اضغط هنا للحصول على العضوية الذهبية في منتدى سوالف سوفت

أمن و حماية

خدمة Authy تم اختراقها – كيف تؤمّن حسابك في الخدمة

خدمة Authy تم اختراقها - كيف تؤمّن حسابك في الخدمة
خدمة Authy تم اختراقها – كيف تؤمّن حسابك في الخدمة

Authy هي خدمة مصادقة ثنائية شهيرة تتيح لك الحفاظ على سرية حساباتك الحساسة عبر الانترنت عن طريق اضافة خطوة اضافية عند تسجيل الدخول الى هذه الحسابات، حيث يتم ارسال رمز رقمي متغير الى حسابك لتكمل به عملية الدخول بسهولة.

لسوء الحظ تم الاعلان هذا الاسبوع ان الخدمة تم اختراقها، عن طريق اختراق الشركة الأم Twilio من خلال اختراق بعض حسابات الموظفين مما أثر على خدمات أخرى شهيرة مثل مدير كلمات المرور لاست باس.

لحسن الحظ ووفق تقارير الشركة لم يتأثر سوى عدد محدود جدا من الحسابات البالغ عددها 75 مليون حساب، لكن عليك دائماً اتخاذ الحيطة والحذر كما ننصح دوماً في سوالف سوفت.

كيف تؤمّن حسابك في خدمة Authy

خدمة Authy تم اختراقها - كيف تؤمّن حسابك في الخدمة 3

إذا كنت تستخدم خدمة المصادقة الثنائية، فيجب عليك أولاً إعداد التطبيق على جهاز واحد أو اثنين من أجهزة النسخ الاحتياطي مثل الكمبيوتر المحمول أو الجهاز اللوحي، ثم تعطيل “السماح للأجهزة المتعددة” في إعدادات أجهزة التطبيق على أي من أجهزتك.

هذا يمنع أي شخص لا يمتلك أجهزتك المتصلة من إضافة أجهزة أخرى، بما في ذلك أنت. (لهذا السبب من المهم جدًا أن يكون لديك أجهزة نسخ احتياطي – وإلا فسيكون من الصعب جدًا استعادة الوصول في حالة سرقة هاتفك أو فقده) عندما تريد إضافة أجهزة جديدة، يمكنك إعادة- قم بتمكين “السماح للأجهزة المتعددة” على أي من الأجهزة المتصلة في أي وقت.

لا يسمح بنقل هذا المحتوى من سوالف دون الاشارة برابط مباشر

Ayman abdallah

مؤسس ومدير تنفيذي لمشروع [محتوى] للمواقع العربية، الرئيس التنفيذي ومدير التحرير لموقع سوالف سوفت.

اقرأ أيضا:

زر الذهاب إلى الأعلى