التصوير الرقميترفيه منزليهواتف ذكية

تحت الإختبار: iRig Mic و iRig Cast؛ لأن الهواتف الذكية من الممكن أن تكون وسائل إنتاجية

توفر شركة IK Multimedia عدد كبير من المنتجات الصوتية عالية الجودة المعدة خصيصا لسوق إنتاج السمعيات و  إستخدام الموسيقيين، و لكنني أجد منتجات الشركة من ملحقات الهواتف الذكية هي الأكثر لفتا للأنظار، و ربما الأكثر فائدة و جاذبية للمستخدم التقليدي الذي بات هو الآخر يساهم في الإنتاج الإبداعي مثله في ذلك مثل المحترفين.

أخضعت للإختبار إثنين من منتجات الشركة هما iRig Mic و iRig Cast، و كلاهما أجهزة ميكروفون عالية الجودة، معدة خصيصا لتحول هاتفك الذكي الى أداة إحترافية لإنتاج المحتوى الصوتي، الموسيقي أو الفيديو.

يستهدف كل منتج من المنتجين سوق مختلف، حيث أن iRig Mic هو ميكروفون كبير الحجم يمكن أن تمسكه في يديك أو أن تضعه على حامل خاص، و يتصل بالهاتف الذكي عبر منفذ صوتي تقليدي بقياس ٣،٥مم. ما أن تقوم بتوصيل الميكروفون بالهاتف، فإنك تكون قد حصلت على وسيلة إحترافية لتسجيل الصوت عالي النقاء يمكن إستخدامها لأغراض عديدة، تتضمن تسجيل مقابلات الفيديو، تسجيل المدونات الصوتية – البودكاست -، تسجيل المقطوعات الموسيقية، و غيرها من الأغراض.

irig micمميزات iRig Mic:

  • بنية إحترافية محكمة لا تقل عن جودة أجهزة الميكروفون المتخصصة
  • منفذ إضافي في كابل التوصيل يسمح بتوصيل سماعات الأذن في نفس الوقت بما يتيح لك إمكانية متابعة ما تقوم بتسجيله بشكل لحظي
  • ثلاث مستويات لقوة إلتقاط شدة الصوت يمكن ضبطها باستخدام زر صغير في الميكروفون بحسب الحاجة و الغرض الذي تستخدم الميكروفون من أجله
  • إستشعرت الإهتمام من قبل الشركة، حيث يشمل المنتج قطعة لحمل الميكروفون يمكن توصيلها بالTripod و حقيبة لحمل الميكروفون.

لم أجد عيوب حقيقية تذكر بالمنتج، فإن كنت بحاجة الى تحويل هاتفك الذكي الى جهاز إحترافي لإنتاج المقاطع الصوتية و مقاطع الفيديو، فإن iRig Mic يوفر لك هذا الغرض بكفاءة و فعالية. فقط، كنت أتمنى لو كان كابل توصيل الميكروفون مصنع من خامات زلقة تمنع إنعقاده حول نفسه، و لكن لابد أن أشيد بالخامات المستخدمة من حيث الجودة كي لا أكون مجحفا في حقه.

irig cast

أما المنتج iRig Cast، فأجده هو الأنسب من حيث السعر و من حيث سهولة الحمل و الإستخدام، و في حين يبدو iRig Mic كمنتج متخصص، فإن iRig Cast هو الأنسب كواحدة من الملحقات التي يمكن للمستخدم التقليدي أن يشتريها. iRig Cast هو ميكروفون صغير الحجم، خفيف الوزن، يتم إلحاقه مباشرة بمنفذ الصوت بقياس ٣،٥مم و يمكن توجيهه حول محوره باتجاه مصدر الصوت المراد التقاطه، المنتج يتضمن كذلك حامل للهاتف بحيث يمكن تثبيت الهاتف عليه و استخدامه كميكروفن لتسجيل المحاضرات و البودكاست، iRig Cast يسمح أيضا بتوصيل سماعات الأذن عبر منفذ إضافي، و يمكن استخدامه كميكروفن أفضل قليلا من الميكروفون المدمج بالهاتف عند تسجيل الفيديو دون إضافات معقدة.

في كلتا الحالتين، يمكنك أن تنسى تماما ضوضاء الرياح و أصوات الخلفية المزعجة التي لطالما ضيعت عليك الإستمتاع بمقطع الفيديو الذي قمت بتسجيله، النتائج مع iRig Mic أفضل بدرجة ما نظرا لأنك تستطيع ضبط مكان الميكروفون بحرية و كذلك لوجود ثلاث مستويات من شدة التقاط الصوت.

يتوافر iRig Mic بسعر ٥٠ يورو، أما iRig Cast فيكلف ٣٠ يورو و هما متوافران عبر موقع الشركة.

لا يسمح بنقل هذا المحتوى من سوالف دون الاشارة برابط مباشر

أحمد جبر

رئيس تحرير موقع سوالف سوفت

مقالات ذات صلة

‫2 تعليقات

زر الذهاب إلى الأعلى