اضغط هنا للحصول على العضوية الذهبية في منتدى سوالف سوفت

منوعات

اخبار عن مايكروسوفت وتويتر وفيس بوك في نشرة الجمعة

Picture 2013-05-10 08_06_55نشرة الجمعة التقنية هذا الصباح بها مجموعة اخبار سريعة خفيفة ربما يهمك مطالعتها في يوم الاجازة الاسبوعية .

لدينا اليوم صفقتين للاستحواذ ، احداهما من تويتر لشركة Ubalo التي تقدم حلول في مجال معالجة البيانات على الحاسوب ، والتي بدأت العمل منذ 2011 ، في صفقة لازالت غامضة القيمة .

الصفقة الاخرى نقلا عن وكالة رويترز العربية وفيها استحوذت شبكة الفيس بوك على شركة مقرها الكيان الصهيوني تقدم خدمات تحديد المواقع عبر الهاتف المحمول ، وانتقلت ملكيتها الى الفيس بوك زهاء مبلغ يتراوح من 800 مليون الى مليار دولار وفق المصدر .

في النشرة ايضا تأكيدات تخص الجيل القادم من ابل ايباد ميني ، حيث تشير التكهنات الى صدوره مابين اغسطس وسبتمبر القادمين ، بعد أن قدم الايباد ميني في جيله الاول أرقام مبيعات جدا متفائلة .

الى مايكروسوفت حيث كشفت بعض تسريبات الاصدارات الاولى من الويندوز 8.1 عن عزم عملاق البرمجيات تغيير اسم الايقونة الرئيسية Computer الى This PC وهو أول تغيير لاسم هذه الايقونة منذ اصدارات الويندوز اكس بي .

عن تطبيقات الاندرويد ، لدينا خبر عن تطبيق فيس بوك هوم ، وتعديه حاجز المليون مرة تحميل ، بعد شهر كامل من طرحه مجانا على متجر جوجل بلاي ستورز للاندرويد لبعض هواتف سامسونج و htc

اخيرا ذكرت دراسة نشرها موقع  Canalys البحثي أن الهواتف المباعة بنظام الاندرويد حول العالم ، خلال الشهور الثلاثة الاولى من العام الحالي 2013 ، بلغت نسبتها 75% تقريبا من اجمالي الهواتف الذكية التي بيعت خلال هذه الشهور ، وتمتلك سامسونج وحدها نصف مبيعات هذا الرقم تقريبا .

جمعتكم مباركة .

لا يسمح بنقل هذا المحتوى من سوالف دون الاشارة برابط مباشر

Ayman abdallah

مؤسس ومدير تنفيذي لمشروع [محتوى] للمواقع العربية، الرئيس التنفيذي ومدير التحرير لموقع سوالف سوفت.

اقرأ أيضا:

‫5 تعليقات

  1. الهواتف المباعة بنظام الاندرويد حول العالم ، خلال الشهور الثلاثة الاولى من العام الحالي 2013 ، بلغت نسبتها 75% تقريبا من اجمالي الهواتف الذكية

    هذا قبل طرح الجالكسي اس4 وقبل طرح htc one وحقق نظام اندرويد 75%
    ههههههههه اجل في الربع الثاني والثالث .. بتكون النسبة 99.9%
    ارقام تدل على انهيار ابل في الايام القادمة 🙂

  2. الاخ العزيز ايمن نحتاج كثيرا لمثل هذه النشره الخفيفه والسريعه
    ما رأيكم (لايك او دسلايك)؟

  3. مدري ليش وأنا اقرأ أحس كنت آخر روقان، وربما مع الأهل، وكتبتها من على الموبايل مو من لابتوب أو تابليت حتى 🙂

زر الذهاب إلى الأعلى