اضغط هنا للحصول على العضوية الذهبية في منتدى سوالف سوفت

تطبيقات

Google Photos تدمج الذكاء الاصطناعي في البحث

Google Photos تدمج الذكاء الاصطناعي في البحث
Google Photos تدمج الذكاء الاصطناعي في البحث

أعلنت شركة جوجل أمس عزمها إدخال المزيد من Gemini AI في Google Photos والعديد من منتجاتها. في مؤتمر مطوري I/O أمس ، أعلن الرئيس التنفيذي للشركة Sundar Pichai عن ميزة تسمى Ask Photos، والتي تم تصميمها لمساعدتك في العثور على صور محددة في معرض الصور الخاص بك من خلال التحدث إلى Gemini.

ستظهر علامة “اسأل الصور” كعلامة تبويب جديدة أسفل تطبيق Google Photos. سيتم البدء في طرحه لمشتركي One أولاً، بدءًا باللغة الإنجليزية الأمريكية خلال الأشهر القادمة. عندما تنقر على تلك اللوحة، سترى أيقونة نجمة الجوزاء ورسالة ترحيب أعلى الشريط الذي يطالبك “بالبحث أو السؤال عن الصور”.

وفقًا لـ جوجل، يمكنك أن تسأل أشياء مثل “أرني أفضل صورة من كل حديقة وطنية قمت بزيارتها”، والتي لا تعتمد فقط على معلومات نظام تحديد المواقع العالمي (GPS)، ولكنها تتطلب أيضًا من الذكاء الاصطناعي ممارسة بعض الحكم في تحديد ما هو “الأفضل”.

جديد في Google Photos

Google Photos تدمج الذكاء الاصطناعي في البحث 1
صور جوجل

يمكنك أيضًا أن تطلب من الصور العثور على أفضل صورك من إجازة حديثة وإنشاء تعليق لوصفها حتى تتمكن من مشاركتها بسرعة أكبر على وسائل التواصل الاجتماعي. مرة أخرى، إذا لم يعجبك ما اقترحه جيميني، فيمكنك أيضًا إجراء تعديلات لاحقًا.

في الوقت الحالي، سيتعين عليك كتابة استفسارك في Ask Photos – الإدخال الصوتي غير مدعوم بعد. ومع طرح الميزة، سيرى أولئك الذين يختارون استخدامها أن ميزة البحث الحالية لديهم قد تمت “ترقيتها” إلى Ask. ومع ذلك، قالت جوجل إن “وظيفة البحث الرئيسية، مثل الوصول السريع إلى مجموعات الوجوه الخاصة بك أو عرض الخريطة، لن يتم فقدانها”.

لا يسمح بنقل هذا المحتوى من سوالف دون الاشارة برابط مباشر

Ayman abdallah

مؤسس ومدير تنفيذي لمشروع [محتوى] للمواقع العربية، الرئيس التنفيذي ومدير التحرير لموقع سوالف سوفت.

اقرأ أيضا:

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى