اضغط هنا للحصول على العضوية الذهبية في منتدى سوالف سوفت

اتصالاتالانترنت

ابل ترفع تطبيق ويكيليكس من متجرها للتطبيقات

mzlixuramcn320x480-75

لم يمضي على التطبيق المدفوع الذى تم طرحه في متجر ابل للتطبيقات app store أكثر من 48 ساعة ، وتم رفعه نهائياً من قاعدة بيانات المتجر .

– ورصد  موقع تك كرانش  التطبيق – المتاح لأجهزة الأيباد والأيفون – من خلال ميزة الصفحات المخزنة cache pages من جوجل ، على الرابط التالي .

-ويتيح التطبيق – وفقاً لتك كرانش ، الدخول الي موقع ويكيليكس والإطلاع على الاف الوثائق السرية التى تسربت الى الموقع ، وتسببت في جدل واسع في الاسابيع الأخيره من العام الحالي ، ودفعت العديد من المواقع الكبري مثل فيزا و باي بال وماستر كارد و أمازون الى ايقاف التعاملات المالية والتقنية مع الموقع ، قبل أن ينتفض الهاكرز المؤيدون لسياسات ويكيليكس ويشنون هجمات عنيفة ضد هذة المواقع .

– التطبيق – الذى طرح يوم 17 ديسمبر في متجر ابل للتطبيقات ، ورفع في الساعات الاولى من يوم 20 ديسمبر ، وكانت تكلفة تنصيبه 1.99 دولار اميركي ، أثار موجه جدية من التساؤلات بسبب رفعه من المتجر ، حيث أن ابل تفرض شروط صارمة لقبول أي تطبيق مدفوع في متجرها ، لذلك من الصعب إستيعاب فكرة قبوله ، ثم رفعه خلال ساعات قليله دون أسباب قوية .

– وقد حاول موقع تك كرانش الإتصال بكل من ابل ، ومبرمج التطبيق ، للتعليق على الخبر ، وتلقى بالفعل رد مبرمج التطبيق ، الذي أرفق نص الرسالة التى إستقبلها من متجر أبل ، وتفيد برفع تطبيقه من المتجر ، دون إبداء أسباب ، كما توضحه الصورة التالية .

screen-shot-2010-12-20-at-11-40-31-pm

لا يسمح بنقل هذا المحتوى من سوالف دون الاشارة برابط مباشر

Ayman abdallah

مؤسس ومدير تنفيذي لمشروع [محتوى] للمواقع العربية، الرئيس التنفيذي ومدير التحرير لموقع سوالف سوفت.

اقرأ أيضا:

تعليق واحد

  1. هل سيهاجم الهاكر مناصري ويكيليكس ابل بسبب هذه الخطوه

    اما سبب الرفع فلا يحتاج لذكر بالتاكيد ضغوطات سياسيه

زر الذهاب إلى الأعلى