أمن و حمايةاتصالاتالانترنتانترنت العالمهواتف نقاله

جوجل يبدأ في تأمين تطبيقاته برمز تحقق إضافي

google-account-verification

أعلنت شركة جوجل أنها ستطرح نظام  جديد لعملية التحقق من  الحسابات  في نظام تطبيقات جوجل Google Apps  على الانترنت عبر خطوتين ، في خطوه ترى الشركه أنها  تعزز الأمن عبر حسابات تطبيقات جوجل ، وخصوصا في التطبيقات الرسميه المتعلقه بالكيانات التجارية والحكوميه.

وكانت جوجل قد وسعت قبل بضعة اسابيع من  نظام تطبيقاتها على نطاق بعض المؤسسات الحكوميه في بعض من الولايات الامريكيه تمهيدا لنشرها على نطاق واسع في باقي المصالح التى تحمل الطابع الحكومى الرسمى .


وفي بيان على مدونتهم الرسميه ، قالت جوجل  أن نظام التحقق الجديد سيبدأ تجربته عبر التطبيقات الحكوميه ، ومن خلاله يجب على المستخدمين إستخدام مزيج من كلمة سر ورمز التحقق لمرة واحدة ، يرسل إلى رقم الهاتف الجوال المعتمد في كل حساب .

واسترسل إعلان جوجل في شرح الطريقه الجديده ،  :  (عند تسجيل الدخول  لأحد تطبيقات جوجل ، سيطلب التطبيق من المستخدم  ليس فقط كلمة السر ، وانما أيضا رمز  تحقق مكون من مزيج من أرقام وحروف ،هذا الرمز سيرسل الى هاتف الجوال المعتمد في الحساب، إما عن طريق رسالة قصيرة ،  أو مكالمة صوتية ،  أو من التطبيق الجاهز السابق تثبيته على هواتف المستخدمين  النقالة.)

ووفقا لجوجل ، ستتم إضافة  هذه الميزة وفقا لمعايير خاصه على ان تبدأ بالتطبيقات الحكوميه كخطوه أولى ، وكذلك الأفراد  العاديين من المستخدمين في الأشهر التاليه. وأخيراً سيتم اعتماد حتى مع حسابات Gmail.

لا يسمح بنقل هذا المحتوى من سوالف دون الاشارة برابط مباشر

الوسوم

Ayman abdallah

مؤسس ومدير تنفيذي لمشروع [محتوى] للمواقع العربية ، ومدير ادارة المحتوى في سوالف سوفت

مقالات ذات صلة

‫7 تعليقات

  1. همه قبل كم يوم طلبو تحديث البيانات واعادة ادخال رقم الجوال على حساب ادسنس وحساب قوقل الرائيسي

    ,ماني عارف العالم هذه كيف تعمل ,طريقة عمل الاجانب هيه سر نجاحهم .

  2. يا سلام عليك كذا انت بطل , تعجبني عالابتسامة الحلوة و اشكرك على مجهودك في اثمار المحتوى العربي و تخصيص جزء من وقتك الثمين لكتابة مقالاتك المفيدة جعلها الله في ميزان حسناتك

  3. غريب امركم ياشباب هذا التطبيق موجود في البنوك السعوديه عند الدخول على الحساب او المحافظ الالكترونيه

    يعني بس الغرب اللي كويسين؟

    1. @مبتعث, هو مش حصرى للسعودية ده فى كل بنوك الدنيا عن طريق الموقع ده http://www.verisign.com
      لكن دى خدمة مدفوعة مثلاً فى البنوك او مواقع النطاقات زى Name مثلاً
      لكن إنها تكون مجانية فالصراحة هى خطوة ممتازة

    2. @مبتعث,نعم صدق هو مطبق في البنوك السعوديه من شهرين تقريبا سترونق بروتكشن ولكن البنوك اجباري يعملون حمايه هناك مليارات تدار يوميا وإستهداف من الهكرز حول العالم لهذه المواقع اما حسابك في قوقل عمل سترونق بروتكشن له هو نوع من الاهتمام ومنافسه من قوقل لنفسها انا مالفت انتبهاي خطوات قوقل في جميع الاتجهات وفي كل المجالات بنفس القوه يحسسك انه في كمبيوتر يدير النظام لافيه مشاعر ولاتعاطف يعني كله ماشي حتى العثرات حقت قوقل ولاكانه صارت اكيد هو نظام وشركه ولكن اكيد فيه شخص يتخذ القرار الاخير اذا كان بنفس الاليه العربيه وهذا مقصدته انه شكلهم كل واحد مسئول .

      1. @اديب, حسابك في قوقل ايضا فيه مليارات يكفي حسابات قوقل ادسنس فيه ايضا امول في العام الماضي 9 مليار دولار مجموع الاعلان عبر البرنامج او دخل قوقل من البرنامج !!!

  4. جميلة جداً مسألة الأمان وما يعجبني في جوجل عموماً مسألة السيكيورتي فيها عالي جداً

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: