هواتف ذكية

آبل تقول ان هواتف الايفون القديمة سيعاد تدويرها من خلال روبوتات

آبل تقول ان هواتف الايفون القديمة سيعاد تدويرها من خلال روبوتات
آبل تقول ان هواتف الايفون القديمة سيعاد تدويرها من خلال روبوتات

قالت أبل يوم الخميس إنها ستفتح مختبرا ”لاسترداد المواد“ للبحث عن تقنيات جديدة باستخدام الروبوتات وتعليمها كيفية تفكيك الأجهزة واستعادة مواد قيمة مثل النحاس والألومنيوم والكوبالت.

سيكون المختبر الذي تبلغ مساحته 836 مترا مربعا في نفس المنشأة بأوستن التي يوجد بها الروبوت ديزي الذي بنته أبل والذي يستطيع الآن أن يفكك أجهزة آيفون بمعدل 1.2 مليون جهاز في السنة.

المختبر جزء من هدف أبل أن تصبح كل منتجاتها من مواد معاد تدويرها أو قابلة للتجديد. ولم تحدد أبل موعدا لتحقيق هذا الهدف لكن بعض المنتجات مثل ماك بوك إير تتضمن قطعا من الألومنيوم مصنوعة من هواتف آيفون مذابة استعادتها أبل في إطار مبادلات.

AMAZON GLOBAL STORE DEALS

وقالت ليزا جاكسون، نائبة رئيس أبل لقسم السياسة البيئية والمبادرات الاجتماعية، لرويترز إن الأبحاث في هذا المختبر ستزود أبل بالمعلومات بشأن كيفية تصميم منتجاتها.

وقالت في مقابلة ”أعتقد حتما أن المعرفة التي سنحصل عليها من هناك ستفيد كل قطاعات أبل، وقطاعنا كذلك كما نأمل، وبالطبع كلما تقدمنا سيترك ذلك أثره على المصممين والمهندسين“.

هذا المحتوى من :

Reuters Arabic

لا يسمح بنقل هذا المحتوى من سوالف دون الاشارة برابط مباشر

الوسوم

وكالات سوالف الإخبارية

وكالات سوالف الاخبارية تتضمن عدد من المراسلين من المتطوعين والعاملين في مجال التقنية والتطوير، الذين يتابعون جديد الأخبار والمستجدات في الساحة العربية والعالمية، ويحرصون على جلبها لكم هنا وباللغة العربية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: