أمن و حماية

آبل تطرح تشفير شامل لنسخ iCloud الاحتياطية في iOS 16.2

آبل تطرح تشفير شامل لنسخ iCloud الاحتياطية في iOS 16.2
آبل تطرح تشفير شامل لنسخ iCloud الاحتياطية في iOS 16.2

قدمت شركة آبل الامريكية ميزة اليوم حماية البيانات المتقدمة لخدمتها السحابية iCloud ، وهي ميزة جديدة تستخدم التشفير من طرف إلى طرف لحماية بيانات iCloud الحساسة، بما في ذلك النسخ الاحتياطية والصور والملاحظات والمزيد.

بالنسبة للعملاء الذين يختارون تمكين ميزة الأمان الجديدة هذه، تم تصميم (Advanced Data Protection) لحماية “معظم بيانات iCloud حتى في حالة اختراق البيانات في السحابة” من خلال ضمان أن البيانات السحابية المشفرة لا يمكن فك تشفيرها إلا على أجهزة المستخدمين الموثوقة

سيُطلب من أولئك الذين يختارون الاشتراك أولاً اختيار طريقة استرداد بديلة (رمز مرور الجهاز أو كلمة المرور، أو جهة اتصال الاسترداد، أو مفتاح الاسترداد الشخصي) مطلوبًا إذا فقدوا الوصول إلى حساب أبل الخاص بهم. هذا الامر سيكون مهم جدا لأن التفاحة الامريكية لن يكون لديها مفاتيح فك التشفير لاستعادة البيانات.

تشمل أنواع البيانات المحمية باستخدام التشفير من طرف إلى طرف النسخ الاحتياطية للجهاز والرسائل و iCloud Drive والصور والملاحظات والتذكيرات وتبويبات متصفح سفاري وبطاقات المحفظة والمذكرات الصوتية واختصارات Siri والمزيد.

آبل تمنح مزيد من الامان لخدمة iCloud

آبل تطرح تشفير شامل لنسخ iCloud الاحتياطية في iOS 16.2 1
مزيد من التشفير

في حين لن يتم تشفير بيانات بريد iCloud وجهات الاتصال والتقويم لأنها ضرورية للتواصل مع البريد الإلكتروني وجهات الاتصال وأنظمة التقويم الأخرى.

“بدءًا من أنظمة التشغيل iOS 16.2 و iPadOS 16.2 و macOS 13.1، يمكنك اختيار تمكين حماية البيانات المتقدمة لحماية الغالبية العظمى من بيانات iCloud الخاصة بك، حتى في حالة اختراق البيانات في السحابة،” كما توضح آبل على موقع الدعم الخاص بها.

لا يسمح بنقل هذا المحتوى من سوالف دون الاشارة برابط مباشر

Ayman abdallah

مؤسس ومدير تنفيذي لمشروع [محتوى] للمواقع العربية، الرئيس التنفيذي ومدير التحرير لموقع سوالف سوفت.

اقرأ أيضا:

زر الذهاب إلى الأعلى
الأفلام والمسرحيات الجديدة التي يمكنك مشاهدتها في المنزل الآن – 5 ديسمبر 2022 آبل تدرس نقل انتاج أجهزة الايباد من الصين الى الهند في 2023
%d مدونون معجبون بهذه: