اضغط هنا للحصول على العضوية الذهبية في منتدى سوالف سوفت

ios

آبل تكشف رسميا عن iOS 18

اليك كل المزايا الجديدة

آبل تكشف رسميا عن iOS 18
آبل تكشف رسميا عن iOS 18

في مؤتمر المطورين السنوي لشركة آبل WWDC 2024، كشفت الشركة عن نظام التشغيل المحمول من الجيل التالي. أصبح iOS 18 متاحًا الآن للمطورين لتجربته قبل الاختبار التجريبي العام في يوليو والإصدار الكامل في وقت لاحق من هذا الخريف.

تشمل الإضافات الرئيسية تخصيص الشاشة الرئيسية الجديدة وتحسينات مركز التحكم وذكاء Apple وميزات جديدة لـ iMessage والمزيد.

مع iOS 18، أصبحت الشاشة الرئيسية على الآيفون قابلة للتخصيص أكثر من ذي قبل. تسمح آبل أخيرًا للمستخدمين بوضع أيقونات التطبيقات في أي مكان على الشاشة لتحسين إمكانية الوصول والتعبير الشخصي.

يمكنك أخيرًا الحصول على بعض المساحة الفارغة أعلى الشاشة مع وضع أيقونات التطبيقات بالقرب من الحافة(نعم، تم نسخها مباشرة من الاندرويد).

بالإضافة إلى ذلك، يمكنك تخصيص أيقونات التطبيقات بالألوان وجعلها تتحول من الوضع الفاتح إلى الداكن للحصول على تجربة أكثر توحيدًا عبر الشاشة. أيضًا، يمكنك إخفاء تسميات التطبيقات والاحتفاظ بالأيقونات فقط لتحسين إمكانية الوصول أو المظهر الأكثر بساطة.

آبل تكشف رسميا عن iOS 18

آبل تكشف رسميا عن iOS 18 1
شاشة الآيفون

يتميز مركز التحكم الآن بمساحات مخصصة للموسيقى وعناصر التحكم الرئيسية والمزيد. يمكنك تخصيص مظهره من خلال تغيير حجم الأزرار والأجزاء المختلفة وعناصر المجموعة والمزيد. كما تتيح لك آبل أخيرًا تخصيص اختصارات شاشة القفل، والتي كانت حتى الآن مقتصرة على المصباح اليدوي والكاميرا فقط.

قامت Apple بتحسين تطبيق الصور بأدوات ومزايا جديدة، بما في ذلك المجموعات والتصفية المحسنة التي تتيح لك تصفح الأشخاص والأيام الأخيرة والمعارض المثبتة والرحلات والمزيد، كل ذلك دون الحاجة إلى ترتيب الصور في الألبومات. هناك أيضًا دائرة دوارة جديدة مع تمييزات ومقاطع فيديو يتم تشغيلها تلقائيًا والصور المفضلة والمزيد.

آبل تكشف رسميا عن iOS 18 2
لوحة التحكم

يدعم iMessage في iOS 18 الآن تنسيق النص والتأثيرات الجديدة وردود الفعل التعبيرية ودعم RCS الذي طال انتظاره والرسائل عبر الأقمار الصناعية والمزيد. تتضمن التغييرات الأخرى تحسينات لتطبيق البريد وتحديثات كبيرة لسفاري مع تجربة القراءة المعاد صياغتها وتطبيق كلمات مرور جديد (قادم إلى Windows أيضًا) والقدرة على قفل التطبيقات خلف FaceID وApple Intelligence والتكامل الأصلي مع ChatGPT.

يفتح الأخير تجارب جديدة لمستخدمي الآيفون ، مثل أدوات الكتابة على مستوى النظام، وإنشاء الصور، وقدرات تحرير الصور الجديدة (يمكنك أخيرًا مسح هؤلاء الأشخاص في الخلفية دون استخدام تطبيقات الطرف الثالث)، وتحسين Siri بشكل كبير، والذي يفهم الآن اللغة الطبيعية والسياق والمزيد بشكل أفضل. إلى جانب ذلك، تم دمج ChatGPT الآن في Siri لمزيد من المساعدة المدعومة بالذكاء الاصطناعي.

يتوفر iOS 18 الآن كمعاينة لمطوري التطبيقات. ستصدر نسخة تجريبية عامة في يوليو، ومن المقرر الإصدار الكامل هذا الخريف جنبًا إلى جنب مع إطلاق سلسلة iPhone 16. أما بالنسبة للتوافق، فأنت بحاجة إلى iPhone Xs / Xr أو iPhone SE (الجيل الثاني) والإصدارات الأحدث لتشغيل أحدث إصدار من iOS.

لا يسمح بنقل هذا المحتوى من سوالف دون الاشارة برابط مباشر

Ayman abdallah

مؤسس ومدير تنفيذي لمشروع [محتوى] للمواقع العربية، الرئيس التنفيذي ومدير التحرير لموقع سوالف سوفت.

اقرأ أيضا:

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى