بالنمو الحاصل في حركة التسوق الإجمالية عبر الإنترنت (27%) وازدياد المبالغ التي أنفقها المتسوقون عند كل زيارة لمواقع التسوق (31 بالمئة).

وكانت المنتجات التي حققت أكبر نمو في الربع الأول وعلى أساس سنوي وفق مؤشر سيلزفورس هي السلع الرياضية (101 بالمئة)، تليها الأجهزة المنزلية (96 بالمئة)، ثم حقائب اليد الفاخرة (95 %).

أما المنتجات التي حققت أقل نمو في الربع الأول وعلى أساس سنوي وفق مؤشر سيلزفورس فهي ملابس الأنشطة الخارجية (42 بالمئة)، ثم منتجات الديكور والفن والمنزل وتناول الطعام (40 بالمئة)، وأخيرا حقائب اليد وحقائب السفر العامة (8 بالمئة).

في ضوء اتجاه المستهلكين وشركات التجزئة إلى الإنترنت نتيجة الجائحة، تشير بيانات الربع الأول إلى أن عادات التسوق التي تشكلت خلال العام وفي موسم العطلات 2020 ستبقى قائمة خلال الفترة المقبلة.

  • نقلا عن جريدة المال

لا يسمح بنقل هذا المحتوى من سوالف دون الاشارة برابط مباشر

وكالات سوالف الإخبارية

وكالات سوالف الاخبارية تتضمن عدد من المراسلين من المتطوعين والعاملين في مجال التقنية والتطوير، الذين يتابعون جديد الأخبار والمستجدات في الساحة العربية والعالمية، ويحرصون على جلبها لكم هنا وباللغة العربية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى