اضغط هنا للحصول على العضوية الذهبية في منتدى سوالف سوفت

الانترنتانترنت العالم

ويكيليكس .. موقع قد يغير خريطة السياسه في العالم

storyassangewikileaks_-1_-1

wikileaks أو (تسريبات الويكى )  … هل سمعت اسم هذا الموقع من قبل ؟ اذا كانت اجابتك لا ، فانت لا تتابع ما تتكلم عنه معظم المحطلات الاعلامية حول العالم هذه الأيام.

يعتبر موقع ويكيليكس -كما يقول القائمون عليه- موقعا للخدمة العامة مخصصا لحماية الأشخاص الذي يكشفون الفضائح والأسرار التي تنال من المؤسسات أو الحكومات الفاسدة، وتكشف كل الانتهاكات التي تمس حقوق الإنسان أينما وكيفما كانت.

و فجر موقع ويكيليكس قبل بضعة أسابيع قنبله لم تتوقف أثارها حتى الان ، عندما عمد الى نشر وثائق سريه  تخص الجيش الاميركى في حرب العراق وافغانستان ، بما فيها وثائق تعتبرها الخارجيه الامريكيه وثائق سريه للغايه ، وطالب البنتاجون من “ويكيليكس” ضرورة وقف هذه الوثائق، ذلك لأن نشرها يشكل خطرا على الأمن القومي الأمريكي، حيث أكد قيادي رفيع المستوى في البنتاجون أن نشر هذه الوثائق يشكل خطرا على الجنود الأمريكيين في العراق وأفغانستان ويرفع من كراهية الشعوب العربية والإسلامية ضد الولايات المتحدة الأمريكية  ، الا أن الموقع لم يستجب.

– وفي خطوه مباغته ، وقبل 48 ساعه أعلن القائمون على ويكليكس انهم سينشرون وثائق اخرى ، ستحمل معلومات اخطر بكثير على حد قولهم ، عن البرقيات السريه المتبادله بين البيت الابيض وعدد من السياسسين (الفاسدين) على حد وصف الموقع في عدد كبير من بلاد العالم . مما دعا  المستشار القانوني لوزارة الخارجية الأمريكية، هارولد كوه،الى التصريح بأن إقدام الموقع على نشر أي وثائق، سربها مسؤولون حكوميون، دون الحصول على إذن رسمي بذلك، يمثل انتهاكاً للقانون الأمريكي.

– وتسبب إعلان الموقع هذا عن حاله من التخبط في البيت الابيض ، وبدا الامر كأنه في صورة أن أكبر واقوى قوه عسكريه في العالم تواجه مجرد موقع على الانترنت ، قد يتسبب بنشر هذه الوثائق باعاده صياغة التاريخ الحديث وخصوصا فيما يتعلق بالحروب الامريكيه الاخيره في مناطق الشرق الاوسط .

– وقبل دقائق ، أعلن الموقع من خلال صفحته على موقع تويتر ، انه يتعرض لهجمات DDOOS وقرصنه الكترونيه تمنع حاليا المستخدمين من الوصول للموقع ، الا أنه ووفق (التغريده) فالموقع مصمم على تنفيذ وعده بنشر الوثائق الجديده مساء اليوم .

– ومازال العالم كله يقف على أطراف اصابعه لينتظر نتيجة المواجهه بين الولايات المتحده الامريكيه بكل سطوتها ، وبين موقع على الانترنت .. قد يغير خريطة السياسه في العالم .. دعونا ننتظر ونرى .

المصادر

CNNويكيبدياويكيلكسرويترز

لا يسمح بنقل هذا المحتوى من سوالف دون الاشارة برابط مباشر

Ayman abdallah

مؤسس ومدير تنفيذي لمشروع [محتوى] للمواقع العربية، الرئيس التنفيذي ومدير التحرير لموقع سوالف سوفت.

اقرأ أيضا:

‫6 تعليقات

  1. اللي اعرفه انه الموقع اعلن انه توجد لدي 400 الف وثيقه سريه لبرقيات ومكالمات هاتفيه والشخص اللي هرب الوثاق تم سجنه في امريكا . من وجهة نظري هذه عمليه جاسوسيه لمصلحة العامه , والعامه لايجب ان يعرفون ما يحصل في السياسه التكتم عليها افضل من نشرها اذا كانت صحيحه وهي صحيحه على مايبدو والسبب ردة فعل الدوله الديمقرطيه.

  2. 🙁 🙁 🙁
    للأسف ان كان ويكلكيس او غيره ينشر بعض فضائحهم
    و هي مكشوفة اصلاً كل من لدية فهم و اددراك يعرف ان الحكومات الغربية غارقة في الفساد بكل اصنافه خاصة على الصعيد الخارجي سرقات نهب تأمر جواسيس قتل اجرام نشر الفساد زعزعت الامن تغريب المجتمعات احتلال و غيره

    لكن مع الاسف لا يزال البعض مخدوع بالشعارات البراقة و القيم السامية الذي يدعي هؤلاء الحفاظ عليها و هم اول يدوس عليها بالخفاء
    مثل الحرية و المساوه و التعليم و الدخل و الامن و خزعبلات الديموقراطيين بالكامل

    و بنسبة للأمريكان أقول عفواً ويكيليكس
    شاهدت الكثير بعيني و سمعت باذني و ليست بحاجة الى اوراق تثبت لي

    1. @المسلم المغترب, نعم الغرب لديهم الكثير من الفساد واخص بالذكر هنا امريكا لديهم الفساد وخصوصا الخارجي اكثر من الداخلي وامريكا بالذات زايده عن اي دوله اخرى والجميع يعرف هذا الشيء
      ولكن الوثائق التي ستنشر الاكيد انه سيكون بها كثير من الامور التي لانعرفها

      اما قضية ان الحريه خارجا مجرد شعارات فمعليش هذا ليس صحيحا على الاقل (مقارنه بالحريه الممنوحه لنا) ،

      السياسه وسخه .. ولازم بالسياسه يكون هناك تلاعب وفساد لان هذه هي السياسه بين الدول … لكن خلط الامور ببعضها بهذه الطريقه خطأ

  3. الموقع بكل بساطة اسرائلي مجرد طريقة فاشلة لجمع الوتائق المهمة
    ويمكنك التاكد من الوان الصفحة الزرق والبيض التي تضهر على جميع مواقع اسرائلية ومنتجاتها

زر الذهاب إلى الأعلى