أعمالانترنت العالم

نيويورك تايمز تنوي أن تجعل الدخول لموقعها بمقابل مادي

صورة لمبنى نيويورك تايمز
صورة لمبنى نيويورك تايمز

آعربت نيويورك تايمز عن نيتها في آن تجعل الدخول لموقعها الإلكتروني بمقابل مادي، قد يكون ٥ دولار شهرياً. يقول “كين دوكتور” أحد المحللين في شركة Outsell Inc المتخصصة في البحوث التسويقية:  “السؤال هنا هو في الحاجز الذهني للمستهلك ، الذي سيبدأ الآن في الدفع على ما كان قد تعود أن يحصل عليه بالمجان.” وأضاف: “وبالتأكيد هذا سيؤدي إلى خسارة بعض القراء. وبالتالي فإنه على النيويورك تايمز تقييم العائد من الاعلانات ومقارنته بالقراء الذين يمكن أن تخسرهم بمثل هذه الخطوة”.

النيويورك تايمز  توزع ما يقارب ٦٤٧ ألف نسخة مطبوعة يومياً إلى قراءها مباشرة، بالإضافة إلى النسخ المطبوعة التي توزع في المحلات والمكتبات والشركات. وموقعها الإلكتروني هو الموقع الإخباري الأكثر زيارة في العالم، طبقاً لمعلومات شركة ComScore Inc المتخصصة في دراسات السوق.

كما أن النيويورك تايمز كانت قد قامت في العام 2007 بتحصيل بعض الأموال في سبيل الدخول لبعض من محتواها على الإنترنت. وعلى مدار هاتين السنتين، كانت قد حصلت على ما يقارب 200 ألف شخص قبلوا بفكرة الدفع، واستطاعوا الحصول منهم على دخل كان قد قارب 10 مليون دولار.

لا يسمح بنقل هذا المحتوى من سوالف دون الاشارة برابط مباشر

الوسوم

وكالات سوالف الإخبارية

وكالات سوالف الاخبارية تتضمن عدد من المراسلين من المتطوعين والعاملين في مجال التقنية والتطوير، الذين يتابعون جديد الأخبار والمستجدات في الساحة العربية والعالمية، ويحرصون على جلبها لكم هنا وباللغة العربية.

‫5 تعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق