اضغط هنا للحصول على العضوية الذهبية في منتدى سوالف سوفت

Cairo ICT 2008مقالات

شركات تألقت في Cairo ICT 2008

 

best-practices-cairo-ict-2008.jpg

هذة الشركات أرشحها لتكون الأفضل في مشاركتها في المعرض, و نظرا للتميز الكبير الذي ظهرت به عدد من الشركات فمن الصعب الحكم على جناح واحد باختياره كأفضل ما رأيناه في المعرض إذ أن ذلك سيكون بمثابة جحود لأجنحة أخرى تميزت هي الأخرى. لذلك رأيت أن أعرض ذلك في شكل عدد من الشركات و نقطة تميز كل منها.

  • المصرية للإتصالات و TE Data لخدمات الانترنت و البيانات: لا شك أن هذا الجناح من واجبه أن يكون متميزا, فالشركتين من أكبر شركات التقنية و أكثرها أرباحا و نجاحا في السوق المصرية كاملة كما أن المصرية للإتصالات هي الراعي الرئيسي للحدث و فعليا فقد جاء الجناح من أكبر أجنحة المعرض و من أجملها كذلك, كما أنه كان من أكثرها إقبالا بسبب إقبال أعداد كبيرة من الزوار على الاشتراك في خدمات الانترنت من TE Data لاستغلال العروض التي قدمتها الشركتان في المعرض و كذلك يكفينا أن أحد أفضل المنتجات التي شاهدناها ConnectmeTV كان في هذا الجناح.
  • HTC: على الرغم من أنه ليس أكثر الأجنحة إبهارا من حيث الشكل و لكنه تميز كثيرا بمحتواه و ما قدمه, فقد ظهرت الشركة بشكل شديد الإبهار بعرضها لكامل خط إنتاجها في المعرض حتى الأجهزة الغير متوافرة في الأسواق حاليا و هو ما يدل على نوايا و طموحات كبيرة للشركة للسيطرة على سوق الأجهزة العاملة بنظام Windows Mobile في المنطقة بعد أن كانت iMate هي الأكثر شعبية لفترة طويلة في هذا السوق.
  • Avaya: لا يمكنني تجاهل التناسق اللوني الرائع الذي ظهر به جناح Avaya و الاستخدام الرائع للون الأحمر بأسلوب راقي و متميز
  • Asus: لا يمكنني أن أنكر إعجابي بمحتوى جناح Asus, فتواجد الشركة على الرغم من كونه ليس على قائمة الأجمل شكلا إلا أنها قدمت محتوى رائع خاصة قيامها بعرض أجهزة R2H UMPC و الEee PC في ظهوره الأول في المنطقة في حدث رسمي.
  • من حيث التصميم و الشكل الجمالي لا يمكننا تجاهل ذكر هذة الشركات و التي قدمت تصميمات رائعة, مميزة و مبهرة لأجنحتها: Mobinil (الهرم الزجاجي المميز), البريد المصري (قدم متحف كامل داخل جناحه لتاريخ تطور البريد على مر العصور مع نماذج لأشكال تاريخية لمعدات رجل البريد), Cisco (شاشة عرض LED عملاقة و جناح متناسق و جميل), LINKdotNET (تصميم مختلف على شكل متاهة عملاقة)

لا يسمح بنقل هذا المحتوى من سوالف دون الاشارة برابط مباشر

اقرأ أيضا:

‫4 تعليقات

  1. الواحد زعلان انه مكنش موجود فى المعرض السنة ده
    ان شاء الله اكون هنا العام القادم
    و يصراحة التغطية كانت اكثر من رائعة
    شكرا جزيلا على الجهد الكبير

  2. فعلا من ناحية الديكور جاءت بعض هذه الشركات مميزة .. لكن من ناحية الأداء .. أعتقد أن معظمها جاء دون المستوى المطلوب .. يكفى أن أكثر هذه الشركات جاءت بلا جديد حتى هذه المنتجات التى ظهرت بها مثل راديو أسوس مثلا كان قد كشف النقاب عنه من قبل .. وهذا يعطى انطباعا سلبيا عن مستوى معرض ICT ومدى أهميته للشركات رغم حجم السوق المصري الكبير والذى لا يجب الاستهانة به.
    على سبيل المثال لا الحصر ظهر فى معرض MWC موديلات كثيرة من جميع الشركات لم نكن نسمع عنها من قبل المعرض حتى مع توقع ظهور منتجات مثل موبايل nokia n96 كانت على سبيل الشائعات لا التأكيد وهو ما أضفى علية أهمية أكثر .. كما شهد معرض Gitex بدبي أيضا ظهور منتجات جديدة كهواتف Imate التى تعمل بنظام windows mobile 6.0 حيث كان أول ظهور لها بهذا المعرض .. ومعرض CES لايمكن حصر الجديد فيه ..
    ورغم أن ICT لا يرقى لمستوى هذه المعارض حيث ينعكس مدى الاهتمام التكنولوجي فى مصر علي مستواه مقارنة بالعالم .. إلا أن عدم الاهتمام به لهذه الدرجة يؤكد أن ICT ليس ضمن أولويات أهداف الشركات العالمية.
    ويكفى القول أن شركة مثل SonyEricsson بخلت بعرض موديلات هواتفها الجديدة مثل Xparia X1 بمعرض ICT رغم طرحها اياه بمعرض MWC منذ أسبوعين تقريبا.

  3. الأخ العزيز محمد,

    واقع الأمر, إن أردت أن أتحدث عن هذة النقطة فدعني أقول .. لا تضع الشئ في غير محله و لا تتوقع منه أكثر مما يمكنه أن يعطي ..

    بمعنى, لا معرض Cairo ICT و لا GITEX دبي يمكن مقارنتهم بمعرض CES مثلا و لا حتى بMWC .. الفرق شاسع و بدرجة لا يمكنك أن تتخيلها .. CES معرض عالمي و هو منصة الشركات العالمية لإطلاق جديد منتجاتها للعالم أجمع و هو أيضا يقام في أمريكا و هذان النقطتان فقط يجعلان المقارنة غير عادلة مطلقا ..

    أما عن MWC فهو معرض متخصص و هو الأكبر من نوعه في تخصصه .. مما يعني أنه تماما مثل CES و لكن في مجال تخصصه و كذلك المقارنة هنا غير عادلة ..

    المقارنة المقبولة هي مع GITEX و كما ذكرت أنا منذ اليوم الأول فجيتكس دبي يتربع على القمة في المنطقة في الوقت الحالي و من بعده يأتي Cairo ICT و لكن هذا لا ينفي مطلقا أن Cairo ICT قد حقق جزء كبير من ما يمكن توقعه منه ..

    نأمل جميعا أن نصل يوما لنرى معرض بحجم CES و ثقله يعقد في المنطقة .. و لكنه شئ لا يمكن أن يدفعنا الى انتقاض الموجود حاليا أو مطالبته بأكبر من قدره فهذة أولويات شركات عالمية يحكمها ثقل سوق و حساباته ..

  4. أريد أسال هل كان eee pc يدعم اللغة العربية ( لوحة المفاتيح + التعريب ) أم انه مجرد النسخة الإنجليزية ؟

زر الذهاب إلى الأعلى