اضغط هنا للحصول على العضوية الذهبية في منتدى سوالف سوفت

الانترنتشركات تقنية

سكايب تستعد لإكتتاب عام ، وتنشر أرقام تعاملاتها في 2010

skype3

علي الرغم من أن إدارة سكايب قررت تاجيل الاكتتاب العام التي تنوي طرحه الي العام المقبل ، الا ان الأرقام المالية التي أفرج عنها الموقع اليوم تبشر بمستقبل طيب للشركة الرائدة في تقديم خدمات الإتصال عبر شبكة الإنترنت .

وتعتزم سكايب أن تطرح للاكتتاب أسهماً قيمتها 100 مليون دولار ، ووفقاً للرئيس التنفيذي الجديد للشركة توني باتس ، فأن التأجيل للعام المقبل يهدف الي وضع سكايب في “وضع أفضل”علي حسب تعبيره.

ووفقاً لتقرير دسم نشره موقع تك كرانش ، فمعدلات النمو الشهرية لمستخدمي سكايب قفزت الي الرقم 38% ، بمتوسط 145 مليون مشترك متصل شهرياً ، ونمت أرقام المستخدمين الذين يستخدمون خدمات مدفوعة بنسبة 19% ، ليصلوا الي 8.8 مليون مستخدم بدلاً من 7.3 مليون مستخدم ، وزاد إجمالي المسجلين في الموقع من 474 مليون الي 663 مليون( مدة المقارنة هي الشهور الثلاث الأخيرة من عام 2009 ونظيرتها في عام 2010 ) .

– وبمراجعة التقرير ، يتضح أن صافي الإيرادات للشركة إرتفع بنسبة 19% ، من 719 مليون دولار الي 860 مليون دولار ، كما زاد عدد الموظفين من 733 موظف الي 911 ، كما ضُم اليهم 65 موظف في صفقة إستحواذ سكايب علي Qik التي تمت في مطلع العام الحالي .

– وعن حجم الإتصالات عبر سكايب في 2010 ، قال التقرير أن مستخدمي سكايب أجروا مكالمات صوتية ومرئية وصلت الي 207 مليار دقيقة (42% من هذا الرقم في الربع الأخير من العام ) ، كما ارسل المستخدمون 176 مليار رسالة قصيرة عبر شبكات سكايب .

لا يسمح بنقل هذا المحتوى من سوالف دون الاشارة برابط مباشر

Ayman abdallah

مؤسس ومدير تنفيذي لمشروع [محتوى] للمواقع العربية، الرئيس التنفيذي ومدير التحرير لموقع سوالف سوفت.

اقرأ أيضا:

زر الذهاب إلى الأعلى