اضغط هنا للحصول على العضوية الذهبية في منتدى سوالف سوفت

اختيار المحرر

كيف تستفيد من يوتيوب في التحصيل العلمي

كيف تستفيد من يوتيوب في التحصيل العلمي
كيف تستفيد من يوتيوب في التحصيل العلمي

كيف تستفيد من يوتيوب في التحصيل العلمي، اليوتيوب ليس وسيلة للتسلية فقط، هناك بعد علمي هام وهام جدا نتطرق اليه في هذا المقال من مقالات سوالف سوفت.

يُعدّ يوتيوب أداة قوية يمكن استخدامها لتعزيز التحصيل العلمي بعدة طرق. إليك بعض النصائح حول كيفية الاستفادة من يوتيوب في تعلّم المواد الدراسية:

كيف تستفيد من يوتيوب في التحصيل العلمي

كيف تستفيد من يوتيوب في التحصيل العلمي 1
كيف تستفيد من يوتيوب في التحصيل العلمي

1. البحث عن قنوات تعليمية:

يوجد على يوتيوب العديد من القنوات التعليمية التي تقدم محتوىً عالي الجودة في مختلف المواد الدراسية. ابحث عن قنوات تناسب احتياجاتك ومستواك الدراسي، وتابع محتواها بانتظام.

2. مشاهدة مقاطع فيديو توضيحية:

يمكن لمقاطع الفيديو التوضيحية أن تكون مفيدةً للغاية لفهم المفاهيم الصعبة. ابحث عن مقاطع فيديو تشرح المواد التي تتعلمها، وشاهدها بعناية.

ربما يهمك: يوتيوب يطلق إصدارًا من Shorts مخصص للأعضاء فقط

3. حضور محاضرات عبر الإنترنت:

تُقدم العديد من الجامعات والمنظمات التعليمية محاضرات عبر الإنترنت على يوتيوب. هذه المحاضرات مجانية في الغالب، ويمكن أن تكون طريقة رائعة لتعلم مواد جديدة أو مراجعة ما تعلمته سابقًا.

4. مشاهدة مقاطع فيديو تعليمية عملية:

تُقدم العديد من القنوات على يوتيوب مقاطع فيديو تعليمية عملية تُظهر كيفية القيام بأشياء محددة، مثل حل المسائل الرياضية أو كتابة تقرير علمي. يمكن أن تكون هذه الفيديوهات مفيدةً للغاية لتعلم مهارات جديدة.

5. مراجعة المواد قبل الامتحانات:

يمكن لمقاطع الفيديو على يوتيوب أن تكون أداة مراجعة فعالة قبل الامتحانات. ابحث عن مقاطع فيديو تُلخص المواد التي ستمتحن فيها، وشاهدها قبل الامتحان.

نصائح إضافية:

  • خذ فترات راحة قصيرة: من المهم أن تأخذ فترات راحة قصيرة أثناء مشاهدة مقاطع الفيديو التعليمية على يوتيوب. سيساعدك ذلك على التركيز والحفاظ على تركيزك.
  • دوّن الملاحظات: خذ ملاحظات أثناء مشاهدة مقاطع الفيديو التعليمية. سيساعدك ذلك على تذكر المعلومات وتطبيقها لاحقًا.
  • شارك ما تعلمته: ناقش ما تعلمته مع زملائك في الفصل أو مع أصدقائك أو مع عائلتك. سيساعدك ذلك على فهم المعلومات بشكل أفضل.

تابع حساب سوالف سوفت على تطبيق ثريد

لا يسمح بنقل هذا المحتوى من سوالف دون الاشارة برابط مباشر

Ayman abdallah

مؤسس ومدير تنفيذي لمشروع [محتوى] للمواقع العربية، مدير ادارة المحتوى في شركة Super App والرئيس التنفيذي ومدير التحرير والاعلانات لموقع سوالف سوفت.

اقرأ أيضا:

زر الذهاب إلى الأعلى