اتصالات

“دو” تطلق خدمة الإتصال الدولي بسعر موحد 1 فلس للثانية عبر بطاقات “تعبئة رصيد هاتف المنزل”

du-landline

حدث الأمس – الذي انتظرناه و الكثير من متابعينا في الإمارات على أمل أن نرى إطلاق جماعي لخدمات الصوت عبر الإنترنت بكافة أشكالها و صورها من كل من “دو” و “إتصالات” – عقد و لكنه لم يأتي كما تمناه الكثيرون. توصلنا الى هذة الحقيقة بعد أن علمنا أن “إتصالات” لن تقوم بعقد لقاء صحفي متزامن مع ما ستعقده “دو” و هو ما يؤدي فورا الى إستبعاد إحتمالية إطلاق خدمات الVOIP على نطاق واسع و دون قيود في هذا الحدث. بأي حال, نحن نقول أنه وفقا لما لدينا من معلومات فإن خدمات الVOIP عبر المشغلين ربما تكون في الطريق و لكن ربما … ليس الآن ..

لنعود الى ما أعلنته “دو” و هو خدمة بطاقات “تعبئة رصيد هاتف المنزل” الجديدة و التي ستمكن جميع مستخدمي الهاتف المنزلي الثابت في الإمارات من إجراء إتصالات دولية بسعر فلس واحد للثانية الواحدة – أي 60 فلس للدقيقة – عند إجراء المكالمات الدولية لأي دولة من دول العالم بين الساعة التاسعة مساءا و الساعة التاسعة صباحا. المكالمات في ساعات النهار بين التاسعة صباحا و التاسعة مساءا ستكلف 3 فلس للثانية باستثناء يوم الجمعة حيث ستكون تكلفة المكالمات في ساعات النهار 1.5 فلس فقط. الخدمة الجديدة ستعتمد على حساب تخيلي يقوم المستخدم الراغب بتفعيل الخدمة بإنشاؤه مجانا بالإتصال برقم 800135 من هاتفه الأرضي و يحصل فور التفعيل المجاني على رصيد 5 دراهم مجانية لتجربة الخدمة يمكنه بعدها القيام بشحن رصيده باستخدام بطاقات ” تعبئة رصيد هاتف المنزل” بمبالغ 20 و 50 و 100 و 200 و 500 درهم ويمكن شراؤها من أي من مراكز مبيعات دو أو وكلائها المعتمدين و من ثم استخدامها في إجراء المكالمات الدولية عبر الإتصال برقم 08888 قبل إدخال الرقم الدولي المراد الإتصال به.

أما من يقومون بإجراء المكالمات الدولية بصفة يومية دائمة فبإمكانهم الاشتراك بخدمة “هاتف المنزل” (خدمة الدفع الآجل) التي تقدمها دو، وفي هذه الحالة سيحصلون مجاناً على جهاز اتصال “08888-dialer” و الذي يتم ربطه مع جهاز الهاتف الثابت ويوفر عناء طلب الرقم 08888 يدوياً قبل الرقم الدولي. و تأمل أن تساهم خدمتها الجديدة في إنتزاع حصة الإتصال الدولي عبر الهاتف المنزلي في الإمارات بالكامل من إتصالات لصالحها حيث أن تعليقات مسؤولي إتصالات على هذة الخدمة الجديدة لا تفيد بنوايا قريبة للشركة لتخفيض أسعار المكالمات الدولية كرد على خدمة دو الجديدة.

لا يسمح بنقل هذا المحتوى من سوالف دون الاشارة برابط مباشر

أحمد جبر

رئيس تحرير موقع سوالف سوفت

مقالات ذات صلة

‫3 تعليقات

  1. إتصالات لا تحتاج لأن تخفض الأسعار
    لأن دو تستخدم بنيتهم التحتية (كيبلات وتوصيلات وغيرها)
    او بمعنى أصح تستأجرها :mrgreen:

    الخدمة في دولة الإمارات أن يكون لديك هاتف أرضي من (إتصالات)
    لكن إذا اردت أن تستخدم دو فإنك تطلب الرقم 0888 لتتحول تلقائيا إلى دو او تستخدم الجهاز المنزلي
    كما تم ذكره في الموضوع تماما
    لذلك ففي النهاية إتصالات تكسب من الجهتين !

  2. أخبار جميلة عن دو

    لكن، تبقى قضية تغطية الشبكة تحت النظر ..

    يمكن يناسب هالشيء الامارات الشمالية اكثر عن غيرها

    مع ترقب منافسة أقوى في الأسعار والعروض

زر الذهاب إلى الأعلى