اضغط هنا للحصول على العضوية الذهبية في منتدى سوالف سوفت

قضايا ساخنة

Gemini AI – لماذا اختارت جوجل اسم الجوزاء

Gemini AI - لماذا اختارت جوجل اسم الجوزاء
Gemini AI – لماذا اختارت جوجل اسم الجوزاء

مثل أغلب منتجات عملاق البحث، يتمتع Gemini AI مساعد الذكاء الاصطناعي المتطور من جوجل أيضًا بقصة تسمية مثيرة جديرة بالسرد.

. في حين أن نموذج الذكاء الاصطناعي حصل على أول اشارة علنية له في Google I/O 2023، إلا أن اسمه المبدئي كان “Titan” خلال المراحل الأولى من التطوير، وهو أيضًا اسم أكبر قمر لكوكب زحل.

هذا وفقًا للقائد الفني المساعد لـ Gemini، جيف دين، الذي لم يكن معجبًا كبيرًا بالاسم، لكنه دفعه إلى البحث عن شيء “مرتكز في الفضاء”.

اسم الجوزاء له مراجع متعددة. على سبيل المثال، كلمة Gemini هي كلمة لاتينية تعني “التوائم”. يشير الاسم إلى كوكبة معروفة بالتوائم، وهو ما يعكس اندماج Google Brain و DeepMind في عام 2023 ليصبح Google DeepMind.

سر تسمية Gemini AI

Gemini AI - لماذا اختارت جوجل اسم الجوزاء 1
جوجل والذكاء الاصطناعي

تقول جوجل إن هناك معنى مزدوجًا وراء اسم نموذج الذكاء الاصطناعي الخاص بها. تتوافق قدرة النموذج على التعامل مع أنواع البيانات المختلفة مع الشخصية المزدوجة الطبيعة لبرج الجوزاء، “القادر على التكيف بسرعة، والتواصل مع مجموعة واسعة من الأشخاص، ورؤية الأشياء من وجهات نظر متعددة.”

من جهه اخرى أصبح برنامج ناسا المبكر لإطلاق القمر، مشروع جيميني، مصدر الإلهام الآخر المتعلق بالفضاء لاسم نموذج الذكاء الاصطناعي. كان مشروع جيميني هو ثاني برنامج أمريكي لرحلات الفضاء البشرية مصمم “لاختبار المعدات والتقنيات لإبقاء رواد الفضاء في الفضاء لفترة طويلة” قبل مهمة أبولو التي أخذت البشر إلى القمر لأول مرة.

لا يسمح بنقل هذا المحتوى من سوالف دون الاشارة برابط مباشر

Ayman abdallah

مؤسس ومدير تنفيذي لمشروع [محتوى] للمواقع العربية، الرئيس التنفيذي ومدير التحرير لموقع سوالف سوفت.

اقرأ أيضا:

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى