اضغط هنا للحصول على العضوية الذهبية في منتدى سوالف سوفت

اختيار المحرر

لعبة الحوت الازرق تطل بوجهها القبيح:حالة انتحار في مصر ومخاوف من انتشارها على نطاق واسع

لعبة الحوت الازرق تطل بوجهها القبيح:حالة انتحار في مصر ومخاوف من انتشارها على نطاق واسع
لعبة الحوت الازرق تطل بوجهها القبيح:حالة انتحار في مصر ومخاوف من انتشارها على نطاق واسع

لعبة الحوت الازرق تطل بوجهها القبيح:حالة انتحار في مصر ومخاوف من انتشارها على نطاق واسع

تسببت لعبة شهيرة منتشرة على منصات العاب جوجل بلاي وابل في اول حالة انتحار رسمية في مصر ، بعد ان اكدت فتاة انها السبب في انتحار شقيقها الاصغر .

وأطلق عدد كبير من خبراء الطب النفسي صيحة تحذير عالية بشأن مراقبة الالعاب الموجودة على هواتف وتابلت الاطفال والمراهقين لتجنب هذه الحالات القاتلة.

ووفقا لمواقع اخبارية مصرية فقد نشرت (ياسمين حمدي الفخراني) ، ابنة المهندس حمدي الفخراني، البرلماني السابق في المحلة الكبرى، تدوينة عبر صفحتها الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، أرفقتها بصور لطلاسم قالت إنها وجدت داخل غرفة أخيها “خالد – 18 سنة”، الذي انتحر أمس شنقًا، مضيفةً أن اللعبة كانت السبب الحقيقي لانتحاره.

لعبة الحوت الازرق

ولعبة الحوت الازرق هي لعبة مسموحة في معظم البلدان، وتتكون اللعبة من تحديات لمدة 50 يوما، وفي التحدي النهائي يطلب من اللاعب الانتحار، ومصطلح “الحوت الأزرق” يأتي من ظاهرة حيتان الشاطىء، والتي ترتبط بفكرة الانتحار، ويشتبه في كونها أصل عدد من حوادث الإنتحار ولا سيما في صفوف المراهقين.

لعبة الحوت الازرق تطل بوجهها القبيح:حالة انتحار في مصر ومخاوف من انتشارها على نطاق واسع 1

ومن جهتها أشارت الإعلامية عبير الفخرانى، الشقيقة الاخرى للشاب المنتحر ، إلى أن وفاة شقيقها نجل البرلمانى السابق حمدى الفخرانى، جاءت بسبب لعبة الحوت الأزرق، مشيرة إلى أنها وجدت العديد من الطلاسم وكتابات وكلمات غير مفهومة.

وكتبت عبير الفخرانى، عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعى فيس بوك: “وجب التحذير عندما تحدث البعض بالأمس عن لعبة تسمى الحوت الأزرق متداولة بين المراهقين وهى عبارة عن 50 مرحلة تقريبًا”.

وأضافت قائلة: “يتم من خلالها السيطرة التامة على المراهق من خلال عدة مراحل بعضها يتطلب كتابة كلمات معينة وبعضها إحداث جروح باليد وقراءة بعض الكلمات التى أعتقد أنها رموز شيطانية حتى تأتى المرحلة الأخيرة وهى الانتحار بالطريقة التى يحددها الضحية.

وكتبت تؤكد : بحثت فى أدوات أخى على مكتبه فوجدت كلمات بتطلب منهم فى بعض المراحل أن يكتبوها، بالإضافة لرسمة الحوت شعار اللعبة، وبعض الكلمات غير المفهومه وأغانى طويلة جدًا باللغة الإنجليزية عن الموت والـ outsiders وكأنه يحفظها عن ظهر قلب.. من الممكن أن أنشر لكم هذه الكتابات، ولكن أعتقد أنه قد يحدث ضرر أو أذى من قراءة تلك الطلاسم

  • من مواقع اخبارية مصرية ووكالات انباء رسمية

لا يسمح بنقل هذا المحتوى من سوالف دون الاشارة برابط مباشر

Ayman abdallah

مؤسس ومدير تنفيذي لمشروع [محتوى] للمواقع العربية، الرئيس التنفيذي ومدير التحرير لموقع سوالف سوفت.

اقرأ أيضا:

زر الذهاب إلى الأعلى