منوعات

كتاب عن ستيف جوبز يصدر خلال ثلاثة شهور

اعلان سوالف

(نظرة صريحة على رجل قتل وحده أجهزة الكمبيوتر PC )

بهذه العبارة يبدأ الكاتب Walter Isaacson مقدمة كتاب السيرة الذاتية لستيف جوبز ، الرئيس التنفيذ لشركة أبل ، بعد أن قضى مع جوبز أكثر من 40 جلسة إستماع منفرده ، على مدى عامين كاملين ، بالإضافة الى لقاءات مع كل مايحيط به من أفراد الأسرة والأصدقاء والخصوم والمنافسين والزملاء.

الكتاب كان من المقرر طرحه في مارس من العام المقبل ، الا أنه لسبب أو لأخر تقرر طرحه في 21 نوفمبر من هذا العام .

ويقود جوبز أبل الى نجاحات متواليه ، كان أخرها تقرير مالي قياسي للشركة مليء بالأرقام الإيجابية ، مما جعل شركة أبل في موقف مالي قوي ، قال البعض انه أقوى من الموقف المالي لحكومة الولايات المتحدة الامريكية نفسها .

وكتب المؤلف في مقدمة الكتاب أيضاً واصفاً جوبز بكلمات رائعة قال فيها : ( انه رجل الأعمال الإبداعية وصاحب الثورة الشرسة التي حركت بالفعل ست صناعات : أجهزة الكمبيوتر الشخصية ، والأفلام المتحركة ، والموسيقى ، والهواتف ، والحوسبة اللوحيه ، والنشر الرقمي. بإختصار هو  كتاب عن الابتكار.)

و حسب ماجاء في مقدمة الكتاب ، سيتحدث جوبز عن نجاحاته واخفاقاته ، وعلاقاته بزملاء العمل والأصدقاء ، وسيكشف عن الجانب الانساني الضعيف والقوي في شخصيته ، ويقيّم تجربته بشكل كامل كرجل أول يقود مؤسسة بحجم أبل من خلال موقع الرئيس التنفيذي .

لا يسمح بنقل هذا المحتوى من سوالف دون الاشارة برابط مباشر

الوسوم

Ayman abdallah

مؤسس ومدير تنفيذي لمشروع [محتوى] للمواقع العربية ، ومدير ادارة المحتوى في سوالف سوفت

مقالات ذات صلة

‫9 تعليقات

  1. في انتظار الكتاب ان شاء الله, اظن ان اي من محبين ابل و كارهين ابل علي حد سواء سوف يريدون الاطلاع علي الكتاب, اظن ان الكل يتفق علي ان ستيف جوبز شخصية مميزة سواء كانو من محبين ابل او كارهين ابل 🙂

    1. لا احد يقدسه وانما يجب التعلم من الاشخاص المتميزين في مجالاتهم والناجحين فلا تسيئ فهم الموضوع 🙂

  2. على الرغم من كرهي الشديد لسياسة شركة آبل (الإحتكارية والعنيفة في التعامل مع كل من يحاول منافستها)، والتي يديرها جوبز، إلا إني قد أقوم بشراء الجهاز لأني مهتم إلى حد ما للتعرف على شخصية جوبز الـ “مميزة” كما وصفها (مصر دلوقتي).

    فمهما كنا نكره جوبز، إلا أننا يجب أن لا ننكر أن بنظرته الإدارية و”الإبداعية” ساعد على خلق واحد من أكبر شركات التكنولوجيا في العالم، بالإضافة لكونه ساعد في خروج شركات ومنتجات مميزة للنور، مثل بكسار والآيبود.

%d مدونون معجبون بهذه: