اضغط هنا للحصول على العضوية الذهبية في منتدى سوالف سوفت

Facebook

Meta تقول ان لديها 3 مليار مستخدم لكل تطبيقات الشركة

Meta تقول ان لديها 3 مليار مستخدم لكل تطبيقات الشركة
Meta تقول ان لديها 3 مليار مستخدم لكل تطبيقات الشركة

ارتفع عدد المستخدمين يوميًا عبر “عائلة تطبيقات” شركة Meta إلى أكثر من 3 مليارات مستخدم لأول مرة في تاريخ الشركة.

وأضافت فيس بوك شبكة Meta الاجتماعية 37 مليون مستخدم خلال الربع الأول من العام، ليصل إجمالي عدد المستخدمين يوميًا إلى 2.037 مليار

أبلغت الشركة عن النمو في تقرير أرباح الربع الأول لعام 2023، وهو الأول منذ أن أعلن زوكربيرج أن الشركة تركز على “الكفاءة” وسط التباطؤ الاقتصادي الذي دفع الشركة إلى التخلي عن آلاف الوظائف.

يبدو أن هذا التحول يظهر بعض علامات النجاح، حيث أبلغت Meta عن إيرادات بقيمة 28.6 مليار دولار لهذا الربع، بزيادة 3 في المائة عن العام الماضي ونمو الإيرادات الأول منذ ما يقرب من عام لشركة Meta.

على الرغم من التعزيز، أكد زوكربيرج أنه لا يزال من المقرر إجراء المزيد من عمليات التسريح الشهر المقبل. “حتى مع تحسن وضعنا المالي، ما زلت أعتقد أن إبطاء التوظيف، وتسوية هيكل إدارتنا، وزيادة النسبة المئوية لشركتنا على المستوى الفني، وإعطاء الأولوية للمشاريع بشكل أكثر صرامة، سيؤدي إلى تحسين سرعة وجودة عملنا،”

تواصل معامل Reality Labs في الشركة أيضًا تكبد خسائر فادحة، حيث خسرت ما يقل قليلاً عن 4 مليارات دولار في هذا الربع. هذا أقل قليلاً من 4.3 مليار دولار خسرتها الشركة في الربع الأخير، لكن ميتا قالت إنها تتوقع خسائر 2023 لقسم الـ metaverse لتتجاوز 14.3 مليار دولار التي خسرتها العام الماضي.

خلال المكالمة، قال زوكربيرج إن الشركة لا تزال تعطي الأولوية لاستثماراتها الضخمة في metaverse ، على الرغم من أنها تحول اهتمامها بشكل متزايد إلى الذكاء الاصطناعي التوليدي.

3 مليار مستخدم لتطبيقات شركة Meta

Meta تقول ان لديها 3 مليار مستخدم لكل تطبيقات الشركة 1
تطبيقات ميتا

قال زوكربيرج: “لقد تطورت قصة مفادها أننا نتحرك بعيدًا عن التركيز على الرؤية الفوقية”. “لذلك أريد فقط أن أقول مقدمًا إن هذا ليس دقيقًا. لقد ركزنا على كل من الذكاء الاصطناعي والميتافيرس لسنوات حتى الآن، وسنواصل التركيز على كليهما “. وأضاف أن الشركة تستعد لإطلاق “الجيل القادم من أجهزة الواقع الافتراضي والواقع المختلط للمستهلكين” في وقت لاحق من العام.

تحدث الرئيس التنفيذي لشركة Meta أيضًا عن خطته لإنشاء “وكلاء AI” وأدوات أخرى للذكاء الاصطناعي لتطبيقات الشركة قائلا:

“أعتقد أن هناك فرصة لتقديم وكلاء الذكاء الاصطناعي لمليارات الأشخاص بطرق ستكون مفيدة وذات مغزى. نحن نستكشف تجارب الدردشة في WhatsApp و messenger ، وأدوات الإنشاء المرئي للمنشورات على Facebook و Instagram والإعلانات، ومع مرور الوقت، تجارب الفيديو والوسائط المتعددة أيضًا “.

لا يسمح بنقل هذا المحتوى من سوالف دون الاشارة برابط مباشر

Ayman abdallah

مؤسس ومدير تنفيذي لمشروع [محتوى] للمواقع العربية، الرئيس التنفيذي ومدير التحرير لموقع سوالف سوفت.

اقرأ أيضا:

زر الذهاب إلى الأعلى