في الووردبريس

أضواء على نسخة الوردبريس الجديدة 3.3

وردبريس 3.3 متوفر الآن! يرجى التحديث فوراً .

هذه الرسالة لابد انها طالعت ناظريك اذا كنت تعتمد مدونة وردبريس في احدى مواقعك على شبكة الانترنت ، وهي الرسالة المعتادة التي تشير الى صدور نسخة جديدة من الوردبريس .

الاصدار الجديد حمل معه أكثر من تطوير (جذري) و (شكلي) ، مما إستدعى أن نخصص له مقال لالقاء الضوء على أبرز ماحملته النسخة الجديدة لمستخدمي الوردبريس .

أضواء على نسخة الوردبريس الجديدة 3.3 13

بداية تم تطوير شريط أدوات الادارة الرمادي العلوي ، الذي يظهر أعلى صفحات المدونة ولوحة التحكم للأعضاء ولمدير المدونة ، وتم اختصار التبويبات الموجودة في الشريط ، ليتم عرضها بتمرير الفارة على الخمسة تبويبات المعروضة حالياً ، وهي تبويبات خاصة بالوردبريس وطرق التواصل معها ، ثم تبويبة اسم الموقع ويظهر تحتها روابط القوائم والمربعات الجانبية والقوائم ورئيسية ادارة المدونة ، وايضا تم دمج كل عمليات الاضافة الخاصة بالتدوينات والصفحات واضافة عضو جديد أو رابط جديد تحت تبويبة “تنفيذ” ، مع وجود تنبيهات للتعليقات التي تنتظر الموافقة ، والاضافات التي تحتاج للتحديث، وأخيراً تبوية الحساب الشخصي لمتصفح المدونة لو كان في حالة تسجيل دخول.

أضواء على نسخة الوردبريس الجديدة 3.3 14

الصفحة الرئيسية للوحة تحكم المدونة أصبحت أكثر خفه ، بعد اعادة تصميم القائمة الرئيسية اليمنى ، لتظهر الان ابوابها الفرعية بتمرير الماوس على نقاطها الرئيسية .

أضواء على نسخة الوردبريس الجديدة 3.3 15

أما أهم ميزة تم إضافتها للنسخة الجديدة فهي متعلقة بعملية إضافة ملفات ميديا الى تدوينتك ، بعد أن تم اختصار كل أيقونات رفع الميديا في الاصدارات السابقة الى أيقونة رئيسية ، وإضافة خاصية السحب والافلات من جهازك الى مربع رفع الصور ، ليتم رفع الصورة مباشرة بدلاً من الطريقة الفلاشية التي تكررت شكاوي كثيرة بشأنها ، وخصوصاً خطأ HTTP الذي كان يظهر في عدد كبير من الاستضافات .

أضواء على نسخة الوردبريس الجديدة 3.3 16

كما أضافت النسخة صفحة جديدة يتم تحويل المستخدم تلقائياً اليها بعد إجراء التحديث الالي للنسخة ، وهي عبارة عن إستعراض أنيق لأبرز مميزات الاصدار الحالي .

أضواء على نسخة الوردبريس الجديدة 3.3 17

و من المميزات الجديدة للاصدار 3.3 هو القدرة على استيراد مدونتك المجانية على موقع Tumblr باستخدام API خاص بالموقع ، وهي إضافة مهمة ورائعة وكانت محل طلب مئات من مستخدمي الوردبريس .

أضواء على نسخة الوردبريس الجديدة 3.3 18

من المؤكد انه إصدار رائع ، وأنصحك أن تقوم بالترقية مباشرة اليه من لوحة تحكم مدونتك ، دون أن تنسى الاحتفاظ بنسخة من قاعدة البيانات قبل التحديث ، كما تنص تعليمات الأمان المعروفة .

و لا يمكن أن ننسى في ختام المقال توجيه الشكر لفريق دعم الوردبريس ، وفريق الترجمة في الموقع الرسمي لدعم الوردبريس باللغة العربية ، على مجهودهم في ملاحقة التحديثات وترجمة الاصدارات الجديدة .

لا يسمح بنقل هذا المحتوى من سوالف دون الاشارة برابط مباشر

Ayman abdallah

مؤسس ومدير تنفيذي لمشروع [محتوى] للمواقع العربية ، ومدير ادارة المحتوى في سوالف سوفت

مقالات ذات صلة

‫7 تعليقات

  1. اصدار رائع قمت بتجربته فعلا تحديثات جميله قاموا بها
    شكرا لك أخ أيمن ماشاء الله كاتب مبدع ومتميز
    اتمنى لك كل التوفيق.

  2. الاصدار جيد كشكل ومضمون ولكن بعض المشاكل ظهرت في هذا الاصدار ولم تكن موجودة في الاصدارات السابقة منها :
    ** مشكلة رفع الصور فيه لم يتم حلها بشكل نهائي حتى الآن وكان حلها بشكل مؤقت فقط !! بالرغم من اهميتها …

    ** أيضاً مسميات الملفات السابقة التي يتم رفعها للتحميل يتم تغيير مسمياتها من الحروف الكبيرة إلى الصغيرة مما يجعل الزائر يعتقد بأن الملف تم حذفه أو لم يعد موجوداً !!

    نتمنى أن يكون هناك حل نهائي وقريباً ..
    تحياتي لكم ..

زر الذهاب إلى الأعلى