الاعلاناتالشبكات الاجتماعية

جنرال موتورز : اعلانات الفيس بوك لا تحقق اهدافها

جنرال موتورز : اعلانات الفيس بوك لا تحقق اهدافها 3

قبل أيام قليلة من طرح أسهمها للاكتتاب العام ، تلقت شبكة الفيس بوك الاجتماعية الشهيرة ضربة موجعة من واحدة من كبريات الشركات الامريكية العالمية ، وهي شركة جنرال موتورز للسيارات GM

فقد نشرت صحيفة الوول ستريت جورنال في نسختها الالكترونية أن جنرال موتورز قررت سحب حملة اعلانية لها على الفيس بوك بقيمة 10 مليون دولار ، بعد أن اكتشفت أن هذه الاعلانات “محدودة التأثير” على المستخدمين على حد وصف الشركة .

ورغم أن هذا المبلغ (فعلياً) لا يعد كبيراً بالنظر الى حجم ايرادات الفيس بوك ، الذي بلغ 3 مليار دولار في 2011 ، الا انه يعطي مؤشر سلبي عن الشبكة الاجتماعية الاولى في العالم ، وفي توقيت حرج ، بسبب تزامنه مع موعد طرح الشركة أسهمها للاكتتاب العام للمرة الاولى .

وكانت دراسة قريبة قد أشارت الى أن زهاء 83% من مستخدمي الفيس بوك لا يجدون الرغبة في الضغط على الاعلانات التي تظهر على صفحات الموقع الذي يضم 900 مليون مستخدم بين جنباته .

لا يسمح بنقل هذا المحتوى من سوالف دون الاشارة برابط مباشر

Ayman abdallah

مؤسس ومدير تنفيذي لمشروع [محتوى] للمواقع العربية ، ومدير ادارة المحتوى في سوالف سوفت

‫2 تعليقات

  1. شيئ أكيد.. اعلان في الفيسبوك لا يجعلني اقرر شراء سيارة.. مواصفات السيارة و سعرها هو الذي يحدد ذلك..
    حسب فهمي المتواضع.. مثل هذه الإعلانات يكون هدفها ترسيخ اسم الشركة في عقول المستهلكين.. فمثلا لو قرر شخص ما شراء سيارة “اول خيار” ح يفكر فيه هو شراء سيارة من الشركة المترسخة في عقله.. بعد ذلك ياتي دور صالات عرض السيارات للشركة لإقناع المستهلك بالشراء..

زر الذهاب إلى الأعلى