هواتف ذكية

منفذ USB-C قادم لهواتف الآيفون في 2023

اخيراً

منفذ USB-C قادم لهواتف الآيفون في 2023
منفذ USB-C قادم لهواتف الآيفون في 2023

عندما صوّت البرلمان الأوروبي لصالح جعل USB-C معيار الشحن المشترك في المنطقة، كان من الواضح جدًا الشركة التي ستكون الأكثر تضررًا من التفويض هي شركة أبل بالطبع.

في حين أن عملاق التكنولوجيا لديه بالفعل طرازات iPad مع هذه المنافذ، إلا أن أجهزة الآيفون الخاصة به لا تزال بحاجة إلى موصل Lightning. الآن، في مقابلة مع حدث Tech Live في وول ستريت جورنال، أكد جريج جوسوياك نائب الرئيس الأول للتسويق العالمي لشركة آبل أن عملاق التكنولوجيا سينتقل إلى موصلات USB-C للامتثال للوائح الاتحاد الأوروبي.

“من الواضح أننا سنضطر للامتثال”. أجاب Joswiak عندما سألته جوانا ستيرن ، رئيسة قسم التكنولوجيا الشخصية في الصحيفة، عما إذا كانت آبل سوف تنتقل إلى USB-C. ولكن ليس قبل الحديث عن تاريخ الشركة في الامتثال للوائح، مثل جعل هواتفها متوافقة مع المعينات السمعية وكيف كان عليها أن تتوصل إلى حل خاص بها لأن التكنولوجيا الموجودة في ذلك الوقت لم تنجح.

تحدث جوسوياك أيضًا عن الكيفية التي دفع بها الاتحاد الأوروبي من أجل اعتماد micro-USB قبل 10 سنوات. نظرًا لأن جزءًا من مخاوف الاتحاد الأوروبي كان أن الناس يجب أن يكون لديهم العديد من المحولات بموصلات مختلفة، فقد جعلت آبل الكابلات قابلة للفصل حتى يتمكن الأشخاص من تبديلها بسهولة.

منفذ USB-C قادم لهواتف الآيفون

منفذ USB-C قادم لهواتف الآيفون في 2023 1
شاحن الآيفون

قال المسؤول التنفيذي إن هذه الخطوة سمحت لأكثر من مليار شخص بالاستمرار في استخدام كابلات lightning connectors بدلاً من التخلص منها والتسبب في ظهور “مجموعة من النفايات الإلكترونية”.

وقال جوسوياك “ليس لدينا خيار كما نفعل في جميع أنحاء العالم سوى الامتثال للقوانين المحلية”.

ومع ذلك، لم يقل ما إذا كانت شركة آبل ستصنع فقط متغيرًا مختلفًا للسوق الأوروبية بينما تواصل بيع الهواتف المزودة بموصلات lightning connectors في أماكن أخرى. وقال أيضًا إن شركة آبل تعتقد أن هذا النهج كان من الممكن أن يكون أفضل بيئيًا وأفضل لعملائها “لعدم وجود حكومة تكون بهذا التوجيه”.

لا يسمح بنقل هذا المحتوى من سوالف دون الاشارة برابط مباشر

Ayman abdallah

مؤسس ومدير تنفيذي لمشروع [محتوى] للمواقع العربية، الرئيس التنفيذي ومدير التحرير لموقع سوالف سوفت.

اقرأ أيضا:

زر الذهاب إلى الأعلى
الأفلام والمسرحيات الجديدة التي يمكنك مشاهدتها في المنزل الآن – 5 ديسمبر 2022 آبل تدرس نقل انتاج أجهزة الايباد من الصين الى الهند في 2023
%d مدونون معجبون بهذه: